الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأمن الوطني يحذر من محاولات إبتزاز بالذكاء الإصطناعي

بواسطة azzaman

ديالى  تشكل لجنة مركزية لتطبيق معايير السلامة العامة

الأمن الوطني يحذر من محاولات إبتزاز بالذكاء الإصطناعي

 

بغداد – فائز جواد

ديالى - سلام الشمري

حذر منشور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي ،المواطنين من محاولات التعرض للابتزاز عبر الذكاء الاصطناعي. واطلعت (الزمان) امس على منشور صادر من مديرية الجرائم الالكترونية في جهاز الامن الوطني ،لوحظ كتابته باللهجة العامية لاضفاء السهولة على محتواه جاء فيه (ما الاجراء الذي يتم اتخاذه عندما ترسل اليكم صورة لزوجتك او شقيقتك او احد من اقربائك وهي عارية وبوضع مخل؟) ونصح المنشور (بعد الاستسلام للمبتزين وضرورة الابلاغ الفوري على رقم المجاني 104، الذي سيقوم بدوره تحويل الشكوى الى قسم الابتزاز الالكتروني للقيام بالاجراءات اللازمة ازاء هذا الابتزاز).

ذكاء اصطناعي

واشار المنشور الى ان (الذكاء الاصطناعي الذي يستطيع من جعل الراحلة ام كلثوم تغني للمطربة هيفاء وهبي، قادر على جعل صورة فتاة او فتى تتحول الى عارية مع اعطاء تفاصيل دقيقة للجسم يصعب كشفها عن الصور الحقيقية)، مشددا على (ضرورة الحذر من ذلك ،وننبه لعدم الوقوع في شباك المبتزين). فيما أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين ،حكمين بالسجن المؤبد بحق داعشيين اثنين عن جريمة الانتماء لعصابات داعش الارهابية والاشتراك في هجوم مسلح ضد القوات الامنية.وقال بيان تلقته (الزمان) امس أن (المجرم الاول قام بالانتماء إلى عصابات داعش وترديد البيعة وحمل السلاح والعمل معهم في جمع الزكاة والاشتراك في خطف احد المواطنين في قضاء بيجي)، مؤكدا ان (المجرم الثاني اشترك بعمليات هجوم مسلح على القوات الامنية المتواجدة في قضاء ومصفى بيجي عام 2015)، وتابع ان (الحكمين بحقهما يأتيان استنادًا لأحكام المادة الرابعة اولا من قانون مكافحة الإرهاب).

من جهة اخرى اعلنت قائمقامية قضاء بعقوبة في محافظة ديالى  ، عن تشكل لجنة مركزية لتطبيق معايير السلامة العامة في المحافظة ، مشيرا الى ان اجتماع سيعقد من اجل بدء تنفيذ محاور اللجنة . وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي  لــ ( الزمان ) ،ان  ( فاجعة الحمدانية وما تلاها من سقوط نحو 110 ضحية من المدنيين اثارت موضوع في غاية الاهمية حول مبادئ السلامة العامة في القاعات وغيرها من الاماكن التي تستقطب المدنيين سواء كانت مولات او اسواق تجارية ) .واضاف الحيالي ،ان  ( ديالى شكلت لجنة مركزية تضم ممثلي 10 دوائر من اجل الوقوف على تطبيق معايير السلامة العامة وتم اقرار القائمة الموحدة التي تتضمن 16 بندا يتعلق باليات العمل وشروط منح الاجازات وصولا الى المراقبة والإجراءات القانونية حيال اي مخالفات ) .

واشار الى ان  (اجتماع سيعقد في 10 من تشرين الاول الجاري من اجل بدء تنفيذ محاور القائمة في جميع الاقضية والنواحي والتأكيد على مبدا تفادي تكرار مأساة قاعة الاعراس في الحمدانية من خلال رؤية تتبناها فرق الدفاع المدني بشكل مباشر).


مشاهدات 654
أضيف 2023/10/03 - 5:42 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 1:30 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18 الشهر 18 الكلي 9362090
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير