الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إنطلاق الحفل الرسمي لإفتتاح أولمبياد باريس 2024

بواسطة azzaman

إنطلاق الحفل الرسمي لإفتتاح أولمبياد باريس 2024

 

باريس - سعد المسعودي

 

انطلق في باريس مساء امس حفل الافتتاح الرسمي للاولمبياد 2024، الذي يعد فريداً من نوعه حيث يقام خارج الملاعب للمرة الأولى، وستجرى مراسمه في نهر السين على ظهر المراكب لمسافة 6 كيلومترات، وبدلاً من المدرجات ستستطف الجماهير التي تقدر بـ 300 ألف مشجع على جانبي النهر لمشاهدة الإبهار وسار نحو 100 قارب محملا بـ 10 آلاف و500 رياضي يمثلون 206 لجان أولمبية أهلية حتى الوصول إلى مواجهة ساحة برج إيفل، حيث تم إيقاد الشعلة الأولمبية والإعلان الرسمي عن افتتاح أولمبياد باريس.

ورفع  الرباع علي عمار العلم العراقي في الحفل الرسمي بحضور جماهيري عراقي. وأكدت اللجنة الأولمبية العراقية أن (وفد العراق الأولمبي لم يتأثر بعمليات التخريب التي طالت القطار السريع في فرنسا).

وقال احمد العلوجي مدير مكتب رئيس اللجـــــنة في تصريح امس إن (وفدنا الأولمبي لم يتأثر بعمليات التخريب التي طالت القطار السريع في فرنسا)، لافتاً الى أن (الفعاليات جرت في توقيتاتها خلال حفل الافتتاح )» وأضاف أن (اللجنة الأولمبية العراقية حرصت على توفير كل متطلبات الراحة بالنسبة للرياضيين العراقيين المشاركين في الاولمبياد والملاك الإداري والتنظيمي الخاص بالبعثة العراقية، وبشكل مسبق وقبيل المجيء إلى باريس عبر القنوات الرسمية التي تكفل بها الأمين العام للجنة هيثم عبد الحميد في ما يتعلق بحجوزات الفنادق والتسجيل الرسمي للرياضيين والإداريين وتوفير وسائل النقل الخاص والتنقل بين باريس وليون ونيس بالتعاون مع السفارة العراقية)». وأشار الى أن (جميع الأمور جرت بانسيابية عالية ووفق ما مخطط له سلفاً، ونأمل بنجاح المشاركة العراقية في ألاولمبياد«.


مشاهدات 251
أضيف 2024/07/27 - 2:03 AM
آخر تحديث 2024/08/31 - 8:06 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 29 الشهر 29 الكلي 9988651
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير