الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العلوي: تخصيص 200 مليار دينار من الموازنة لتنفيذ قناة الجيش

بواسطة azzaman

الأنبار تباشر بمشاريع المياه لتغذية الأقضية المحرومة

العلوي: تخصيص 200 مليار دينار من الموازنة لتنفيذ قناة الجيش

المحافظات – مراسلو (الزمان)

خصصت الحكومة ، 200 مليار دينار ضمن الموازنة الثلاثــــــــــية، لمشروع شرق القناة، بحسب محــــــــــافظ بغداد، عبد المطلب العلوي.  واشار العلوي في تصريح امس الى (اهمية تقديم التصاميم الخاصة بمشاريع البنى التحتية)، مبيناً ان (التصاميم تعد المدخل الأساس لتنفيذ المشاريع الثابتة والمستديمة، مثل المدارس والجامعات، وتنفيذ المجسرات والطرق).

قناة الجيش

واوضح العلوي ان (الحكومة خصصت ضمن الموازنة الثلاثية مبالغ لتنفيذ عدد من المشاريع، ضمنها 200 مليار لمشروع شرق قناة الجيش)، لافتاً الى (وضع خطط لمشاريع خلال العام الجاري). من جانب اخر، اطلقت محافظة بغداد، ورشة تدريبية لتأهيل الملاكات المتقدمة بشأن تنفيذ السياسات المحلية، مؤكدة الخروج بعدة توصيات لتنظيم العمل وتحسين جودة الخدمات.

وقال بيان امس ان (الدورة التدريبية أقيمت بإشراف محافظ بغداد، وتضمنت محاضرة نوعية لمجموعة من الملاكات المتقدمة للمحافظة والدوائر التابعة لها)، وأضاف ان (التدريب شمل منهجية صنع السياسات المحلية التي يمكن ان تتبناها الحكومة المحلية، بعد المصادقة عليها من قبل مجلسها، للخروج بحلول علمية تطبيقية تسهم في حل المشكلات التي تواجه المواطنين، فضلاً عن التعاطي مع الملفات والتحديات التي تقف حائلا أمام تنفيذ تلك السياسات المحلية في عموم مناطق العاصمة)، مشيراً الى ان (الورشة خرجت بعدد من التوصيات لتنظيم عمل محافظة بغداد وتحسين جودة الخدمات بحسب قواطع المسؤولية كافة). وباشرت النجف، بأعمال الخرسانة الإسفلتية للطبقة السطحية المعدلة بالبوليمرات، في مشروع طريق المقالع. وقال اعلام مديرية الطرق و الجسور في المحافظة، لـ (الزمان) امس انه (بإشراف دائرة المهندس المقيم لمشاريع طرق و جسور النجف، شرعت بأعمال مشروع صيانة طريق المقالع في المحافظة، وتم فرش مساحه قدرها  3200 متراً مربعاً، بطول 400 متر)، مبيناً ان (المشروع ينفذ لتقليل الحوادث في الطريق).

مشاريع المياه

على صعيد متصل، أحصت الانبار، أبرز مشاريع المياه والصرف الصحي المزمع إنجازها في المحافظة. وقال مدير ماء الأنبار، محمود سالم مهدي، في تصريح امس ان (المديرية باشرت بعدد من المشاريع المهمة، منها ماء البغدادي الكبير، احد المشاريع الحيوية التي تعمل على تغذية ناحية البغدادي)، منوهاً الى (معالجته الشح المائي في الناحية، والاستغناء عن المجمعات المائية الصغيرة والقديمة).

واضاف ان (فرق العمل باشرت بتجهيز ونصب مشروع في قضاء الرمادي، بطاقة 2 الف متر مكعب بالساعة، لتغذية المجمع الحكومي والمناطق المحيطة به، ومنطقة الكيلو 18)، مشيراً الى ان (نسبة الإنجاز وصلت الى 99 بالمئة)، وبين مهدي ان (المديرية تعمل على تنفيذ خط نقل ماء الخام لمدينة المجر والعنكور في قضاء الحبانية، من اجل ايصال الماء الخام من نهر الفرات، الى جانب تنفيذ خط نقل الماء الخام لناحية الرحالية التابع للقضاء). وفي ديالى، أعلنت إدارة المحافظة، عن وصول نسبة الإنجاز بمشروع مجاري بعقوبة إلى 35 بالمئة. وأوضح المهندس المقيم بالمشروع، حمزة حمد، امس في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (المشروع يسهم في تحسين الواقع البيئي والخدمي لجميع مناطق بعقوبة، مؤكداً وصول نسبة الإنجاز الى 35 بالمئة).

مبيناً ان (المحطة تخدم 250 ألف نسمة)، وتابع حمد ان ( مديرية مجاري ديالى، حريصة على تقديم أفضل الخدمات الخاصة بالبنى التحتية)، من جهته اكد عضو دائرة المهندس المقيم، رشيد مجيد، ان (المحطة خاصة بمعالجة مياه الصرف الصحي وبنسبة 30 بالمئة للمواد غير العضوية، و 70 بالمئة للمواد العضوية).

واردف بالقول ان (المحطة تنتج مياه على شكل مصدرين، الأول للحمة وتجفيفها وتحولها الى أسمدة، والثاني خاص بمعالجة المياه التي يمكن استخدامها لأغراض الســـــــــقي المقــــــــيد للمزروعات).


مشاهدات 403
أضيف 2024/06/02 - 8:52 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 8:43 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 279 الشهر 11403 الكلي 9361940
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير