الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أمانة بغداد تتّجه لتنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية العام المقبل

بواسطة azzaman

ذي قار تؤكّد حرصها على النهوض بواقع المناطق المحرومة 

أمانة بغداد تتّجه لتنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية العام المقبل

 

الناصرية - باسم الركابي

بغداد - ابتهال العربي

باشرت أمانة بغداد، بتنفيذ خمسة آلاف مشروع خلال العام الجاري، مشيرة الى إعداد خطة لحزمة كبيرة من المشاريع للعام المقبل.

وقال مدير عام دائرة المشاريع في أمانة بغداد، يقضان الوائلي، في تصريح امس، ان (دائرة المشاريع التابعة للامانة، تنفذ حملة كبيرة لعدة مشاريع خدمية تتعلق بفتح وإكساء الطرق وتأهيل البنايات والمناطق والمحلات في عموم العاصمة)، مبيناً ان (العام المقبل سيشهد حزمة كبيرة من المشاريع لانشاء المتنزهات في مدينة الكاظمية وإكمال شارع أبي نؤاس بضمن الخطط، وحسب التوجيهات الحكومية)، واوضح الوائلي، ان (أغلب المشاريع بمناطق الجادرية والكاظمية ومدينة الصدر، وأخرى بجانبي الكرخ والرصافة، لاتزال بمرحلة الانجاز).

افتتاح مشروع

في غضون ذلك، افتتح وزير الإعمار والإسكان والبلديات، بنكين ريكاني، مشروع ماء الدجيل في صلاح الدين. وقال في كلمة خلال الافتتاح، تابعته (الزمان) امس، ان (الوزارة باشرت بالمشروع منذ عام 2012، وتوقف بسبب أحداث 2014، ليتم استكماله بعد معالجة جميع المعوقات والسرعة في وتيرة الانجاز).

لافتاً الى (تعاون المحافظة في تأمين الاحتياجات وإيصال الماء لجميع مناطق الدجيل دون انقطاع)، ودعا ريكاني، المواطنين الى (التعاون مع دائرة الماء واستخدام الشبكات بصورة صحيحة، وعدم التجاوز عليها لادامة خدمة المياه)، من جانبه اوضح المحافظ إسماعيل خضير الهلوب، خلال الافتتاح، ان (طاقة مشروع ماء الدجيل التصميمية بلغت 4 آلاف متر مكعب بالساعة، وسيسهم في سد احتياجات أهالي القضاء والقرى المجاورة من الماء الصالح للشرب)، مشيراً الى ان (التعاون المتواصل بين الحكومتين المحلية والمركزية يعد انطلاقة جادة للمشاريع الكبرى والخدمات).

 و وضع الهلوب، حجر الأساس لمشروع مجسر كونكريتي وسط قضاء طوز خورماتو، كما افتتح مركزين صحيين في القضاء. وذكر في تصريح تابعته (الزمان) ان، (المحافظة وضت حجر الأساس لمشروع مجسر كونكريتي وسط طوز خورماتو يربط القضاء بالشارع العام المار وسط المدينة، لفك الاختناقات المرورية ومنع الحوادث)، مبيناً ان (حكومة المحافظة عازمة على إنشاء عدد من الجسور والمجسرات المهمة في المحافظة، وحريصة على اكمال الاستعدادات لتنفيذ المشروع وتذليل العقبات وفق المدة الزمنية المحددة)، ونوه الى (افتتاحه مركزين صحيين رئيسي فرعي لتحسين الخدمات الصحية للأهالي في القضاء).

مؤكداً ان (المركزين مؤهلان وجاهزان لاستقبال المراجعين وتقديم الخدمات الطبية لهم). على صعيد متصل، وجه محافظ ذي قار، محمد هادي الغزي، الشركة المنفذة لمجسر ابراهيم الخليل في الناصرية، بمواصلة العمل بالمشروع، محملاً الجهات المعنية اي خطأ يرد بالتصاميم. وقال بيان تلقته (الزمان) امس، ان (اعمال الجسر توقفت وفقاً لتشكيل لجنة من بغداد واستناداً الى قرار ابلقاضي الذي حسم الملف، واستؤنف العمل في وقت لاحق).

سدة ترابية

واكد الغزي ان (المحافظة انجزت مشروع تبليط طريق السدة الترابية في البطحاء والذي يخدم العشرات من القرى والتجمعات الريفية التابعة للقضاء)، لافتاً الى ان (المشروع يأتي في اطار تحرك الحكومة المحلية للنهوض بالواقع الخدمي للمناطق السكنية والقرى النائية المحرومة خدمياً، وانجاز جميع الاعمال في اطار السقوف الزمنية المحددة وضمن المعايير الفنية المرسومة).

واعلن المحافظ، ان نسب انجاز مشروع مطار الناصرية وصل الى 16 بالمئة، ومشروع مدينة اور السياحية وصل الى المرحلة الثالثة وفق الخطة التي اعدتها الحكومة المحلية والامانة العامة لمجلس الوزراء. وبحسب البيان فإن (المرحلة الاولى من العمل تضمنت اعداد التصميم الاساس للمدينة، والمرحلة الثانية مد البنى التحتية للمدينة، اما الان يجري العمل لانجاز المرحلة الاخيرة من المشروع وهي تنفيذ الطرق و المشيدات، وذلك بمتابعة رئاسة الوزراء).

 

 


مشاهدات 783
أضيف 2023/11/14 - 4:38 PM
آخر تحديث 2024/09/26 - 4:23 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 212 الشهر 38769 الكلي 10027391
الوقت الآن
الجمعة 2024/9/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير