الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
لجنة الحكام تعقد إجتماعاً تشاورياً مع رؤساء فروع إتحاد الكرة

بواسطة azzaman

لجنة الحكام تعقد إجتماعاً تشاورياً مع رؤساء فروع إتحاد الكرة

 

بغداد- الزمان

عقدت لجنةُ الحكام ودائرة التحكيم،  اجتماعاً تشاورياً مع رؤساءِ اللجانِ التحكيميّة في الاتحاداتِ الفرعية بمقرِّ الاتحاد بحُضورِ النائب الأول لرئيسِ الاتحـــاد علي جبار وعضو الاتحاد غالب الزاملي، ونائب رئيس لجنة الحكام  محمد كاظم عرب ومدير دائرة التحكيم  علي صباح.

وفي البدايةِ، رحب النائبُ الأول لرئيس الاتحاد علي جبار بالحُضور، متمنياً لهم النجاحَ والموفقيةَ في عملهم المُستقبليّ.

وقال( يعدُّ التحكيمُ من أهم الركائز في قيادةِ المباريات إلى برِ الأمان، وهذا يتطلبُ من جميع العاملين في المنظومةِ التحكيميّة العملَ الدؤوب وتقديمَ الطروحات السديدة ووضعَ المناهج السليمةِ لتَطويرِ الحكام  برؤيةٍ متطورة).

وأضاف ( يقعُ عليكم دورٌ كبيرٌ بالتنسيقِ مع لجنةِ الحكام في الاتحادِ من بناءِ الأُسسِ الرصينة لتَطويرِ الحكام في المحافظات كافة، لاسيما أن أغلبكم لديه خبرةٌ دولية واسعةٌ يمكن استثمارها بالشكلِ الأمثل، وتسخيرها للحكام الشباب).

مقومات النجاح

من جانبه، قال عُضو الاتحاد غالب الزاملي إن (اللجانَ الفرعية للحكام من مقوماتِ النجاح للعمليةِ التحكيميّة من خلال الاختياراتِ الصائبة والتواصلِ المُباشر مع لجنةِ الحكام للوصولِ إلى قواسمَ مشتركةٍ تنفعُ المسيرةَ التحكيميّة).

وقدّم مديرُ دائرة التحكيم علي صباح شرحاً وافياً، وبالأرقام، عن عددِ الحكام الدوليين والدرجة الأولى والثانية والثالثة، وكذلك أعداد المقيمين لدورياتِ نجوم العراق والممتاز والأولى والفئات العمرية  والصالات .

وكشفَ عن إن (عددَ المباريات في جميع البطولات للساحاتِ المكشوفة في الموسم الماضي 1600 مباراةٍ).

وأوضح نائبُ رئيس لجنة الحكام الدكتور محمد كاظم عرب إن (اللجنةَ تسعى بجدٍ إلى توفيرِ جميع مستلزماتِ النجاح للحكام، وعلينا التكاتفُ والتعاونُ وتطبيق سياسةٍ رصينةٍ لتطويرِ قدرات الحكام، وهذا يأتي من خلال التواصلِ بيننا، وبدعمِ الاتحاد، لتَنفيذِ الخطط المرسومة للارتقاءِ بواقع الحكام).

وقدّم عددٌ من رؤساءِ اللجان التحكيميّة العديدَ من المقترحاتِ، منها إقامةُ المعسكرات ودورات الصقل وتوفير مستلزمات النجاح، وسوف ترفعُ إلى الاتحادِ لاتخاذِ القرار المُناسبِ بحقها.


مشاهدات 67
أضيف 2024/08/31 - 12:00 AM
آخر تحديث 2024/08/31 - 8:49 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 62 الشهر 62 الكلي 9988684
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير