الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الموصل تحتفل بالذكرى السادسة لتحريرها ويوم النصر

بواسطة azzaman

بحر العلوم: العراق دافع عن العالم

الموصل تحتفل بالذكرى السادسة لتحريرها ويوم النصر

الموصل- حمدية الراشدي

إحتفلت محافظة نينوى بالذكرى السادسة لتحريرها من عصابات داعش الارهابية الذي توّج بغار النصر العاشر من كانون الاول 2017 بعد معركة ضارية خاضتها القوات الامنية بكافة صنوفها على العدو في مساحة تقدر بثلث مساحة العراق يتقدمها جهاز مكافحة الارهاب .

عزف السلام

 ورعى الإحتفالية المركزية التي أقيمت في المنطقة القديمة بأيمن الموصل آخر معاقل الإرهاب الداعشي محافظ نينوى عبدالقادر الدخيل وبحضور ممثل رئيس الجمهورية ونواب عن محافظة نينوى والقادة الأمنيين ورؤساء الدوائر الحكومية وجمع غفير من مواطني المحافظة . وأُستهلت الاحتفالية بعزف السلام الجمهوري والوقوف لقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق . بعدها القى الدخيل  كلمة بالمناسبة (هنّأ فيها المواطنين والقوات الامنية التي بذلت الغــــــــــــالي والنفيــــــس لتحرير نينوى والموصـــــل بشكل خاص). مشيرا الى ان (ارض نينوى ارتوت من دماء أبناء قواتنا الامنية بكافة صنوفها ولن ننسى تضحياتهم ). وشدد الدخيل (أننا سنواصل ثورة الاعمار من اجل غد ومستقبل افضل لنينوى وأهلها ). ثم أُلقيت عدة كلمات حيّت المناسبة لقائد عمليات نينوى وقائد الشرطة وكلمة جرحى ومصابي معارك التحرير وكلمة المجتمع المدني . بعدها القى شاعر المليون وليد الصراف قصيدة شعرية ، وقدم مجموعة من الاطفال فعالية فنية تغنت بحب الوطن. وعلى هامش الاحتفال تم افتتاح معرض لفناني المحافظة.

تقديم شكر

على صعيد متصل قدم الوزير والبرلماني الاسبق ابراهيم بحر العلوم الشكر والعرفان للمرجعية الرشيدة والقوات المسلحة وابطال فتوى الجهاد الكفائي من الحشد الشعبي والبشمركه والجهد الوطني الساند لهم ، وقال بيان تلقته (الزمان) أمس (نستذكر تلك الدماء الزكية من شهدائنا وجرحانا الذين تحقق النصر بفضلهم ، كذلك الشكر لمن وقف معنا من دول اقليمية او دولية).واضاف ان (يوم النصر العراقي يمثل منعطفا  مهما في تاريخ البشرية والسلام العالمي ، فقد دافع العراقيون عن العالم اجمع من اجل حياة كريمة آمنة).


مشاهدات 819
أضيف 2023/12/11 - 5:32 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 11:30 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 258 الشهر 7826 الكلي 9369898
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير