الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الداخلية تفتتح قسم الجواز الألكتروني لتسهيل معاملات المغتربين

بواسطة azzaman

الداخلية تفتتح قسم الجواز الألكتروني لتسهيل معاملات المغتربين

 

بغداد - قصي منذر

افتتح وزيرا الداخلية عبد الأمير الشمري، والخارجية فؤاد حسين، غرفة عمليات مشتركة وقسم الجواز الإلكتروني الدبلوماسي. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (افتتاح غرفة العمليات جاء بهدف توفير البيانات الخاصة بالعراقيين المغتربين، وعدم الحاجة الى طلب وكالات خلال المراجعات، بما ينسجم مع توجهات البرنامج الحكومي لتبسيط الإجراءات وتذليل العقبات وتخفيف العبء عن المواطنين).

واعرب وزير الخارجية، عن (تقديره لجهود الداخلية بإفتتاح الغرفة المشتركة وسعيه الدائم لخدمة المواطنين داخل العراق وخارجه)، مشيراً الى (التواصل المستمر مع جميع السفارات العراقية في الخارج، لتوفير الخدمة لجميع المواطنين المغتربين).

جاليات عراقية

من جانبه، رحب الشمري، بزيارة حسين الى (مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة)، مؤكداً ان (هذه الخدمة هي إنجاز جديد يضاف الى الداخلية في دعم الجاليات العراقية)، واضاف انها (جاءت وفقاً لمخرجات الاجتماع الذي عقدته الخارجية مع السفراء لحل المشكلات والتحديات التي يواجهها المغتربون في الخارج من بينها إصدار البطاقة الوطنية والجواز الإلكتروني، الى جانب افتتاح قسم الجواز الإلكتروني).

 واتفق رئيس البرلمان بالإنابة محسن المندلاوي، مع وزير الداخلية، على تشكيل لجنة لمعالجة مشاكل الجالية العراقية بطهران. وقال بيان امس، ان (المندلاوي اطلع على أوضاع الجالية المقيمة في إيران، وذلك على هامش زيارته الرسمية الى طهران)، منوهاً الى (بحث حل المعوقات التي تواجه الجالية سيما المتعلقة بالمهجّرين قسراً، واشكاليات منحهم الجنسية، وانصاف عائلات الشهداء، والحق بالتصويت في الانتخابات، والإسراع بسن مشروع قانون عائدية الوثائق التي تحمل الأسماء المستعارة للمهجّرين والمهاجرين، فضلاً عن مساعدة أصحاب الكارت الأبيض بمنحهم جواز مرور).

وتابع انه (خلال  (مكالمة هاتفية له مع الشمري، دعا الى تلبية احتياجات الجالية داخل بلدهم الأم، وتذليلها بالسرعة الممكنة، كما تم الاتـــــــفاق على تشكيل لجنة بصلاحيات كاملة للتوجه الى إيران وحل كل المشكلات التي تواجههم، مؤكداً متابعته لعمل اللجنة لتقديم كل ما تحتاجه لدعم المواطنين).

 

 

 

 


مشاهدات 845
أضيف 2023/12/05 - 4:06 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 10:37 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 352 الشهر 11476 الكلي 9362013
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير