الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ذي قار تضع خطة لتنفيذ مشاريع خدمية تدعم قطاع السكن

بواسطة azzaman

العلوي: إفتتاح مدخل بغداد الموصل نهاية العام الجاري

ذي قار تضع خطة لتنفيذ مشاريع خدمية تدعم قطاع السكن

 

بغداد -  ابتهال العربي

الناصرية - باسم الركابي

 يشهد مدخل بغداد الموصل، تسارعاً في العمل، وتحقيق نسب إنجاز متقدمة، ومن المتوقع افتتاحه قبل نهاية العام الجاري. وقال محافظ بغداد، عبد المطلب العلوي، في تصريح امس ان (العمل جارٍ على مداخل بغداد، كما تحظى المشاريع قيد الإنشاء بإهتمام ومتابعة مباشرة من قبل رئيس الوزراء)، مبيناً ان (نسب الإنجاز في مدخل بغداد ـ الموصل تشهد تطوراً، ومن المؤمل افتتاحه قبل نهاية العام الجاري، بحسب قوله)، واضوح العلوي ان (المحافظة تواصل اجتماعاتها مع الجهات المعنية بشأن المداخل والإسراع في إنجازها)، مشيراً  الى (خدمة المداخل وتسهيل الحركة في شوارع المدينة). وافتتح فريق الجهد الحكومي، التابع الى وزارة الاعمار والإسكان، شارعاً رئيسياً في بغداد. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان ( رئيس فريق الجهد الخدمي جابر الحساني، افتتح شارع ابو احمد في منطقة سبع قصور، بحضور مستشار رئيس الوزراء، ضياء الدين ناظم، وجمع من المسؤولين في فريق الجهد، ووجهاء واهالي المنطقة)، وأضاف ان (الشارع تم العمل فيه ضمن خطة 2023،  بطول 1800 متر، وعرض 12 متر)، لافتاً الى (تأهيله بالكامل ضمن اعمال الجهد الخدمي في تطوير شوارع بغداد والنهوض بالخدمات).

مقطع ثان

على صعيد متصل، افتتح محافظ ذي قار، مرتضى عبود الابراهيمي، المقطع الأول من مشروع تأهيل وتأثيث شارع النيل في مدينة الناصرية، مشيراً الى المباشرة بالمقطع الثاني من المشروع، والتي تمتد من جسر النبي إبراهيم الخليل حتى ساحة الحبوبي. وقال الابراهيمي خلال حفل الافتتاح امس ان (تدشين المقطع الأول من شارع النيل، جاء بهدف تنظيم الحركة المرورية، والحد من الازدحامات، عبر هذا المقطع بإتجاه الاحياء المستفيدة منه وصولا الى جسر النبي إبراهيم الخليل)، مؤكداً ان (اكمال المقطع الأول من شارع النيل وافتتاحه يسهم في تعزيز حركة المرور، وفسح المجال امام الشركة المنفذة للمباشرة بالمقطع الثاني دون التأثير على الحركة المرورية للمركبات والمواطنين)، وتابع ان (إدارة المحافظة ماضية بإكمال جميع المشاريع الخدمية والخاصة بقطاع البلديات، والمتضمنة تأهيل وتأثيث الشوارع العامة من اجل تحسين الواقع الخدمي في مركز المحافظة).

كما وضع المحافظ، حجر الأساس لمشروع مدينة الازهر السكنية الاستثماري بعد اكمال جميع متطلبات المشروع من قبل هيئة الاستثمار. وأوضح خلال احتفال وصع حجر الأساس، ان (عملية البناء والتطوير ستكون عبر بوابة الاستثمار الوطني، والذي يسهم في توفير البنى التحتية في مجال قطاع السكن، وتوفير فرص العمل لأبناء ذي قار)، منوهاً الى (منح الموافقات الاستثمارية لشركات محلية سيكون له أثر كبير على تحريك عجلة الاقتصاد، ودورة راس المال المحلي في معالجة الحاجة لقطاع السكن، وتوفير البيئة المناسبة لإنشاء مدن سكنية متكاملة الخدمات)، وأضاف الابراهيمي ان (قطاع السكن من أولويات خطة عمل إدارة المحافظة، وستنفذ الخطة عبر العديد من الخطوات، ومنها اكمال مشروع الأرض المخدومة، والاستمرار بتوزيع قطع الأراضي السكنية للشرائح المشمولة، فضلاً عن دعم قطاع الاستثمار).


مشاهدات 499
أضيف 2024/05/28 - 6:23 PM
آخر تحديث 2024/09/01 - 1:35 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 144 الشهر 144 الكلي 9988766
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير