الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الكهرباء أسرار من الصندوق الأسود

بواسطة azzaman

الكهرباء أسرار من الصندوق الأسود

جواد عبد الجبار العلي

 

صدر حديثا كتاب للمهندس الاستشاري سحبان فيصل محجوب أسرد فيه مسيرته المهنية في مجال الطاقة الكهربائية وكيف عمل وتعامل في مجال توفير الطاقة مع الشركات والمؤسسات المساندة لهذا الاختصاص الذي يعاني منه العراق اليوم ، وذلك في كتابه الموسوم الكهرباء أسرار من الصندوق الاسود..

يسرد المهندس سحبان كيف كانت طريقة العمل وما هي المعوّقات التي كانت تواجه هذه المؤسسة خاصة في زمن الحصار الذي كانت تعاني منه جميع مؤسسات الدولة وكيف نجحوا في توفير المستلزمات الممكنة للطاقة بدون تدخل الجهات الأجنبية، وماهي الضغوط التي واجهت الفريق الهندسي من جهات محلية وأجنبية، ولكن في النهاية نجحوا في تجاوز هذه الضغوط بهمّة العاملين في هذه المؤسسة ..

تحدث المهندس سحبان في كتابه عن كيفية التعامل مع الجهات الساندة والقيادة السياسية لتي تتابع إنجاز المشاريع وعمل طاقمها الهندسي والمهني بل وحتى الادارة الاقتصادية..  وكيفية توفير الاجهزة والمعدات الأولية التي كان يصعب استيرادها بسبب الحصار الظالم في تلك الفترة ..إضافة الى وجود مخرّبين مهمتهم ايقاف مشاريع تخدم المواطن .

الحديث والكلمات لا تفي بما أسرده المهندس سحبان خاصة أن مشكلة الكهرباء سابقاً هي نفسها اليوم وما هو المطلوب من الجهات الحكومية في توفير الكهرباء للمواطن ولكن هناك تدخلات خارجية تسعى وبكل الجهود لعرقلة مهام انجاز استكمال المنشآت للمحطات الكهربائية  يضاف الى ذلك ما حصل من تهريب وتخريب بعض المحطات، وقد قدم فيها المعالجات والحلول لتوفير الكهرباء خاصة وان ما خصص لهذه الوزارة من مبالغ يعيد الكهرباء بالاعتماد على شركات رصينة عربية وعالمية لتقوم بمعالجة كل الخلل في هذا القطاع المهم ..

  نبارك للمهندس سحبان محجوب على هذا الاصدار ونتمنى من كل المختصين في هذا المجال أن يسيروا في طريق إصلاح ومعالجة هذا المفصل المهم والذي يعاني منه ابناء العراق جميعا..

 

 


مشاهدات 508
الكاتب جواد عبد الجبار العلي
أضيف 2023/08/22 - 4:48 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 5:00 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 28 الشهر 8017 الكلي 9370089
الوقت الآن
الجمعة 2024/7/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير