الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأولمبية تبحث مع رؤساء فروع المحافظات سياقات العمل في المرحلة المقبلة

بواسطة azzaman

الأولمبية تبحث مع رؤساء فروع المحافظات سياقات العمل في المرحلة المقبلة

 

بغداد - الزمان

إستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية  رعد حمودي، رؤساء وممثلي فروع اللجان الأولمبية في جميع محافظات العراق وذلك خلال مؤتمر عقد بقاعة الاجتماعات في مقر اللجنة الأولمبية بالعاصمة بغداد.

وبدأ المؤتمر بكلمة مقتضبة لحمودي إستهلها بالترحيب والمباركة لجميع رؤساء وأعضاء مجالس إدارات فروع اللجنة الأولمبية في المحافظات الذين انتخبوا مؤخراً في سلسلة المؤتمرات الانتخابية التي أقامتها اللجنة المكلفة بها  خلال الأشهر المنصرمة.

وأشاد حمودي (بخبرة جميع الاشخاص المنتخبين كونهم من أبناء الوسط الرياضي ولديهم ما يؤهلهم لقيادة رياضة المحافظات التي رأها مسؤولية مضاعفة بوصفه المحافظات على إنها المرتكز الأساس الذي تستند عليه رياضة العراق لأن معظم المواهب الرياضية من محافظاتنا الحبيبة).

وتحدث رئيس فرع اللجنة الأولمبية في نينوى  خالد محمود الذي خوّله زملاؤه لطرح رؤاهم وإقتراحاتهم التي أورد في أبرزها( المطالبة بزيادة التخصيص المالي الذي تمنحه الأولمبية بشكل رواتب لموظفي مقرات فروعها بالاضافة الى المبلغ المخصص للنثرية، فضلا عن طلب إقامة دورات تطويرية للملاكات الادارية والارتقاء بالرياضة النسوية عن طريق التنسيق مع المركز).

ورداً على تلك المقترحات والطلبات أجاب الأمين المالي للجنة الأولمبية  أحمد صبري بقوله ان( الاولمبية عملت مبدئيا على زيادة التخصيص المالي من مليون ونصف المليون الى مليونين ونصف المليون لكل فرع فضلا عن 250 الف دينار مبلغ مخصص للنثرية في كل فرع).

وأضاف صبري قائلاً (في السابق كان عدد الموظفين في كل فرع لا يتجاوز الاربعة فيما اصبح الان العدد المخصص ستة موظفين لكل فرع بينهم امين عام وامين مالي حسب القانون، مطالبا جميع اللجان الفرعية بتبويب الاموال بالشكل السليم).

اتحادات مركزية

وأشار صبري الى ان (السلف المالية لم تكن الاولمبية تقدمها بل الاتحادات المركزية التي كانت ميزانياتها لدينا في اللجنة الاولمبية ولكن الاتحادات المركزية لم تعد تمول فروعها في محافظاتكم بعد إستقلالها المالي والاداري والفني عن الأولمبية الأم على وفق القوانين النافذة).

وبصدد كيفية تسديد الديون السابقة بسلف كانت بعهدة الادارات السابقة ختم صبري إجاباته موضحا بان (الأشخاص يتبدلون لكن فروع الأولمبية،  والاتحادات الفرعية مؤسسات لا تتبدل، وما دامت كذلك، فان الوثائق حتما محفوظة لذا نرجو تفعيل اتصالكم بزملائكم السابقين واستخلاص الوثائق والوصولات القديمة وترويج معاملات تسديدها بشكل قانوني وفقا لتوصيات جهات الرقابة المالية).

ورداً على مداخلة رئيس فرع صلاح الدين أجاب حمودي (لن نتخلى عن فروعنا عند الحالات الاستثنائية في المهرجانات والبطولات في المحافظات وسنزيد من إنفاقنا لديكم ولكن عبر سعينا لتوسيع القواعد الرياضية، واستكشاف المواهب، ونشر الوعي الأولمبي، ولا ننظر لرؤساء الفروع نظرة فوقية بالقياس لعدم التمثيل في جمعيتنا العامة المحكومة بالقوانين الوطنية النافذة ولوائح اللجنة الأولمبية الدولية).

من جانبه طالب الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية العراقية هيثم عبدالحميد جميع فروع المحافظات بتزويد الأمانة العامة بمناهج عمل وانشطة الفروع لتقوم بتقويم عملها  لافتا الى حجب التخصيصات المالية عن اي فرع  غير فاعل بنشاطه وعمله وتواصله كما وجه رئيس اللجنة الأولمبية  بضرورة توطيد العلاقة بين فروع الأولمبية ومجالس المحافظات لانهم من ابناء المحافظات انفسها ولم يعد المحافظ غريبا من محافظة اخرى كما كان في السابق.

وبصدد ادراج موظفي الممثليات بلائحة الضمان الاجتماعي قال حمودي بانه مقترح انساني رصين وان  المكتب التنفيذي، داعم هذه التوجهات وسيأخذ المقترح طريقه للتنفيذ بأسرع وقت ممكن وعن فكرة تأسيس قواعد بيانات اندية المحافظات في فروع اللجنة الأولمبية قال حمودي «ندرك جيدا ان القوانين النافذة تمنع الملاكات الاولمبية من التدخل بأية تفصيلة تتعلق بالاندية وهيئاتها العامة وحضوركم في انتخاباتهم ممثلين عنا يجري كـ»مراقبين وليس كشخوص تنفيذيين فهناك لجنتان واحدة للاشراف على الانتخابات وأخرى للطعون وهما المسؤولتان عن كل متعلقات انتخابات الأندية.

من جانبه أكد عضو المكتب التنفيذي  هردة رؤوف (سعي الأولمبية لاصدار هويات رسمية لرئيس واعضاء مجلس ادارة الفرع وموظفيه مؤكدا على ضرورة سحبها في حال انقطع عمل الموظف بالفرع لاي سبب كان).وبصدد اجازات صالات البليارد والمسابح وبناء الاجسام، وسواها من المنشآت المماثلة شدد حمودي تأكيداته (بان اللجنة الأولمبية وفروعها لا علاقة لهم مطلقا بمثل هذه الاجراءات وهي من اختصاصات اتحاداتها الوطنية والجهات الحكومية والتنفيذية على وفق القوانين النافذة).

تجهيزات رياضية

وفي  ختام الاجتماع أوعز حمودي بتوزيع تجهيزات رياضية من مناشئ رصينة وبكميات جيدة لكل فروع اللجنة الأولمبية في محافظات العراق.وعلى صعيد اخر شارك  حمودي  في الحفل الذي نظمته نقابة الرياضيين العراقيين لتكريم الأفضل في مختلف الفعاليات الرياضية، والذي أقيم في أحد مطاعم العاصمة بغداد. وفي كلمة موجزة له، أثنى حمودي على (الجهد الذي بذله القائمون على الحفل مثمناً في الوقت ذاته الدور المتميز الذي تلعبه نقابة الرياضيين وتنظيمها لمثل هكذا احتفالية تليق بالفائزين وبالحضور الكرام من النخب والشخصيات التي تمتلك تأريخاً رياضياً كبيراً).وأشار حمودي الى ان (القادم سيكون أفضل للرياضة العراقية من خلال ما تقدمه الحكومة وحراك القطاع الخاص لدعم المفصل الرياضي فضلاً عن التعاون الممنهج بين جميع المؤسسات الرياضية بغية النهوض بواقعنا الى مستويات أفضل). وشهدت الاحتفالية تكريم حمودي بدرع نقابة الرياضيين، كما كرمت نقابة الرياضيين النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية عقيل مفتن بدرع النقابة أيضا، فيما شارك رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية في توزيع الجوائز بين الفائزين.


مشاهدات 682
أضيف 2023/10/24 - 4:00 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 12:37 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 351 الشهر 11475 الكلي 9362012
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير