الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إنطلاق إمتحانات الدور الثاني للدراسة الإعدادية

بواسطة azzaman

إنطلاق إمتحانات الدور الثاني للدراسة الإعدادية

العبودي: قريباً إعلان خلو العراق من اليورانيوم المنضّب

 

 

بغداد - ساري تحسين

 

باشر طلبة السادس الاعدادي أمس، بأداء امتحانات الدور الثاني، وسط اجواء مشددة مع توفير جميع التدابير اللازمة لضمان سير الامتحانات بسلاسة. وذكرت وزارة التربية في بيان تلقته (الزمان) أمس إن (اللجنة الدائمة واللجان الفرعية هيأت الاستعدادات اللوجستية الضامنة لراحة الطلبة أثناء تأدية الامتحانات)، مؤكداً إن (الوزارة شكلت لجاناً مختصة للإشراف على الامتحانات ومتابعة احتياجات الممتحنين)،

وتابع البيان إنه (تم التوجيه بالالتزام في التعليمات الوزارية لإنجاح العملية الامتحانية، مع أمنياتها للطلبة بالموفقية والنجاح). فيما أطلع الوزير إبراهيم نامس الجبوري، على استعدادات العام الدراسي الجديد في محافظة المثنى. وأشار البيان الى إنه (الجبوري اطلع على واقع الملف التربوي وآليات توزيع الكتب المدرسية وتأهيل المدارس في المثنى)، وأضاف إن (الزيارة شهدت افتتاح مدرستين ضمن مشروع الوزارة رقم واحد)، مؤكداً إن (الوزير وجه برفع وتيرة العمل بالتعاضد مع الجهود الحكومية)، ومضى البيان الى القول إن (الجبوري التقى خلال جولته المحافظ مهند العتابي ورئيس المجلس احمد محسن دريول وعدد من النواب بحضور مدير عام التربية رياض رحيم طعيمة، وبحث معهم أفق تحويل مسار المشاريع التربوية من التلكؤ الى التفعيل وتخصيص الأراضي، لتشييد اكبر عدد من المدارس لسد النقص الحاصل في الأبنية المدرسية). الى ذلك، أكد رئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، قرب اعلان خلو العراق من اليورانيوم المنضب بشكل كامل.

وقال بيان تلقته (الزمان) أمس ان (العبودي التقى على هامش زيارته الى تونس مدير الهيئة العربية للطاقة الذرية سالم الحامدي، وجرى مناقشة مجالات التعاون العربي في حقل تطوير الطاقة ذات الاستخدامات السلمية والتعليمية)، وأضاف إن (اللقاء استعرض مسار الرؤية الوطنية لهيئة الطاقة الذرية العراقية بشأن المفاعل الصفري والمفاعل البحثي ومحطات الطاقة الكهرونووية)، وأشار العبودي إلى إن (جهود الهيئة مستمرة في تطهير ما تبقى من المناطق، وأن الإعلان النهائي لخلو العراق من مخلفات اليورانيوم المنضب بشكل كامل سيكون قريبا)، ووجه العبودي (دعوة رسمية لتضييف أعمال الدورة 17 للمؤتمر العربي للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية في بغداد). من جهته، أعرب الحامدي عن (سعادته باستقبال العبودي، الذي أكد تصميم العراق على استعادة مكانته في الهيئة العربية للطاقة الذرية)، مشيراً إلى (حاجة الهيئة إلى الخبرات العراقية والإفادة من الزخم العلمي الكبير الذي يمتلكه العراق)، مثمنا (الدعوة التي وجهها العراق لتضييف أعمال الدورة 17 للمؤتمر العربي الذي تنظمه الهيئة العربية للطاقة الذرية للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية).

 

 

 

 

 

 


مشاهدات 32
أضيف 2024/08/31 - 5:07 PM
آخر تحديث 2024/09/01 - 3:11 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 63 الشهر 63 الكلي 9988685
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير