الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
حكومة النجف تضع خطة لإنهاء معاناة الأهالي من الفيضانات

بواسطة azzaman

حكومة النجف تضع خطة لإنهاء معاناة الأهالي من الفيضانات

 

النجف - سعدون الجابري

وقع محافظ النجف، ماجد الوائلي، عقداً بقيمة 16 مليار دينار لإنشاء الخط الناقل الجنوبي لمياه الامطار الى محطات التصفية، مشيراً الى اتخاذ اجراءات استعداداً لفصل الشتاء.

وقال في تصريح تابعته (الزمان) امس، ان (الحكومة المحلية، وجهت منذ اشهر مديرية المجاري، استعداداً للشتاء عن طريق إدامة المنظومات الموجودة بتمويل من ميزانية الدعم الطارئ، فضلاً عن إنشاء العديد من المشاريع منها تأهيل الكثير من محطات‏ بعض الخطوط الناقلة)، مبيناً ان (منظومة المجاري في النجف غير متكاملة.

معاناة الفيضانات

كما هناك الكثير من الخطوط الناقلة غير منفذة)، واكد الوائلي، ان (المحافظة عالجت البنى التحتية في منطقة الجديدات خلال العام الماضي، لانهاء معاناة الفيضان والغرق خلال تساقط الامطار)، لافتاً الى (وضع خطة لحل مشكلة حي الأمير الذي يعاني من مشكلة تصميمية بسبب شارع 100 الذي يعتبر سداً للمياه)، واضاف، انه (تم توقيع عقد بكلفة 16 مليار دينار لإنشاء الخط الناقل الجنوبي‏، وهو خط ناقل رئيسي كبير ينقل مياه الأمطار الى محطات التصفية ثم إلى شط الكوفة، لخدمة العديد من المناطق في المدينة)، من جهته، اوضح مدير مجاري النجف، وسام ساجت، امس، ان (هناك ارتفاعاً في وتيرة الأعمال لمد الخطوط المطرية في المنطقة المحيطة بنفق العسكريين وسط المدينة، واعمال اخرى داخل جسم النفق، فضلاً عن اعمال نفق المختار في المحافظة، ومد توصيلات وروابط داخلية اضافية، لغرض سحب المياه التي قد تتجمع داخل نفق المختار)، منوهاً الى ان (الهدف من الأعمال المذكورة، هو تقليل تأثيرات الأمطار التي تتعرض لها المدينة خلال الموسم الشتائي تكراراً)، وتابع ساجت، ان (الشركة المختصة، باشرت اعمالها بمنخفض حي الأمير، بإشراف مباشر من المديرية)، مؤكداً ان (اعمال الصيانة والتأهيل ستنتهي خلال المدة القريبة المقبلة، لتكون معالجة شبه جذرية لحل مشكلة الفيضانات). من جانب اخر، تسلمت تربية النجف، أول مدرستين من القرض الصيني خلال الشهر الجاري، بحسب اللجنة المشرفة على مشروع قرض الصين.

وقال مسؤول إعلام التربية، وسام رازقي، في تصريح امس، انه (سيتم إنجاز دفعة من المدارس خلال أشهر قليلة، وفق عمل يسير بوتيرة متسارعة دون تلكؤ).

واضاف ان (المدير العام لتربية المحافظة، مردان البديري، تفقد احد مشاريع الأبنية المدرسية ضمن مشروع القرض الصيني ، و الذي بلغت نسب انجازه اكثر من 90 بالمئة).

 

 


مشاهدات 689
أضيف 2023/11/06 - 5:41 PM
آخر تحديث 2024/07/16 - 10:00 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 303 الشهر 7871 الكلي 9369943
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير