الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
من يردع الكيان الصهيوني ومتى ؟

بواسطة azzaman

من يردع الكيان الصهيوني ومتى ؟

سامي الزبيدي

 

منذ أن بدأت معركة طوفان الأقصى والكيان الصهيوني يرتكب الجرائم والمجازر الوحشية  بحق المدنيين الفلسطينيين في غزة وفي الضفة الغربية جرائم حرب كبرى وجرائم ضد الإنسانية وأمام أنظار المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والمحاكم الدولية ولا رادع له ولجرائمه وكان لديه حصانة ليفعل ما يشاء ويتجاوز القانون الدولي وقوانين السماء والأرض , نعم لديه حصانة أمريكية وغربية وللأسف ان هذه الدول التي تتشدق بحقوق الإنسان وبالحرية والديمقراطية وحق الشعوب في تقرير المصير تتناسى  كل هذه القيم في غزة  لان من يرتكب الجرائم ويتجاوز القانون الدولي الكيان الصهيوني , ولنسال أمريكا وحلفائها ماذا لو اعتدت دولة على دولة حليفة لكم الم تجيشوا كل جيوشكم وجيوش العام عليها؟ وأوكرانيا اقرب مثال , والعجيب عندما يتعلق الأمر بالعدوان الصهيوني الذي يرتكب افضع المجازر الوحشية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل تقولون ان لإسرائيل حق الدفاع عن نفسها الم تعلموا ان حق الدفاع عن النفس لا يعني تجاوز القانون الدولي وله مبادئ وشروط لا يمكن معها ارتكاب جرائم ومجازر وحشية ضد المدنيين الأبرياء كالتي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة ونذكركم بجرائمه الوحشية وهي:

1. القصف الوحشي للأحياء السكنية التي لا وجود لقوات عسكرية أو أسلحة فيها وقتل المدنيين الأبرياء في مجازر لم يشهد التاريخ مثلها وباستخدام الأسلحة الفتاكة والقنابل الخارقة للتحصينات والقنابل الحارقة والفسفورية الممنوعة دوليا وفي كل عملية قصف يقتل المئات من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمر منازلهم على رؤوسهم ويدفن المئات منهم تحت الأنقاض حتى وصل عدد الشهداء المدنيين لأكثر من أحد عشر ألف شهيد منهم  أكثر من سبعة آلاف طفل وألفي امرأة وفاق عدد الجرحى الثلاثين ألف جريح والقصف يجري  طوال ساعات اليوم وليس للفلسطينيين ولا لحماس وسائل للدفاع الجوي التي تحد أو تمنع طائرات العدوان من ارتكاب هذه المجازر,فمن يوقف هذا القصف الوحشي؟

2. ونتيجة القصف الهمجي للمناطق المدنية فقد تم تدمير أكثر من خمسة وخمسين ألف وحدة سكنية تدميراً كاملاً وأكثر من مائتي ألف وحدة سكنية تدميرا جزئيا لكنه كبير ناهيك عن تدمير العجلات والمحال التجارية والأسواق أي وحشية هذه وأي تدمير ,فمن يمنع هذا التدمير؟

ايصال غذاء

3. منع الكيان الصهيوني إيصال الغذاء والدواء وقطع الماء والكهرباء عن غزة في عقاب جماعي مخالف للقانون الدولي ولمبادئ حقوق الإنسان فمن يردع الكيان الصهيوني عن هذه الجريمة المحرمة دولياً والمنافية لحقوق الإنسان ؟

4. قصفت القوات الصهيونية المستشفيات ودمرتها وهددت الباقية بالإخلاء أو القصف وتوقف عمل العديد منها  بسبب نفاذ الأدوية والوقود الذي يشغل مولدات الإنارة فاين الصليب الأحمر الدولي من هذه الجرائم؟

5. وقصفت قوات الاحتلال عجلات الإسعاف وهي تنقل بالجرحى  الى معبر رفح في جريمة يندى لها جبين الإنسانية مع العلم ان عجلات الإسعاف يمنع قصها حتى في الحروب بين الدول فاين الغرب المتحضر من هذه الجريمة الوحشية ؟

6. قصفت قوات الاحتلال مدارس الانوروا التابعة للأمم المتحدة والتي ترفع علم هيئة الأمم المتحدة والتي لجا إليها النازحين والهاربين من جحيم قصف الطائرات الصهيونية وتسبب هذا القصف في مجازر وحشية راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى والأمم المتحدة تتفرج فأي تحدي هذا للأمم المتحدة ومنظماتها ؟

7. وفي جريمة تؤكد وحشية الكيان الصهيوني فقد قصفت القوات الصهيونية النازحين الذين طلبت قوات الاحتلال نزوحهم من شمال غزة الى جنوبها تحت ذريعة المناطق الآمنة وقتلت المئات منهم على الطرق كما قصفت النازحين على الطريق السريع الذي حددته قوات الاحتلال للنازحين الى جنوب غزة مرة أخرى فأي خسة وأي إجرام  ؟

8. وبالإضافة الى جرائم الاحتلال المروعة ضد المدنيين في غزة فان قوات الاحتلال والمستوطنين الصهاينة ارتكبوا جرائم وحشية في الضفة الغربية فقتلوا أكثر من 160  فلسطيني واعتقلوا 2220 وجرحوا وعذبوا آخرين وهدموا منازل.

9. ترفض إسرائيل وأمريكا وقفاً للقتال واستخدمت أمريكا حق النقض للقرارات التي أصدرها مجلس الأمن والداعية لوقف القتال لكي يمعن الكيان الصهيوني في جرائمه الوحشية  فأي  حماية تؤمنها أمريكا وحلفائها للكيان المجرم ؟

10 هدف الأمريكان والصهاينة وحلفائهم إطلاق سراح حوالي 200 من الرهائن والأسرى لدى حماس والكيان الصهيوني يحتجز مليوني فلسطيني في غزة ويمنع عنهم الغذاء والماء والدواء ويقتل منهم المئات ويجرح الآلاف كل يوم في جريمة إبادة جماعية مخالفة للقانون الدولي والقانون الإنساني فأي ازدواجية هذه. والأسئلة المهمة هنا من يردع الكيان الصهيوني عن جرائمه ومتى تتوقف هذه الجرائم ؟ ومن يوقف هذه الحرب ومتى بعد كل هذه الخسائر في الأرواح والممتلكات؟ وأين الأمم المتحدة ومجلس الأمن والصليب الأحمر الدولي ومنظمات حقوق الإنسان من جرائم الاحتلال الصهيوني الوحشية ؟ وأين محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية من جرائم الاحتلال الصهيوني ولماذا لا تصدر مذكرات قبض بحق مرتكبي جرائم الحرب الوحشية المخالفة للقانون الدولي ولحقوق الإنسان؟ والحقيقة التي نخلص إليها هي ان لا احد يستطيع ردع الكيان الصهيوني عن جرائمه ولا يوقف قصفه الوحشي للمدنيين العزل ولا احد يستطيع وقف القتال في غزة لان أمريكا وإسرائيل لا تريدان ذلك ولان المنظمات الدولية والمحاكم الدولية  بل والعالم اليوم يقاد من قطب واحد هو أمريكا وحلفائها وكان العالم يعش في غابة القوي يأكل فيها الضعيف.

 


مشاهدات 538
الكاتب سامي الزبيدي
أضيف 2023/12/03 - 4:28 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 9:47 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 134 الشهر 134 الكلي 9362206
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير