الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ضبط شبكة دولية تهرّب المخدّرات داخل الإطارات وأكياس الرز

بواسطة azzaman

الفياض: وجود القوات الأمنية على السواتر رسالة إطمئنان للمواطنين

ضبط شبكة دولية تهرّب المخدّرات داخل الإطارات وأكياس الرز

 

المحافظات-مراسلو (الزمان)

 

ضبطت مفارز جهاز الامن الوطني، شبكة دولية لتجارة المخدرات بحوزتها200 ألف حبة من الكبتاجون المخدرة في بغداد. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (مفارزه في محافظة النجف وبعد استحصال الموافقات القضائية تمكنت من تفكيك شبكة مخدرات دولية والقبض على 3 متهمين من أفرادها وضبط  200 ألف حبة مخدرة نوع كبتاجون في بغداد).

وأشار إلى إن (العملية تمت بعد جهدٍ استخباري ومتابعة خط سير شبكة المخدرات الذي أفضى إلى كشف أساليب التهريب المبتكرة المتمثلة بإخفاء المواد المخدرة في داخل إطار مركبات الحمل وأكياس الرز ليتم توزيعها بين المروجين). واقدم شخص، على قتل جميع أفراد عائلته في محافظة الانبار. وقال مصدر أمني إن (شخصا أقدم على الإجهاز على أفراد عائلته المكونة من 7 أشخاص، بينهم نساء مستخدما الكلاشنكوف ضمن منطقة العنكور في الانبار)، وتابع المصدر إن (الجاني لاذ بالفرار إلى جهة مجهولة)، مؤكداً إنه (بحسب المعلومات الاولية فإن الشخص يتعاطى المخدرات والأجهزة الامنية تجري البحث عنه). فيما اوضحت قيادة شرطة نينوى، تفاصيل جريمة قتل، بعد 5 ساعات على وقوعها.

وقال بيان تلقته (الزمان) أمسي إن (إخباراً ورد عن وجود جثة لشاب في مكب نفايات في الجانب الأيسر لمدينة الموصل، وجرى تشكيل فريق عمل للتحقيق بالحادث من قبل قسم شرطة أبي تمام، وقسم مكافحة الإجرام وشعبة الاستخبارات)، مؤكداً إنه (بعد إجراء الكشف والمخطط على محل الحادث وجمع الأدلة والمعلومات وتتبع كاميرات المراقبة، تم كشف الجريمة خلال خمس ساعات من وقوعها والتوصل إلى هوية القاتل)، وتابع إن (القاتل كان والد المجني عليه، وبعد مجابهته بالأدلة والبراهين اعترف بقيامه بقتل ولده بواسطة الخنق داخل داره بمنطقة الاربجية في الجانب الأيسر للمدينة، بسبب مشكلات وخلافات عائلية، ومن ثم حمله بداخل حاوية أوساخ ونقله إلى مكب النفايات لإخفاء معالم الجريمة). من جهة أخرى، تفقد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، قاطع عمليات نينوى للحشد في منطقة الحضر. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس إن (الفياض اطلع على طبيعة المهام والواجبات الموكلة لقوات الحشد وحجم التحديات الأمنية في تلك المنطقة)، مشدداً على (ضرورة إدامة العمليات الاستباقية، وتعزيز الانتشار في المناطق الصحراوية والحدودية، فضلاً عن ترسيخ التعاون مع المواطنين للحفاظ على الاستقرار بالمحافظة).

ومضى إلى القول إن (وجود الحشد والقوات الأمنية على السواتر، يشكل رسالة اطمئنان لجميع المواطنين). من جهة أخرى، سيطرت فرق الدفاع المدني على حريق نشب في سوق التجار. وقال قائد شرطة المحافظة اللواء نجاح البياتي في بيان أمس إنه (تمت السيطرة على الحريق بالكامل بفضل رجال الدفاع المدني، برغم سقوط عدداً منهم اثناء محاولتهم للوصول الى مكان الحادث نتيجة تصاعد الدخان).

 ووجه البياتي (شكره الى كل مفارز الدفاع المدني الموجودة في مكان الحادث والقوة الساندة والمؤسسات الحكومية الساندة التي كانت على قدر المسؤولية)، وعزا (الاسباب الاولية للحريق هي نتيجة تماس كهربائـي بالطابق الاخير الخاص بالبناية التجارية، وبرغم ارتفاع المبنى وصعوبة الوصول، الا ان ابطال الدفاع المدني تمكنوا وسيطرو على الموقف).


مشاهدات 70
أضيف 2024/07/27 - 2:03 AM
آخر تحديث 2024/07/27 - 2:47 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 293 الشهر 11656 الكلي 9373728
الوقت الآن
السبت 2024/7/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير