الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
النقل يخفّض تذاكر 400 مستفيد من الطائر الأخضر الشهر الماضي

بواسطة azzaman

مساعٍ لإعادة الرحلات إلى أذربيجان وتسهيل تأشيرات الدخول

النقل يخفّض تذاكر 400 مستفيد من الطائر الأخضر الشهر الماضي

 

بغداد - خلود محمد 

 اوضحت وزارة النقل ، اعداد المستفيدين من تخفيض تذاكر الرحلات على متن الخطوط الجوية العراقية للفئات المشمولة خلال الشهر الماضي.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (تخفيض تذاكر السفر على متن الخطوط الجوية شملت 17 مستفيداً من ذوي الاحتياجات الخاصة، و136 لمرضى السرطان و36 من جرحى القوات الامنية، و228 من المتقاعدين)، واضاف ان (التخفيضات جاءت انسجاماً مع حزمة الإجراءات التنظيمية التي اطلقها رئيس محمد شياع السوداني، وتوجهات الوزارة لدعم المستفيدين سيما المتقاعدين بنسبة بلغت 25 بالمئة، وذوي الاعاقة 50 بالمئة، ومرضى السرطان 90 بالمئة، ذهاباً واياباً لمرة واحدة في السنة).

 وبحــــــث الوزير رزاق محيبس السعداوي مع نظيره الاذري تعزيز التعاون المشترك في مجال النقل بين الجانبين.

وقال بيان امس، ان (السعداوي، ناقش مع وزير التنمية والنقل الأذربيجاني، رشاد نييف، إمكانية تعزيز التعاون المشترك بمختلف قطاعات النقل، و إعادة الرحلات الجوية بين البلدين، داعياً الحكومة الاذرية الى تسهيل إجراءات الحصول على منح تأشيرات الدخول للعراقيين وتخفيف القيود على السائحين).

من جانبه، اكد الوزير ان (حكومته لديها رغبة في تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك مع العراق، والالتحاق بمشروع طريق التنمية، فضلاً عن دخول الشركات الى سوق العمل العراقي)، مشيراً الى (سعيه لتسهيل إجراءات الحصول على الفيزا للعراقيين، واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين، كما وجه نييف، دعوة الى الوزير لزيارة بلاده للاطلاع على واقع الخدمات والمشاريع في مجال النقل البري والبحري والجوي). على صعيد متصل، باشر أسطول الشركة العامة للنقل البري، التابعة للوزارة، بنقل 4 الاف طن من مادة سماد الداب.

الموسم الشتوي

وذكر مدير عام الشركة، مرتضى كريم الشحماني، في تصريح امس، انه (تنفيذاً لتوجيهات الوزير، بالمشاركة في إنجاح موسم الإستزراع الشتوي بالتنسيق مع وزارة الزراعة، نفذ أسطول الشركة نقل 4 الاف طن من مخازن الزراعة في محافظات كركوك ونينوى والأنبار وصلاح الدين، الى معمل أسمدة خور الزبير في البصرة)، مبيناً ان (الاسطول البري، مستمر بتفيذ عقود النقل المبرمة مع مختلف وزارات الدولة سيما مع مفوضية الإنتخابات تزامناً مع موعد إنتخابات مجالس المحافظات). وخرجت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية، التابعة للوزارة، الدفعة الأولى من قسم اتصالات الطيران بعد أجتيازهم دورة ابو ظبي.

وقال بيان امس، ان (الشركة اكدت الدفعة الأولى من ملاكات قسم أتصالات الطيران بعد اجتيازهم الدورة المقامة في اكاديمية الخليج لدراسات الطيران في ابو ظبي)، واوضح ان (الشركة تتجه لتعزيز التدريب لدى الملاكات العاملة بما يتفق مع توجهات الوزارة، لتطوير مهارات العاملين في ادارة الاجواء المحلية وفقاً لمتطلبات منظمة الطيران المدني).

من جهته، لفت مدير قسم أتصالات الطيران، سلام أحمد حسن، انه (تم استحصال الموافقات الاصولية للمتدربين مسبقاً من سلطة الطيران المدني / قسم السلامة الجوية، وتتضمن المرحلة المقبلة الحصول على دورة لأنجاز جميع متطلبات نيل رخصة وفقاً لتوصيات السلطة، بعد دورة ابو ظبي).


مشاهدات 441
أضيف 2023/12/15 - 4:50 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 6:08 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18 الشهر 18 الكلي 9362090
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير