الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الإتحاد البرلماني يحذّر من الحرب والتعاون الإسلامي يدين القتل الجماعي

بواسطة azzaman

غوتيريش يشعر بالفزع ويدعو إلى وقف النار في غزة

الإتحاد البرلماني يحذّر من الحرب والتعاون الإسلامي يدين  القتل الجماعي

 

جدة - الزمان

بغداد - الزمان

حذر رئيس الاتحاد البرلماني العربي محمد الحلبوسي ،من حرب مدمرة في المنطقة.وقال الحلبوسي خلال المؤتمر الطارئ للاتحاد الذي عقد في بغداد بحضور رؤساء البرلمانات العربية (نجتمع في ظل ظرفٍ استثنائي غيرِ مسبوق، فالكيانُ الصهيوني الغاصب كشف علناً وجهِه الإجرامي العنصري الوحشي، وانتهاكِه الفاضحِ لحقوق الإنسان، ولجميعِ القيمِ الأخلاقية والإنسانـــــــية والديــنية والعدالةِ الكونية بين جميعِ أبناءِ البشر على اختلاف ألوانِهم وأعراقِهم وأديانِهم وانتماءاتِهم).

موقف حازم

واضاف (واجبَنا القومي والعروبي والإسلامي، كبرلمانيين ممثلين لشعوبِنا وآمالِهم وتطلعاتِهم، يفرض علينا التكاتفَ والعمل معاً لاتخاذ موقفٍ جماعي حازم وفعلي، لكبح جماحِ الكيان الإسرائيلي الدموي، وتحميلِه تبعاتِ تصرفاتِه وممارساته البربرية الهمجية ضدّ شعبٍ أعزلَ متمسكٍ بهُويتِه وثقافتِه وأرضِه)، محذرا من ان (الوضع الراهن يُنذر بجرِّ المنطقة العربية بأكملها إلى أتونِ حربٍ مدمرة لن تنفع معها بياناتُ الإدانة والشجب، بل يستوجب اتخاذ قراراتٍ حاسمة تضع حدّاً نهائياً للاعتداءات والانتهاكات المستمرة من الكيان الصهيوني منذ سبعةِ عقود).

وناشد الحلبوسي (المجتمعَ الدولي والضميرَ العالمي الحر، التدخلَ الفوري لوقف الحرب والأعمال العسكرية  والمجازر المروعة بحق الأشقاءِ الفلسطينيين، والعملَ فوراً على إدخال المساعدات الإنسانية والغدائية والطبية العاجلة)مثمنا (تضحياتِ وصمودَ الشعبِ الفلسطيني الشقيق، ونؤكد ان الحلَ الجذري لهذا الصراع المزمن يكمن في استعادةِ الشعبِ الفلسطيني لكاملِ حقوقِه غيرِ القابلةِ للتصرف، وعلى رأسِها الحقُ بإقامةِ دولتِه الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف). من جانبه ، طالب نائب رئيس مجلس النواب ،رئيس الوفد العراقي المشارك في أعمال المؤتمر الطارئ محسن المندلاوي، (بالتحرك العاجل لايقاف العدوان على غزة)، واشار الى ان (مجزرة مستشفى المعمداني جريمة حرب كاملة الأوصاف).  وكان الحلبوسي قد استقبل في مطار بغداد الدولي ، نظرائه المصري والجزائري والقطري،الذين يزورون بغداد للمشاركة في الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلمان.وافتتحت في مدينة جدة السعودية، أعمال الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، لمناقشة التطورات الأخيرة في قطاع غزة، وسط تأكيدات على ضرورة محاسبة إسرائيل وحماية الفلسطينيين من جرائم الاحتلال.

وقال وزير الخارجية فؤاد حسين خلال الاجتماع ان (الهجوم المنهجي الواسع النطاق والحرب على قطاع غزة ، ولاسيما قصف المستشفى ،دليلا واضع على ضرب قوات الاحتلال جميع القيم القانونية)، مجددا تأكيد (موقف العراق الثابت وحكومة تجاه القضية الفلسطينية، ووقفنا الى جانب اخوتنا في تحقيق تطلعاتهم المشروعة). من جانبه ، قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن (غزة تتعرض لإبادة جماعية غير مسبوقة)، واعتبر (كل من أعطى إسرائيل تفويضا وزودها بالسلاح، قد تواطأ معها ويتحمل المسؤولية عن القتل الجماعي). فيما دان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، مجزرة الكيان الصهيوني في المستشفى المعمداني بقطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن 800 شخص معظمهم من الأطفال والنساء.

عائلات الضحايا

وكتب غوتيريش على منصة إكس (أشعر بالفزع من مقتل مئات المدنيين الفلسطينيين في الهجوم الذي وقع على مستشفى المعمداني ، وهو ما أدينه بشدة ،و قلبي مع عائلات الضحايا)، وأضاف (تتمتع المستشفيات والعاملون في المجال الطبي بالحماية بموجب القانون الإنساني الدولي). داعيا الى (وقف اطلاق النار وانهاء الحرب في غزة).

 

 

 

 


مشاهدات 613
أضيف 2023/10/20 - 4:58 PM
آخر تحديث 2024/07/15 - 1:21 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 226 الشهر 7794 الكلي 9369866
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير