الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العدل يحذّر من معاملات مشبوهة ويفرج عن 644 نزيلاً

بواسطة azzaman

القبض على 18 شخصاً في دار للمقامرة وإسترداد متهمين بجريمة سبايكر

العدل يحذّر من معاملات مشبوهة ويفرج عن 644 نزيلاً

 

بغداد - قصي منذر

دعا وزير العدل خالد شواني، للابلاغ عن معاملات مشبوهة تتضمن فساداً في دوائر التسجيل العقاري.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (شواني تفقد مديرية التسجيل العقاري في الرصافة الأولى، للوقوف على سير العمل والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين)، مؤكدا ان (الوزير التقى المراجعين واستمع إلى طلباتهم وشكاواهم، واوعز بالإسراع في إنجاز معاملاتهم وفق الضوابط القانونية ، لتبسيط الإجراءات بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين)، مشددا على (ضرورة الإبلاغ والتصدي إلى المعاملات المشبوهة التي تتضمن شبهات الفساد ومنها التلاعب والتزوير وغسل الأموال، للحفاظ على الحقوق العقارية العامة والخاصة)، داعيا الى (تأهيل وصيانة مرافقها الخدمية بما يوفر الاجواء المناسبة لعمل الموظفين خدمةً للمواطنين). واطلقت الوزارة في وقت سابق ، سراح 644 نزيلا خلال شهر تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) ان (أعداد المطلق سراحهم وفق الأحكام القضائية من جميع اقسامها خلال شهر تشرين الأول بالأفراج وقرارات التمييز وانتهاء مدة المحكومية بلغ 644 نزيل ونزيلة)، وتابع ان (عدد المطلق سراحهم بقرار العفو العام بلغ 20 نزيلاً).

والقت مفارز جهاز الأمن الوطني، القبض على 18 متهما خلال عملية دهم دار للمقامرة في جانب الكرخ ببغداد.وقال بيان تلقته (الزمان) امس انه (إستناداً إلى معلومات إستخبارية دقيقة عن وجود صالة للمقامرة والروليت داخل إحدى الدور السكنية في جانب الكرخ ببغداد، حيث تحركت قوة من الجهاز بعد إستحصال الموافقات القضائية لدهم الدار ،وألقت القبض على 18 متهماً من المقامرين)، واضاف ان (القوة صادرت المواد المضبوطة ،وإحالة جميع المتهمين إلى الجهات القضائية لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم).

جريمة سبايكر

وافادت قيادة العمليات المشتركة، بالاطاحة باثنين من المتهمين المشاركين بجريمة سبايكر عام 2014.واشار بيان تلقته (الزمان) امس انه (بعملية نوعية استندت الى معلومات دقيقة تمكن جهاز المخابرات الوطني بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة ،تم إلقاء القبض على اثنين من منفذي جريمة سبايكر)، مؤكدا ان ( المتهمين كانا قد اختفيا تسع سنوات في إحدى دول الجوار). كما تمكنت المخابرات من ضبط 4 حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ام قصر.

وقال في بيان تلقته (الزمان) امس ان (مفارز الجهاز تمكنت من ضبط 4 حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء ام قصر بالتعاون مع هيئة المنافذ الحدودية)، واضاف ان (المواد المضبوطة عبارة عن بطاريات واجهزة كهربائية ودراجات هوائية، حيث تم استحصال الموافقات الاصولية واحالتها الى مركز شرطة كمارك ام قصر الاوسط لاتخاذ الاجراءات القانون اللازمة). فيما أحبطت مديرية شرطة الكمارك ،محاولة تهريب كمية كبيرة من النحاس في قضاء خانقين.

واوضح بيان تلقته (الزمان) امس ان (مفارز مركز شرطة كمرك خانقين ،تمكنت من ضبط مركبة محملة بمادة النحاس بوزن 650 كيلوغرام كانت معدة للتهريب)، واشار الى (اتخاذ الاجراءات القانونية اصولياً بحق الحمولة وسائق المركبة). وفي ميسان ، القت قيادة شرطة المحافظة القبض على متهم مطلوب وفق المادة 4 إرهاب.

واكد بيان تلقته (الزمان) امس ان (سيطرة العزير التابعة لقسم السيطرات والطرق الخارجية ، تمكنت إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب ،وذلك بعد ورود اسمه ضمن المطلوبين اثناء تدقيق الأوراق الثبوتية في الحاسبة المركزية)، واضاف انه (جرى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المتهم اصوليا وإحالته إلى جهة الطلب). على صعيد متصل ، أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أن القوات الأمنية والاستخبارية قادرة على فرض الأمن ومواجهة أي تحدٍ.

تعاون مشترك

 وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الشمري التقى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة فولكر بيرتس، وناقش الجانبان دور بعثة الأمم المتحدة في العراق والتعاون المشترك بين الطرفين)، واكد الشمري ان (القوات الأمنية والاستخبارية في تطور مستمر وقادرة على فرض الأمن ومواجهة أي تحدٍ، وإن الوزارة تعمل بكل طاقاتها لتقديم الخدمات للمواطنين)، مشيرا الى ان (هناك عملاً كبيراً في ضبط الحدود ومكافحة المخدرات والجريمة ومراعاة حقوق الإنسان). من جانبه ،اعرب بيرتس عن (سعادته لما شاهده من استقرار أمني وارتياح في الشارع تجاه الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل الوزارة).


مشاهدات 494
أضيف 2023/11/25 - 4:49 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 4:43 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 371 الشهر 7939 الكلي 9370011
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير