الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الإعمار يواصل إنجاز مشاريع الماء والسكن بوتائر متسارعة

بواسطة azzaman

الإعمار يواصل إنجاز مشاريع الماء والسكن بوتائر متسارعة

 

بغداد - ندى شوكت   

انجزت وزارة الاعمار والاسكان، 37 بالمئة من مشروع ماء جديدة الشط الواقع على ضفة دجلة المشروع بإشراف المديرية العامة للماء وشركة الفاو.

وقال مدير عام المديرية، عمار عادل المالكي، في تصريح امس ان (المشروع مصمم ليعمل بطاقة 2 الف متر مكعب بالساعة لتوفير مياه صالحة للشرب)، واوضح ان (الشركة تسعى لتحقيق افضل النتائج في انجاز المشاريع الخدمية لاسيما الخاصة بتوفير الماء الصالح للشرب).

دفعة جديدة

مبيناً ان (المشروع وصل الى اكثر من نسبة 37 بالمئة)، واشار الى (وصول دفعة جديدة من المعدات الاستيرادية الخاصة بتنفيذه)، مؤكداً ان (العمل شهد هذه المدة وتائر متسارعة، وتتضمن الاعمال الجارية صب اجزاء السياج الخارجي للمشروع)، واضاف ان (المشروع يقع على نهر دجلة، ويبعد 30 كيلومتر عن بغداد، ويغذي نحو 150 الف نسمة). وحققت الوزارة الإعمار نسبة 66 بالمئة من مشروع مجمع أبو رمانة السكني في محافظة ميسان. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (المشروع يُشيد على مساحة 60 دونماً ، ويضم 522 شقة موزعة بين 58 عمارة سكنية، وتبلغ مساحة الشقة الواحدة نحو 143 متر)، واضاف انه (يضم مراكز تجارية وصحية وتعليمية، فضلاً عن الساحات ومواقف السيارات والشوارع الداخلية، مع اعمال الشبكات الخدمية ومنظومة الحرائق).  كما انجزت الوزارة في المحافظة، بإشراف مديرية البلديات العامة التابعة لها، 80 بالمئة من مشروع مجسر و نفق الكرامة وسط مدينة العمارة. وقال البيان ان (المشروع له أهمية ستراتيجية كبيرة لقطاع الطرق في عموم المحافظة، ومدينة العمارة بشكل خاص)، واوضح انه (يتكون من المجسر الأول بطول 640 متر وعرض 9.9 متر، و يربط الاحياء الشمالية للمدينة بطريق المشرح والاحياء شرق المدينة)، واضاف ان (المجسر الثاني بطول 495 متر وعرض 9.9 متر، ويربط طريق المشرح والاحياء شرق المدينة بمركزها ومنطقة الماجدية، كما يضم المشروع نفقاً بطول 457 متراً، وعرض 18.5متر، فضلاً عن تنفيذ طرق عدة ضمن التقاطع الارضي). وارتفعت وتائر العمل بمشروع إنشاء مجسرات ربط منطقة جميلة بإمتداد شارع الجهاد  باب المعظم، بحسب الوزارة.

مراحل عمل

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الوزارة بإشراف الطرق والجسور، حققت مراحل عمل متقدمة بمشروع إنشاء المجسر الواقع على قناة الجيش لربط منطقة جميلة بإمتداد شارع الجهاد باب المعظم، احد مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية في بغداد)، مشيراً الى (إكمال تثبيت 26 رافدة كونكريتية، كما جرى مواصلة أعمال التسليح للفضاءين الواقعين على المجسر من جهة شارع فلسطين، وتم صب ستة فضاءات من المجسر من جهة جميلة، فضلاً عن استمرار أعمال التسليح وتثبيت القالب الخشبي، والتهيئة لصب سطح الفضاءات الاخرى، وكذلك حفر وصب ركائز مقتربات المجسرين لتقوية التربة)

 


مشاهدات 501
أضيف 2024/02/13 - 4:36 PM
آخر تحديث 2024/08/31 - 7:35 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 151 الشهر 151 الكلي 9988773
الوقت الآن
الأحد 2024/9/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير