الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
كوناي: التعاون المجتمعي يدفع لتطوير العلاقات الثنائية

بواسطة azzaman

كوناي: التعاون المجتمعي يدفع لتطوير العلاقات الثنائية

النجف – سعدون الجابري

 

اكد السفير التركي في بغداد على رضا كوناي أهمية التعاون المجتمعي في تعزيز العلاقات الثنائية. وقال في محاضرة القاها على طلبة الدراسات العليا بمعهد العلمين للدراسات العليا في النجف امس ان (التعاون المجتمعي ولاسيما مع المؤسسات الرصينة يعزز العلاقات والوشائج بين الشعبين العراقي والتركي ويدفع باتجاه حل المشاكل وتطوير العلاقات بين البلدين).

وكان محافظ النجف الأشرف  ماجد الوائلي قد استقبل كوناي و الوفد المرافق له ، بحضور القنصل التركي في النجف جعفر أولجاي والملحق التجاري، و مجموعة من رجال الأعمال و الشركات التركية ، و جرت خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك ، على الصعد الإستثمارية و الصناعية و التجارية و العلمية . و عبر السفير التركي عن سعادته بزيارة المحافظة،

معرباً عن إستعداد الشركات التركية للدخول في مجالات في مختلف القطاعات الإستثمارية و الصناعية والتجارية والزراعية ، كما إستعرض رجال الأعمال و الشركات ، نبذة عن أعمالهم مبدين رغبتهم بالعمل في مدينة النجف والمساهمة في مجالات الإعمار . من جانبه أوضح المحافظ عقب زيارة الوفد إن (زيارة السفير التركي رسالة دعم وإهتمام بمحافظة النجف).

 و دعا الوائلي إلى أن (تكون هذه الخطوة مبادرة للتعاون المشترك بين المحافظة و الشركات التركية، للدخول في مجالات الإستثمار و الصناعة و الإعمار، لما تحمله النجف من مناخ أمني وإقتصادي وعمراني مميز).

 


مشاهدات 578
أضيف 2023/11/07 - 5:03 PM
آخر تحديث 2024/07/15 - 3:43 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 330 الشهر 7898 الكلي 9369970
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير