الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
إطلاق حملات لتوعية الزوار بسلوكيات حماية البيئة

بواسطة azzaman

تلاحم الجهود بين الدوائر الخدمية لدعم المواكب خلال الأربعين

إطلاق حملات لتوعية الزوار بسلوكيات حماية البيئة

كربلاء - محمد فاضل ظاهر

 

نفذت بيئة كربلاء، حملة للتوعية بمخاطر الاجسام الغريبة والمقذوفات الحربية والالغام، وسلوكيات الحفاظ على البيئة، بالتنسيق مع مديرية شؤون الالغام. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (المديرية وبالتعاون مع فريق التوعية التابعة لشؤون الالغام، نفذت حملة خاصة بتوعية الزائرين الوافدين الى كربلاء من مخاطر الاجسام الغريبة والمقذوفات الحربية والالغام)، واوضح ان (الحملة جاءت لغرض توعية الزائرين وارشادهم بالحماية، واتباع السلوك البيئي الذي يليق بالزيارة، مشيراً الى (توزيع منشورات تحذيرية بين الزائرين تتضمن التوعية من مخاطر الاجسام الغريبة وطرق الوقاية منها، وسلوكيات حماية البيئة). واكد مدير العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية، سعد معن، اهمية تكثيف الجهود وتنفيذ الخطط االامنية والخدمية والتوعوية، خلال الربعين.

وقال بيان امس ان (الوزارة شددت على الاستمرار في حملات  التوعية والتثقيف بين الزائرين المتوجهين نحو كربلاء)، ودعا معن، منتسبي الشرطة المجتمعية في المحافظة، الى (التعاون والتنسيق مع القطعات الامنية المكلفة بتأمين الزائرين وتوعيتهم).

ودعت قيادة عمليات بغداد، جميع الوافدين الى كربلاء، التعاون مع الاجهزة الامنية، لضمان انسيابية حركة سير المركبات وسلامة الزوار. وذكر بيان تلقته (الزمان) ان (جميع الجسور التي تربط الرصافة بالكرخ مفتوحة، بإستثناء جسر الدورة ذهاباً باتجاه الكرخ نظراً لكثافة اعداد الزوار)، واضاف ان (هذا الاجراء جاء للحفاظ على سلامة الجميع وتنظيم الطرق بالتزامن مع اقتراب الاربعين). وشاركت الهيئة العليا للحج والعمرة، مع جميع المؤسسات والوزارات في عملية تفويج الزوار مجاناً.

وذكر رئيس الهيئة سامي المسعودي، في تصريح انه (تم تجهيز اعداد كبيرة من  الحافلات الكبيرة والمتوسطة ذات سعات مختلفة لنفل الزائرين مجاناً)، مبيناً ان (الحافلات تم توفيرها في محور كربلاء باتجاه محافظة النجف، وباشراف رئيس الهيئة). من جانبه اطلع وزير النفط، حيان عبد  الغني، مديرية المنتجات النفطية فرع كربلاء، للوقوف على نشاطات المديرية والخطة الخدمية للزيارة. وقال مدير الفرع، علي عبد الطيف الموسوي، امس ان (الوزير تابع ميدانياً نشاطات الفرع ضمن الخطة الخدمية للزيارة، اهمها تشغيل معمل ثلج الساقي خلال الاسبوع الجاري)، واكد عبد الغني (اهمية بذل الجهود واستنفار الطاقات في دعم المواكب الخدمية من المنتجات النفطية، تشغيل  مشروع معمل الثلج)، لافتاً الى (مواصلة العمل من قبل ملاكات الوزارة لخدمة للمواكب والزائرين). وشدد على (تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء، محمد السوداني، بتسخير جميع امكانيات الجهد الحكومي، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزوار، والاطلاع على طبيعة وسير تأمين المنتجات النفطية المتوفرة للمواكب الحسينية)، منوهاً الى (تجهيز ودعم آليات ومركبات الوزارات الخدمية الأخرى، عبر تأمين جميع احتياجاتها من الوقود عن طريق المنافذ التوزيعية الثابتة والجوالة، فضلاً عن تأمين احتياجات جميع محطات الطاقة الكهربائية والمولدات الأهلية من وقود الكاز، والمنتجات الأخرى، وتوفير معمل إنتاج الثلج نحو الف قالب باليوم)، واضاف ان (الوزارة اوعزت للشركات النفطية بتوفير المياه الصالحة للشرب والاحتياجات الأخرى للزائرين، عبر المواقع والمركبات الثابتة والمتحركة، الى جانب المشاركة الفاعلة في عمليات نقل الزائرين من والى المحافظة مجاناً، وتقديم الدعم الخدمي واللوجستي لها بالتنسيق مع حكومة المحافظة وغرفة العمليات). على صعيد متصل، اوضح المحافظ نصيف الخطابي، ان الحكومة اولت اهتماماً كبيراً للزيارة، خلال العام الجاري، مشيراً الى التعاون بين الوزارات والاجهزة الامنية لإدارة الزيارة وانجاحها. وذكر في تصريح تابعته (الزمان) ان (هناك جهد مشترك متواصل لدعم خطط زيارة دائرة تلفزيونية مع وزير الداخلية وقيادة العمليات والشرطة والحشد الشعبي  والمحافظين الذين يمر عبر محافظاتهم الزائرون). وقررت محافظة المثنى، اليوم الجمعة، تعطيل الدوام الرسمي من يوم الاحد الى الخميس المقبل. وعطلت محافظة المثنى، الدوام الرسمي، خلال اسبوع كامل. وقال بيان امس ان (محافظ المثنى، أحمد منفي جودة، قرر تعطيل الدوام الرسمي في المثنى، اعتباراً من يوم الأحد المقبل ولغاية يوم الخميس للدوائر والمؤسسات الحكومية والجامعات)، وتابع ان (هذا القرار قرار يستثنى منه المصارف والدوائر الخدمية التي يرتبط عملها بمراسم الأربعينية). من جهتها، شكلّت محافظة بابل، غرفة عمليات وتخصيص ملياري دينار لدعم الاربعينة.

وقال المحافظ، وسام أصلان في تصريح تابعته (الزمان) ان (بابل منحت ملياري دينار لضمان ديمومة الخدمات المقدمة للزائرين، حسب التوجيهات الحكومية)، واضاف ان (المحافظة قدمت الدعم عبر سبعة محاور رئيسة و ثانوية مغطاة بالمواكب الحسينية).

 

 


مشاهدات 615
أضيف 2023/09/04 - 4:48 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 6:55 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 349 الشهر 11473 الكلي 9362010
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير