الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
غرور المرأة الجميلة

بواسطة azzaman

غرور المرأة الجميلة

ماهر نصرت

 

جمال المرأة الصوري هو هبة يمنحها الله سبحانه وتعالى لمن يشاء منهن فهو الخالق الذي يقدّر هذا الامر ولا شك في ذلك بتاتاً ...

يؤدي الجمال الممنوح للمرأة العربية بالبعض منهن الى الغرور ويجعلها مختالة فخورة تتباهى عند حديثها وتتبختر في مشيتها وتتعالى على الرجل الزميل او الزوج وعلى صديقاتها ومعارفها ، وكم من زوج راح يعاني من هذا الامر لفترة طويلة ووصل الامر بهم الى طلاق زوجاتهم بعد خلافات طويلة بسبب هذا الغرور فهي تريد ان تمضي بحياتها في سمّو ورفعة عن واقعها الحقيقي الذي من المفترض ان تنصاع لحكمه وترضى بظروفه ... ويبدو ان المرأة العربية متعطشة لهذا الجمال ، وغايتها من ذلك أن تظهر بمستوى اكثر اغراءً للرجل في مجتمع خلقن معظم نسوته بلون اسمر ذوات جمال متوسط او تحت المتوسط بنسب مختلفة .أن من اسباب هذا الغرور على اكثر الظن يعود الى الخضوع والاهتمام المبالغ به من الرجل العربي للمرأة الجميلة وعدم مبالاته بالمرأة التي هي دون ذلك وكأن المرأة الغير جميلة كائن بهيمي لايشعر بذاته ولا تمتلك احاسيس ومشاعر لذا نرى اكثر الشباب يختارون الجميلات عند الخطبة والزواج ويترددون في اختيار دون ذلك .

ان هذا التعالي والغرور لانجد له أثر لدى المرأة في دول الغرب  فالمرأة هناك كائن محترم من قبل الرجل بأي شكل كانت لذا نجد نسائهم الخارقات في الجمال اكثر تواضعاً ومودة من غيرهن من النسوة الاقل رقةً وجمالا .

 


مشاهدات 576
أضيف 2023/01/21 - 3:00 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 12:51 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18 الشهر 18 الكلي 9362090
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير