الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إيفرت تعلن إصابتها مجدّداً بالسرطان

بواسطة azzaman

إيفرت تعلن إصابتها مجدّداً بالسرطان

 

 مدريد- وكالات - تمّ تشخيص أسطورة كرة التنس، الأمريكية كريس إيفرت بسرطان المبيض مرّة أخرى، وهي تخضع للعلاج، بحسب ما كشفت في بيان .

وقالت إيفرت في بيان نشرته شبكة إي أس بي أن، وشاركته في حسابها على منصة إكس رغم أني لم أرغب أبدًا في سماع هذا التشخيص، أشعر مجددًا أنني محظوظة لاكتشافه مبكرًا.

وتابعت حاملة لقب 18 بطولة كبرى بناء على تصوير مقطعي بالإصدار البوزيتروني، خضعت لجراحة آلية الأسبوع الماضي، وجد الأطباء خلايا سرطانية في منطقة الحوض عينها. أزيلت كل الخلايا وبدأت جولة جديدة من العلاج الكيميائي.

كانت إيفرت، 68 عامًا، قالت في كانون ثان يناير 2022 انها شُخّصت بسرطان المبيض.

وتوفيت شقيقتها الصغرى، جان إيفرت دوبين، بسبب المرض عينه في شباط/فبراير 2020 بعمر الـ62.

وقالت إيفرت انها ستنسحب من عملها كمعلقة في إي أس بي أن وسأكون غير قادرة للانضمام إلى زملائي عندما تعود إي أس بي أن إلى ملبورن الشهر المقبل في بطولة أستراليا.

 لكنها قالت انها ستكون جاهزة لباقي موسم البطولات الكبرى.

كانت إيفرت إحدى أبرز اللاعبات في جيلها خلال سبعينيات القرن الماضي، فأحرزت لقب 157 دورة وبلغت الدور نصف النهائي 52 مرّة في البطولات الكبرى من أصل 56 مشاركة. وألهمت ضرباتها الخلفية باليدين ودقتها الفائقة لاعبات كثيرات، وامتدت مبارزتها مع التشيكوسلوفاكية مارتينا نافراتيلوفا من 1973 حتى 1988، من بينها 14 مباراة نهائية في الجراند سلام.

وإيفرت التي اكتشفت خطر اصابتها بالسرطان من خلال اختبارات جينية، قالت ان الاكتشاف المبكر هو المفتاح أشجع كل شخص للتعرّف على تاريخ عائلته وحماية نفسه. الاكتشاف المبكر ينقذ الأرواح. كونوا ممتنين لحصتكم في موسم الأعياد هذا.

ومن جهة اخرى أعلن الأسترالي نيك كيريوس انسحابه من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس التي تقام العام المقبل، وذك للمرة الثانية على التوالي بسبب استمرار مشاكله مع الإصابة.وأعلن اللاعب الأسترالي البالغ من العمر 28 عاما، إنه سيغيب عن البطولة التي تنطلق يوم 14 كانون الثاني/يناير المقبل.

وذكرت شبكة سكاي سبورتس في تقرير لها أن كيريوس انسحب من أولى البطولات الأربع الكبرى، بداية العام الحالي، وغاب ل5 أشهر بسبب خضوعه لجراحة في ركبته اليسرى.

وبعد ذلك غاب عن بطولة فرنسا المفتوحة بسبب إصابة في القدم، وانسحب من بطولة ويمبلدون بسبب مشكلة في أربطة المعصم والتي أجبرته أيضا على الغياب عن بطولة أمريكا المفتوحة.

وقال كيريوس على منصة أونلي فانز، التي انضم لها إنه وقت محزن للغاية بالنسبة لي، ولكنني لن أتمكن من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة 2024.وأضاف بوضوح، هذا أمر محزن للغاية. لدي ذكريات مذهلة هناك، وأريد العودة حقا للعب في أعلى مستوياتي وأن أقوم بهذا بشكل صحيح، وأحتاج للمزيد من الوقت.وأردف كنت قريبا للغاية من الفوز بلقب في البطولات الأربع الكبرى جراند سلام أريد أن أتأكد أن جسدي سيحصل على الوقت الذي يحتاجه لكي أعود، لذلك أرجوكم أن تتحملوني.


مشاهدات 579
أضيف 2023/12/12 - 3:59 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:03 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 349 الشهر 11473 الكلي 9362010
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير