الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
عمود الوجع اليومي

بواسطة azzaman

عمود الوجع اليومي

محمد مجيد الدليمي

اهداني الكاتب الصحفي عبد الزهرة البياتي , نسخة من كتابه الجديد الموسوم  (عمود الوجع اليومي)  الجزء الثالث ,الطبعة 2023 ,  تضمن  (440) عمودا ومادة صحفية وبعناوين منوعة ونصوص جادة وشيقة  , تعبر عن هموم ومعاناة الناس ونبض الشارع , نشرت في جريدة البينة الجديدة الغراء , يقع  الكتاب بـ 500 صفحة من القياس الكبير.

تصدر (عمود الوجع اليومي) كلمة  اهداء مؤثرة  , ثم كلمة التقديم المعبرة البليغة , التي خطها الكاتب والاعلامي اللامع الدكتور كاظم المقدادي  وتحت عنوان جذاب ورائع (البياتي الذي يبيت في جرح الكلمة) اختزل فيها عصارة افكار هذا المنجز الصحفي النفيس , الراقي في محتواه والجميل في غلافه الانيق وطباعته الحديثة الجذابة . قرات الكتاب بإمعان وفضول صحفي , وقد اغراني اسلوب المؤلف الصحفي السلس الرفيع , ووجدت ان كل مقالاته واعمدته الصحفية (الوجع اليومي ) تحمل هموم ومعاناة ومكابدات الناس , فهي كما وصفها الدكتور المقدادي في كلمة التقديم بانها (منصة دفاع عن المظلومين).

والبياتي في هذا الجهد الصحفي الوطني , يعد فارسا من فرسان الكلمة الحرة الصادقة وصوتا وصرخة تحدي في وجه الظلم والفساد والاستبداد .

اخيرا وليس اخرا نقول : سلمت يداك ايها البياتي المبدع المثابر , فانت تستحق اكثر من مقالة صحفية عن هذا المطبوع الاثير المتضمن مقالات صحفية جادة ميدانية , تعكس كل التورمات اليومية و تجسد حقا عمل السلطة الرابعة التي لا تخشى في الحق لومة لائم .

 كتاب (عمود الوجع اليومي )  جدير بالقراءة والتأمل والاقتناء  , وسيكون  مصدرا ومرجعا صحفيا وثقافيا مهما للدارسين والباحثين في مضمار الصحافة وكتابة العمود الصحفي , وسيضع في خانة الكتب الصحفية الرصينة في المكتبة العراقية الوطنية . ونامل ان نقرا للكاتب الصحفي الرائد عبد الزهرة البياتي  مطبوعا ابداعيا اخر ونتمنى له التوفيق والمزيد من التألق والنجاح والله ولي التوفيق .

 

 


مشاهدات 496
الكاتب محمد مجيد الدليمي
أضيف 2023/12/19 - 6:18 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 7:01 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 404 الشهر 11528 الكلي 9362065
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير