الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الوطني يلاعب الوعب القطري ودّياً وتحديد موعد إنطلاق دوري الكرة الشاطئية

بواسطة azzaman

الوطني يلاعب الوعب القطري ودّياً وتحديد موعد إنطلاق دوري الكرة الشاطئية

 

الناصرية- باسم الركابي

يخوض المنتخب  الوطني مباراة ودية تدريبية ضد نادي الوعب القطري  مســـــاء اليوم السبت في معسكرة المقام في الدوحة استعدادا لمواجهتي عمان الخميس المقبل الخامس من أيلول  ثم بعدهايخرج الى الكـــــويت في العــــــاشر منـه     وذلك بناء على طلبِ مـدرب المنتخب الوطنــي كاساس  فــــــي تأمينها قبل نهاية المعسكر الحالي والتوجه بعدها إلى البصرة في الثاني من أيلول المقبل.

ومهم ان يستفيد المدرب من المباراة المذكورة في الوقوف على مستوى اللاعبين واهمية التاشير  على من  يستحق من اللاعبين في المشاركة  وتمثيل التشكيل في مواجهة منتخب عمان انطلاقا من اهمية المباراة التي تاتي في مستهل مشوار الفريق في تصفيات المجموعة الحاسمة والتقدم نحو التأهل لنهائي بطولة كأس العالم سنة 2026 وقبلها يكون المنتخب قد استفاد من إقامة معسكر  الدوحة باتجاة دعم مهمة المنتخب في خوض التصفيات المذكورة باعلى درجات الإعدادومواصلة الحضور المطلوب للفريق الذي قدم نفسة كما يجب في التصفيات الاولية لكنه مؤكد سيكون  امام مباريات صعبة في  المهمة الحاسمة وعلية اغتنام فرصة مضاعفةعدد مقاعد قارة آسيا وقطع تذكرة التأهل واللعب في نهائي البطولة وذلك سيكون الحدث  الكروي  الأهم في مسيرة المنتخب وتاريخ الكرة العراقية التي تشهد تحولا مهما في ظل أفكار وإصلاحات الاتحاد العراقي لكرة القدم    وصعد المنتخب الوطني وحداته التدريبية، في معسكره المقام في الدوحة  في ملاعب جامعة قطر بحضور رئيس الوفد يونــس محمود النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم .

وقال عضو الاتحاد  أحمد الموسوي، شارك فيها 21 لاعباً هم كل من  جلال حسن ، علي كاظم ، حسين حسن، محمد قاسم ، أحمد يحيى، محمد الطائي ، سعد ناطق ، باشانغ عبدالله، زيد تحسين، هيران أحمد، مهند علي ، ريبين سولاقا ، حسن عبد الكريم ، لؤي العاني ، أمجد عطوان ، مناف يونس، اكام هاشم ، أسامة رشيد ، أحمد مكنزي، صفاء هادي ، مصطفى سعدون .

وسبقت التدريبات  محاضرة فنية فيديوية من قبل مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس تم التطرقُ من خلالها إلى دراسة المنافس من جوانب مختلفة بغية التهيئة الذهنية للاعبين قبل خوض الوحدة التدريبية وتطبيق مفرداتها بدقة للتحضير قبل مواجهة منتخب عمان الخميس  في الخامس من أيلول    ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 .

دوري الصالات

 عقدت لجنة الصالات والشاطئية، ، اجتماعاً في مقر الاتحاد مع الأندية المشاركة في دوري الكرة الشاطئية للموسم المقبل   بحضورِ عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم غالب الزاملي ورئيس لجنة الصالات علي عبد الحسين وسيشارك في الدوري المقبل 11 فريقاً، تقسم على مجموعتين يتأهل من كل مجموعة فريقان إلى الأدوار النهائية يلعبان بطريقة التقاطع وصولاً للمباراة النهائية، وتم الاتفاق على أن ينطلق الدوري في الاول من تشرين ثاني المقبل  وفي بداية الاجتماع، رحب عضو الاتحاد غالب الزاملي بالحضور، متمنياًد للفرق المشاركة النجاح والموفقية  في تقديم مستوياتٍ فنية واضحة وأشار في حديثه إلى إن الاتحاد وضع نصب عينيه تطوير الكرة الشاطئية والنهوض بواقعها إلى مديات واسعة.

وأضاف  التطور المنشود يتطلب التعاون الوثيق بين الأندية والاتحاد في تطبيق الخطط الاستراتيجية المرسومة من قبل لجنة كرة الصالات والشاطئية التي تعمل بجدٍ على تهيئة جميع مستلزمات التفوق للعبة.

من جهته، قال رئيس لجنة الصالات والشاطئية علي عبد الحسين  نتطلع إلى أن يكون الموسم مميزاً وناجحاً من جميع النواحي الفنية والإدارية والتــــ نظيمية بشكل يسهم في تطوير الكرة الشاطئية، لاسيما أن المدة المقبلة ستشهد مشاركة  المنتخب الوطني للكرة الشاطئية في تصفيات كأس آسيا المقبلة، بما يتطلب بذل المزيد من الجهود من قبل الملاكات التدريبية واللاعبين.

دورة القادة

اختتمت دورة القادة الرياضيين لشركة نفط ميسان التي أقيمت في مقر الاتحاد بالتعاون مع الاتحادِ العراقي لكرة القدم، واستمرت للفترة من 8 الى  15 وحضر  الاختتام أعضاء المكتب التنفيذي يحيى زغير وغالب الزاملي ومحمد ناصر ورحيم لفتة،  والمحاضر في الدورة زهير ناظم.

وتحدث عضو الاتحاد يحيى زغير قائلاً إن (مثل هذه الدورات يعود بالنفع الكبيرِ والفائدة القصوى على المشاركين فيها بحكم الخبرة المميزة للعاملين في الاتحاد لضخهم بالمعلوماتِ المفيدة).

ومن جانبه  أوضح عضو الاتحاد غالب الزاملي إن (أبواب الاتحاد مفتوحة للجميع من أجل إقامة هكذا دورات مهمة، ونتطلع إلى الاستفادة منها في العمل الإداري المقبل لكل المشاركين).

من جهته، قال عضو الاتحاد محمد ناصر( خطوة رائعة أن تبادر مؤسسة مثل شركة نفط ميسان بإقامة دورةلتطويرقدرات العاملين فيها بما ينسجم مع طموحاتها وما وضعته من خطط مستقبلية، فالإدارة أصبحت اليوم من أهم سمات النجاح والتقدم).

من جانبه، أشار عضو الاتحاد رحيم لفتة إلى إن (إقامة مثل هذه الدورات تسهم بالارتقاءِ بواقع العمل الإداري إلى أعلى المستويات بشكل يساعد على تطويرالجانب الفني ويخدم كرتنا).

 الحدود والطلبة

واصلت لجنة التراخيص في الاتحاد العراقي لكرة القدم جولاتها الميدانية لليوم السابع على التوالي بزيارة مقري ناديي الحدود والطلبة لتدقيق الملفات المطلوبة تمهيداً للمشاركة في مسابقة دوري نجوم العراق للمحترفين للموسم المقبل .

وبدأت الزيارتان بحديث مقتضب لممثل رابطة لا ليغا رئيس لجنة التراخيص الإسباني مانويل نوفو، أشار فيه إلى أهمية تطبيق معايير التراخيص لما لها من أثر إيجابي في تطوير الأندية إداريا وتنظيميا وفنيا واطلعت اللجنة بعد ذلك على جميع الملفات المُنجزة التي تمّ تحميلها في نظام التراخيص من قبل ناديي الحدود والطلبة. كما دعت الإدارتين إلى الإسراع بإكمال رفع بقية الملفات المطلوبة لاسيما تلك التي تندرج ضمن الكلاس A و B.ومن المؤمل أن تستمر جولات لجنة التراخيص لتشمل بقية الأندية التي لم تتم زيارتها حتى الآن.

الكرة النسوية

عقدت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي لكرة القدم، مشرفة اللجنة النسوية، الدكتورة رشا طالب اجتماعاً مع مدير تطوير المدربين الدكتور وسام نجيب أصليوه، ومدير قسم الأكاديميات سعد عبد الرحيم، وذلك للبدء بإعداد استراتيجية تأسيس الأكاديميات الخاصة بالكرة النسوية وتمت خلال الاجتماع مناقشةجميع النقاط التي من شأنها بناء وتأسيس الأكاديميات وفقاً لمعايير الاتحادين الدولي والآسيوي، وذلك لبناء قاعدة واسعة للكرة النسوية.

وستكون في المستقبل القريب مخرجاتها ذات فائدة كبيرةٍ تعود بالإيجاب في نتائجها على مشاركاتِ المنتخبات الوطنية في مختلف الفئات.

على صعيد متصل تم بحث جميع السبل الكفيلة بإنجاح المشروع، وكذلك تأسيس الأكاديميات في المحافظات كافة، وهو ما سيرفع ويطور مستوى الكرة النسوية في عموم العراق.

 

 

 

 

 


مشاهدات 141
أضيف 2024/08/31 - 12:01 AM
آخر تحديث 2024/08/31 - 11:07 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 63 الشهر 63 الكلي 9988685
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير