الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
سناء تعشق التمثيل منذ طفولتها وتتميّز بدور الأم: كل أعمالي أعتز بها لأني بذلت جهداً كبيراً فيها

بواسطة azzaman

سناء تعشق التمثيل منذ طفولتها وتتميّز بدور الأمكل أعمالي أعتز بها لأني بذلت جهداً كبيراً فيها

بابل - كاظـم بهيـّــة

منذ نعومة اظافرها حلمت ان تصبح ممثلة من خلال عشقها لمشاهدة الأفلام العربية من الشاشة الصغيرة .فكانت تلك اللحظات هي العتبة الاولى التي وضعت فيها الممثلة  سناء  سليم قدميها على سلم فن التمثيل . وعندما كبرت  تحقق  الحلم . بعد ان  قدمت للفرقة القومية للتمثيل آنذاك وتم اختبارها بنجاح ثم قبولها. لتؤكد حضورها كممثلة و اثبتت بصدق جدارتها واخلاصها وحبها لفن التمثيل من خلال تواصلها بعطائها الثر ،ومشاركاتها المتنوعة في المسرح والمسلسل والفيلم السينمائي .التقيتها مؤخرا وتحدثت عن بداياتها وعشقها للتمثيل قائلة (وانا طفلة عشقت التمثيل. حيث كنت اندمج مع افلام فاتن حمامة  والافلام  الهندية كصباغ الاحذية واليتيم وباقي الافلام التي فيها قصص تحكي الام ومتاعب ومعاناة. كنت اندمج في الاحداث وابكي بشده ومنها عشقت التمثيل وكنت اتمنى اكون ممثلة . ورغم هذا لم يخطر ببالي تحقيق هذه الامنية لأني خجولة جدا  وتعصب والدي والاهل ،وبعد ما قرأت اعلان الفرقة القومية للتمثيل بحاجة الى ممثلات.  فاتحت والدي تعبت معه الى ان اقنعته . طبعا حصلت كثير من المشاكل والمتاعب خلال حياتي الفنية من والدي لأنه لم يتصور اني سأنجح بالاختبار).

سألتها:

و اين انت من التمثيل الان ؟

-انا موجودة في بلدي العراق  ولكني لا انتمي لاي كروب ولا اطرق باب مخرج او منتج.

ماذا عن اعمالك الفنية في المسرح ؟     

- في الفرقة القومية للتمثيل  شاركت في الكثير من الاعمال المسرحية العالمية والمحلية منها المسرحيات (سر شهرزاد- ثم جاءوا الى مدينة - الحصار – العادلون - دائرة الفحم البغدادية - رسالة طير – البستان - الناس اجناس - علي جناح التبريزي – البسامير -ام المقاتلين - حب على برج ايفل - ليلة صيف - جسر ارتا – كلكامش - احتباس حراري - انها امريكا- زواج في القانون- جانت عايزة التمت – البندقية - والكثير غيرها ،كما عملت في المسرح مع الفرق الأهلية.

وفي المسلسلات ؟

-شاركت في الكثير من الاعمال منها.. ابو فارس - حظ يانصيب – كاريكاتير- تحت موس الحلاق - برج العقرب - قراءة فنجان - كاليلو كاليلي - بيت الطين - هو والحقيبة- جرف الملح .. و القائمة تطول بذلك .

افلام عدة

حدثينا عن مشاركاتك في السينما ؟

- شاركت بافلام عدة منها(فيلم بفترة السكرين) واخيرا شاركت بفلمين لم  يعرضا لحد الان، بعد فيلم المسرة مع المخرج محمد شكري جميل وفيلم الحصان من اخراج ثائر الحاج محمد.

من من الشخصيات الفنية  اثرت على مسيرتك الفنية ؟

- انها الفنانة الكبيرة سليمة خضير.

اي من اعمالك الفنية له الاثر الكبير في نفسك وتعتزين به ؟

- كل اعمالي اعتز بها. لأني بذلت جهدا كبيرا فيها.

هل هناك في ذهنك دور معين تتمنين ان تؤديه؟

- على الممثل ان يجيد كل الشخصيات ولا يؤدي دورا واحدا  يعيد نفسه فيه . اتمنى ان امثل اي شخصية فيها بصمه يذكرها الجمهور بمحبة واحترام.

كيف ترين الدراما العراقية الان؟ 

- طيلة السنوات الماضية وبعد الاحداث التي حصلت في البلد هبطت الاعمال كثيرا وليس لها مكانة ومتابعة في ذهن المتلقين.

هل قمت بادوار لاتناسبك وندمت عليها؟

- نعم منذ بدايتي اسند لي دور» ام شهرزاد « وكان لا يناسب عمري وتوالت بعدها الاعمال لاداء دور» الام» في التلفزيون لتمكني من اداء الدور. وهناك ادوار كنت سأرفضها لعدم قناعتي بمساحتها، وقلة تأثيرها ولكن احترامي لمخرجيها وخجلي من كلامهم بان لا احد يجيد الدور غيري وضرورة وجودي بالعمل ،دفعني  لادائها.


مشاهدات 577
أضيف 2023/11/25 - 12:26 AM
آخر تحديث 2024/07/17 - 4:17 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 325 الشهر 7893 الكلي 9369965
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير