الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ديوكوفيتش يخطف صدارة التصنيف العالمي من ألكاراز

بواسطة azzaman

ديوكوفيتش يخطف صدارة التصنيف العالمي من ألكاراز

 

روما- وكالات - فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الفرنسي ألكسندر مولر في أول أدوار بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بـ3  مجموعات نظيفة، ليسترد صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من الإسباني كارلوس ألكاراز.

ونجح ديوكوفيتش في الفوز على مولر بسهولة في ملعب آرثر آش الرئيسي 6-0  و6-2  و6-3  في ساعة و35  دقيقة، ليواجه الإسباني بيرنابي ثاباتا في الدور الثاني. وتعد هذه المباراة بمثابة العودة لديوكوفيتش إلى آخر البطولات الأربع الكبرى، بعدما كان قد غاب عنها العام الماضي، بسبب رفضه الحصول على تطعيم كوفيد-19.وكانت آخر مباراة لـنولي في أمريكا المفتوحة في نهائي نسخة 2021 الذي خسره أمام الروسي دانييل ميدفيديف.

وبالتالي لم يكن ديوكوفيتش يدافع عن أي نقاط في البطولة، لينجح بسهولة في اقتناص التصنيف الأول من ألكاراز، حيث كان يفصل بينهما فقط 20  نقطة.

وقال الصربي عقب انتصاره إنه دائما ما يشعر بـالسعادة والفخر باللعب في أمريكا المفتوحة، مشيرا إلى أنه متحمس بالعودة بعد عامين.

وسيواجه الصربي في الدور الثاني ثاباتا، الذي فاز على الشاب الأمريكي إيثان كوين 6-4 و6-4 و6-3 في ساعتين و13 دقيقة.

اراض ترابية

وعن خصمه المقبل ختم لا يوجد منافس سهل. إنه متخصص في الأراضي الترابية، لكن أيضا نجح في التأقلم على الأراضي الصلبة.

ومن جهة أخرى تأهل الأمريكي تايلور فريتز إلى الدور الثاني من بطولة أمريكا المفتوحة بسهولة، بعد تغلبه على مواطنه ستيف جونسون.

وحسم فريتز المصنف التاسع على البطولة، المباراة بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-2) و(6-1) و(6-2)  وذلك في غضون ساعة و20 دقيقة، لينتظر الأمريكي في الدور الثاني مواجهة الفائز من مباراة الصربي ميومير كيسمانوفيتش والبيروفي خوان بابلو فارياس.

وتتفوق التشيكي جاكوب مينسيك على الفرنسي جريجور باريري بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-4)و(4-6) و(7-6) و(6-2)  ليواجه في الدور الثاني الفائز من مباراة الإيطالي لورينزو موسيتي والفرنسي تيتوان دروجيت.

وفي منافسات فردي السيدات، أقصت السلوفينية كاجا جوفان نظيرتها الإيطالية إليزابيتا كوتشياريتو، المصنفة 29  على البطولة، بمجموعتين دون رد بواقع (6-2) و(7-5) لتضرب موعدا في الدور الثاني مع الأمريكية لورين ديفيز.

بدورها تغلبت الأمريكية جينفر برادي على الأسترالية كيمبيرلي بيريل بمجموعتين دون رد، بواقع (6-3) و(7-6) لتنتظر في الدور الثاني الفائزة من مباراة البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش والبولندية ماجدة لينيت.


مشاهدات 601
أضيف 2023/08/29 - 4:02 PM
آخر تحديث 2024/06/26 - 4:27 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 19 الشهر 19 الكلي 9362091
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير