00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  طلبة يقدّمون أغنية التيم على مسرح الرواد

الأخيرة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

الدامرجي ينفذ نصباً في ساحة فنون بابل

طلبة يقدّمون أغنية التيم على مسرح الرواد

 

بغداد - ياسين ياس

بابل - سليم العناوي

 عرضت مؤخرا على مسرح الرواد مسرحية (اغنية التم) تاليف تشيخوف اعداد واخراج معاذ عكاب ضمن مهرجان قسم الفنون المسرحية بكلية الفنون الجميلةبغداد والذي اقيم تحت شعار (المسرح الأكاديمي مدرسة لصناعة الحياة ).

وعن المسرحية قال عكاب ان (المسرحية تدور حول معاناة ممثل مسرحي يعاني من ظروف الحياة الصعبة، ليس لديه عائلة يعاني من الوحدة القاتلة .. ثيمة العمل تدور حول الزمن  وسرقته ..كون عدم استغلال الزمن الحقيقي الذي نعيشه،يجعل الانسان نادما على الفرصة التي يمتلكها ويحقق فيها مايشاء ،هذه الاهمية القصوى للزمن)واضاف(وضمن احداث المسرحية يقوم  شاب بسرقة ساعة يدوية قديمة فيتخيل بان الساعة لديها القدرة على التحكم باعادة الزمن الى الوراء او تقديمه للامام، ويحاول ان يشرك اهله بهذه العملية عندما فكر باقاف الزمن لتتوقف الحياة، بعدها يجد كل من حوله قد فقدوا او ضاعوا بسب هذا التوقف)..وحول الهدف من المسرحية قال المخرج ان (الهدف من المسرحية هو ايصال رسالة الى الشباب الذين لايعيرون اهمية للوقت استغلال اللحظات الزمنية بصوره مناسبة..وان لايستمروا بحالة من الفوضى في حياتهم اليومية). وحصلت المسرحية على جائزة افضل ممثل للطالب مرتضى كاظم فيما  حصلت الطالبة نسور سليم على جائزة افضل ممثلة في مهرجان مسرح الرواد بدورته الـ 34.

الى ذلك افتتح عميد كلية الفنون الجميلة مضاد عجيل مؤخرا المعرض السنوي لنتاجات طلبة فرع الرسم قسم الفنون التشكيلية . وبأشراف رئيس القسم محمد الكناني  وتميز  المعرض بعرض نماذج متعدد من اعمال الطلبة والتي نالت اعجاب الحاضرين . على صعيد اخر  شرع الطالب في المرحلة الرابعة من قسم التصميم في كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل غياث حيدر الدامرجي بتنفيذ نصب في احدى ساحات الكلية وذلك ضمن حملة تطوير وتجديد مباني وساحات الكلية  والتي اطلقتها عمادة الكلية بتوجيه من  عميدها عامر صباح المرزوك . والنصب عبارة عن كلمة حب بالخط الكرافيتي العربي بارتفاع 5.3 متر وعرض 2 متر  من مادة الاسمنت الاسمر والعمل من تصميم النحات التونسي (السيد) حــــــيث جرى العمل عليه بعد اخذ الاذن المــــــــسبق  منه، وياتـــــــي ذلــــــك في اطار دعم عمادة الكلية للمواهب الشابة واعطائها الفرصة لنشر الفن والجمال

 

عدد المشـاهدات 86   تاريخ الإضافـة 28/06/2022   رقم المحتوى 64733
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2022/8/11   توقيـت بغداد
تابعنا على