الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إنطلاق خطة الأربعينية بلا قطوعات والأمن يتعقّب حركات مشبوهة

بواسطة azzaman

النجف تستنفر ملاكاتها الخدمية وواسط تمنع سير مركبات الحمل

إنطلاق خطة الأربعينية بلا قطوعات والأمن يتعقّب حركات مشبوهة

 

بغداد - ابتهال العربي

أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد خليفة التميمي، دخول خطة الزيارة الأربعينية حيز التنفيذ ابتداء من يوم غد الثلاثاء دون قطوعات للطرق. وقال التميمي في تصريح أمس إن (الخطة الخاصة بتأمين الزيارة الأربعينية ستبدأ يوم غد الثلاثاء، لتأمين الطرق التي يسلكها الزائرون الى مدينة كربلاء).

عمليات استباقية

وأضاف إن (الخطة لا تتضمن قطوعات)، وتابع إن (القطعات الأمنية تقوم بعمليات استباقية لتأمين مناطق ركوب وترجل الزائرين في مدخل الحسينية)، مؤكداً إنه (استطلع ميدانياً محاور وطرق تنقل الزائرين الوافدين من محافظة ديالى والمحافظات الاخرى مروراً ببغداد سيراً على الاقدام او في المركبات)، داعيا إلى (تسهيل الاجراءات الامنية في السيطرات والتقليل من الازدحام الحاصل فيها والحيلولة دون تكدس طوابير مركبات الحمل الكبيرة والتأثير على الإجراءات المتبعة في العمل، مع تأكيد الاستمرار بتنفيذ العمليات الاستباقية لمناطق الحدود الفاصلة والمحاذية لطرق تنقل زوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام). على صعيد متصل، القت القوات الأمنية القبض على متهم ضبط بحوزته منشورات تروج لإحدى الحركات الدينية التي وصفت بالمشبوهة في منطقة الزعفرانية ببغداد. وأوضح بيان تلقته (الزمان) أمس إنه (ضمن الخطط الأمنية المرسومة من قبل عمليات بغداد لتعزيز الامن والاستقرار وتهيئة الاجواء الامنة لأداء مراسم الزيارة الاربعينية واداء الشعائر الحسينية ومتابعة الحركات المتطرفة التي من شأنها بث التفرقة والكراهية بين افراد المجمتع، تمكنت القطعات الأمنية، من القاء القبض على متهم ضبط بحوزته منشورات تروج لأحدى الحركات الدينية المشبوهة)، وأضاف إن (المتهم ضبط بحوزته الفي منشور، وذلك في منطقة الزعفرانية، حي جرى تسليمه الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه). فيما كشفت العتبة العسكرية المقدسة، تفاصيل خطتها الخاصة بالزيارة الأربعينية. وأوضح رئيس قسم الشؤون الدينية والفكرية في العتبة محمد الخالدي في تصريح أمس إنه (في إطار استعدادات العتبة لاستقبال الزيارة الأربعينية، قامت جميع الأقسام بتهيئة ملاكات وإعداد الخطط المناسبة لاستقبال الأعداد الكبيرة للزائرين). الى ذلك، باشرت مديرية بلدية محافظة النجف، بتنفيذ خطتها الخدمية الخاصة بالزيارة بمشاركة أكثر من الف 500 عامل خدمة.

خطة خدمية

وقال مدير إعلام البلدية بشار السوداني في تصريح أمس إن (المديرية وضعت خطة خدمية متكاملة، تضمنت تشغيل أكثر من الف و500 منتسب لرفع النفايات، فضلاً عن إشراك 200 آلية للعمل ضمن قواطع البلدية)، وتابع إنه (تم تقسيم مركز المحافظة إلى محاور عدة لسهولة السيطرة على تقديم خدمات البلدية، وكذلك تخصيص موقعين مؤقتين للطمر في طريق يا حسين، وبعد انتهاء الزيارة سيتم نقلها إلى مكان الطمر الصحي الرئيس)، مبيناً إن (هناك تنسيقاً عالي المستوى بين المحافظة ومكتب رئيس الوزراء، لدعمها بالآليات التخصصية من بقية المحافظات التي لا تشهد مناطقها مسيراً للزائرين)، ومضى الى القول إن (البلدية فتحت أبوابها للراغبين بالتسجيل للعمل خلال ذروة الزيارة التي تبدأ من 10 صفر حتى يوم 20 من الشهر نفسه). وكان ديوان محافظة واسط، قد قرر منع سير مركبات الحمل وتحديد سرعتها خلال أيام زيارة الأربعين. وقال بيان تلقته (الزمان) أمس انه (ابتداءً من اليوم الاثنين، سيمنع تحرك مركبات الحمل في الطرق الداخلية والخارجية في واسط حتى انتهاء الزيارة)، محدداً (سرعة مركبات الصالون، وفي حالة المخالفة يتم حجز المركبة 30 يوم مع غرامة مالية)

 


مشاهدات 53
أضيف 2024/08/13 - 4:39 PM
آخر تحديث 2024/08/14 - 2:18 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 292 الشهر 5864 الكلي 9981408
الوقت الآن
الأربعاء 2024/8/14 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير