الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فخ النصيحة الزائفة

بواسطة azzaman

فخ النصيحة الزائفة

أمير البركاوي

 

نجد بعض  الاشخاص هم فاشلين في حياتهم الاجتماعية فيلجأ هؤلاء  الى تعميم فشلهم على الاخرين  كالداء المزمن الذي يرافق الانسان ولا يستطيع التخلص منه فمرض الخبث والتحريض لا دواء له.

لا تتعجب من الذي يدعي انه مثالي وخلف مثاليته حقد على الاخرين  ويكتشف بمرور الايام لان السمات السيئة لا يستطيع ان يخفيها الانسان فلا بد ان تظهر مهما حاول الشخص ان يخبئها.

النصيحة يجب ان تصلح لا ان تهدم بيوت وتفكك روابط الاسرة الواحدة  وخلق القطيعة بين الناس فهناك من يستغل مواقع التواصل لبث لسمومه وتفريغ حقده يظهرها على انها نصيحة لكنها مبطنة وتحمل في طياتها رسائل تحث على الخراب بين الرجل وزوجته سواء بتشجيع تمرد المرأة على زوجها او العكس من ذلك.

غايات معروفة  في بوستات وفديوهات لشخصيات مواقع التواصل والتي تدعي الوعظ للأخرين  والبعض يقع في فخ النصيحة الزائفة المتجملة والتي يبثها امام متابعيه فيصدقها السذج من القوم دون التأكد من نوايا تلك الكلمات.

كأن تقوم شخصية فيسيوكية  نسوية يتحريض النساء المتابعات لها في موقعها على التمرد على الرجل لقضايا اسرية او يقوم شاب بنفس الفعل لحث شباب على اسلوب تعامل مع الزوجة فتتحول النصيحة بعد الانصياع لها الى مشكلة اسرية كبيرة يصعب حلها.

تفكيك وفهم معنى الكلام الذي ينشره او يبثه مشاهير  او شخصيات فسيبوكية وخاصة فيما يخص العلاقات الاسرية بين الزوج وزوجته لتجنب الانفصال العائلي.

 


مشاهدات 405
أضيف 2023/02/10 - 11:33 PM
آخر تحديث 2024/06/28 - 8:18 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 134 الشهر 134 الكلي 9362206
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير