الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ريكاني: مشاريع فك الإختناقات ستشهد حركة مرورية مرنة

بواسطة azzaman

ريكاني: مشاريع فك الإختناقات ستشهد حركة مرورية مرنة

 

بغداد-   ابتهال العربي

اكد وزير الإعمار والإسكان والبلديات، بنكين ريكاني، ان 60 عقدة مرورية ستشهد المرونة، عبر تنفيذ مشاريع لفك الاختناقات، معلقاً على المطالبات العاجلة بالتأني في التنفيذ بسبب الازدحامات.

وقال في تصريح تابعته (الزمان) امس، انه (تم تحديد 60 نقطة في بغداد تشكل عقداً تتسبب بإختناقات مرورية، وتم اختيار جزء منها ضمن الحزمة الأولى لمشاريع حل الازدحامات).

واوضح ان (مشاريع هذه الحزمة ستعزز ضمان انهاء العقد المرورية لضمان عدم حصول شلل).

مشيراً الى ان (ساحة الفارس العربي تحتاج الى العمل بعد إنهاء الأعمال الحالية في ساحة النسور،  لمنع قطع الطرق بالكامل وفق خطط مدروسة).

تلكؤ اعمال

واضاف ريكاني، ان (المشروع يجب تنفيذه بتأنِ حسب الجدول والمدد المحددة خلال سنة ونصف كمعدل قبل البدء بمشروع اخر)، مبيناً ان (سبب تلكؤ وبطء الأعمال في المدة الماضية يتعلق بقضية التعاقد مع المقاولين غير المختصين والنزيهين، وكذلك ضعف صياغة العقود لكونها لم تتضمن شروطاً ملزمة بإكمال المشاريع، واهمها تدخل الدولة وفرض دورها الرقابي في حال الإخفاق واهمال المشروع او تركه)، واكد ان (عقود الوزارة الجديدة وضعت فقرة تنص على سحب المشروع في حال انحرافه عن الشروط بنسبة 10 بالمئة او اكثر)، وتابع ان (الصيغة العقدية تتيح للحكومة سحب المشروع دون الحاجة الى إنذار قضائي او أي اجراء اولي، وهذا يمثل عامل ضغط على المقاولين والشركات في اكمال المشروع وفق الشروط والمدة المحددة).


مشاهدات 465
أضيف 2023/11/08 - 3:53 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 9:42 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18 الشهر 18 الكلي 9362090
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير