الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العراق يستعد لإستقبال حمولات ضخمة بسبب توتر أمني بحركة النقل العالمية

بواسطة azzaman

العراق يستعد لإستقبال حمولات ضخمة بسبب توتر أمني بحركة النقل العالمية

بغداد - خلود محمد

استعرض وكيل وزارة النقل للشؤون الفنية، حازم الحفاظي، خلال اجتماع ، تفاصيل سير العمل في مشاريع ميناء الفاو الكبير، مطلعاً على تقرير مفصّل عن اخر المستجدات الخاصة بالعمل.

وقال بيان امس، ان (الوزارة بحثت مع ادارة مشروع الميناء، مجريات العمل في المشاريع الخمسة بالفاو الكبير، والوقوف على نسب الانجاز فيها ، حسب توجيهات الوزير)، وشدد الحفاظي على (ضرورة الالتزام بالعمل ورفع نسب الانجاز وفق التوقيتات المحددة استناداً الى مقررات البرنامج الحكومي). وتطورت انجازات الموانئ لتصبح بديلاً لخطوط النقل العالمية لايصال البضائع من الشرق الى الغرب، وذلك بالتزامن مع تغيير العديد من كبريات شركات النقل العالمية خطوطها بسبب التوتر الأمني في البحر الأحمر ومضيق باب المندب. وذكر الفرطوسي امس، انه (حسب توجيهات الوزير بضرورة استعداد موانئ أم قصر لاستقبال أعداد متزايدة من الحاويات بعد تعليق العديد من كبريات شركات النقل العالمية مسارات طرقها، سيما التي تنقل البضائع من اوربا نحو الخليج العربي وشرق آسيا والعكس)، مبيناً ان (العراق يعد حالياً من أكثر طرق النقل سهولة وأماناً، بسبب موقعة المميز الرابط بين الشرق والغرب، ومن المتوقع ان تكون حركة كبيرة لمناولة الحاويات في ميناء أم قصر خلال المدة المقبلة)، واضاف ان (الموانئ أصبحت معبراً مهم لنقل البضائع من اوربا عبر ميناء مرسين التركي ومنه الى العراق وصولاً الى الخليج وشرق آسيا، وبالعكس للبضائع الصينية نحو اوربا).  لى ذلك، شارك الوزير رزاق محيبس السعداوي، ممثلاً عن رئيس الوزراء، في مؤتمر طهران الدولي لدعم فلسطين. وقال بيان امس، ان (العراق دعا الدول في المؤتمر الى التوحد لتشكيل كتلة ضغط كبيرة في المحافل الدولية من أجل وضعِ حد للجرائم المرتكبة بحق اهالي غزة).  وانجزت الموانئ، تغليف الركائز بالقميص الخرساني بالكامل، ضمن مشروع الارصفة الخمسة في ميناء الفاو الكبير.

ارصفة خمسة

وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (الوزير شدد على تضافر الجهود في إنجاز الميناء، بما ينسجم مع توجهات الحكومة، لدفع عملية إنجاز مشروع الارصفة الخمسة)، لافتاً الى (إنجاز فقرة تغليف الركائز بالقميص الخرساني)، وكانت الشركة قد اعلنت عن الانتهاء عملية دق الركائز في مشروع الارصفة الخمسة، في نهاية تشرين الأول من العام الجاري).


مشاهدات 675
أضيف 2023/12/26 - 3:59 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:59 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 320 الشهر 11444 الكلي 9361981
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير