الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ذي قار تعلن قرب إفتتاح ماء الناصرية

بواسطة azzaman

ذي قار تعلن قرب إفتتاح ماء الناصرية

الناصرية - الزمان

كشف محافظ ذي قار مرتضى الابراهيمي خلال زيارة الى مديرية الماء عن قرب انجاز مشروع ماء الناصرية بعد وصول نسب الانجاز الى اكثر من 85 بالمئة وضمن تخصيصات المحافظة.  وسيعمل المشروع بطاقة 1600 متر مكعب بالساعة. وقال الابراهيمي في تصريح أمس ان (المشروع سيوفر الماء الصالح للشرب في إحياء  صوب الجزيرة).  واكد ان (المشروع يعالج سد الطلب المُستقبلي المُتزايد على الماء، نتيجة التوسع السكاني والعمراني، الذي تشهده المحافطة. مضيفا سيكون للمشروع  الاثر الكبير في تحسين ودعم نوعية الماء الصالح للشرب في المناطق المشمولة بالمشروع). مشيرا الى (خطط المحافظة المستقبلية والتي  سيتم فيها شمول جميع المناطق التي لم تخدم بالماء الصالح طيلة السنوات السابقة. بعد أن  تم تنفيذ مشروع الشبكات ضمن مشروع آخر وضمن تخصيصات المحافظة). كما نسعى لتوفير التخصيصات المالية لتنفيذ مشاريع الماء في المناطق الريفية.

مؤكدا ان (عدد المشاريع التي تم انجازها منذ بداية عام 2024 لغاية الان بلغت 4 مشاريع. كما سيتم ادراج مشاريع جديدة تحسباً لانشاء المجمعات الاستثمارية وكذلك لتوفير الماء الصالح للشرب في الاقضية والنواحي). وأحصت محافظة الأنبار، المشاريع الخدمية المنجزة خلال العام الحالي في ناحية الفرات، و أكدت أن جميع المشاريع أسمهت في إضافة جمالية للمدينة، ووفرت مئات فرص العمل للعاطلين.

مشروع تبليط

وقال مدير ناحية الفرات في الرمادي رائد عيادة  الگعود، أمس إن (المشاريع التي أنجزت خلال العام الحالي في ناحية الفرات، مشروع تبليط وإكساء الشارع الرئيسي بطول 4كم وبعرض 30م وباتجاهين مع جميع الخدمات من ماء-اتصالات -أعمدة إنارة ديكورية)، مبيناً أن (العمل مستمر في المشروعوأضاف أنه» تم هدم وإعادة بناء مدرسة موسى بن نصير، وكذلك إحالة مشروع 22 مدرسة صف في منطقة زوية الشرقية، وإحالة تبليط طرق بلدية الفرات)، مشيراً الى أنه (ستتم المباشرة في العمل خلال الأيام المقبلة».وتابع أنه «تم الانتهاء من أعمال بناء مدرسة الإخلاص الابتدائية 12صفاً، وأيضاً أعمال تنفيذ سوق الفرات التجاري، وكذلك الانتهاء من تنفيذ أعمال تبليط الطرق الفرعية في منطقة البوهفل) وأشار الى أن (جميع المشاريع أسهمت في توفير إضافة جمالية للمدينة ،فضلاً عن تشغيل المئات من الشباب من أهالي الناحية).

 


مشاهدات 83
أضيف 2024/08/31 - 12:33 AM
آخر تحديث 2024/09/01 - 12:05 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 62 الشهر 62 الكلي 9988684
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير