الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أهالي البوبالي يشيّعون شهداء الخرق الأمني وسط مطالبات بكشف الجناة

بواسطة azzaman

رشيد يدعو إلى اليقظة أزاء أي تحرك لعناصر داعش

أهالي البوبالي يشيّعون شهداء الخرق الأمني وسط مطالبات بكشف الجناة

ديالى - سلام الشمري

 

شيع اهالي قرية البوبالي في قضاء الخالص بمحافظة ديالى ، ضحاياهم الذين قضوا خلال هجوم داعشي ،اسفر عن استشهاد  ثمانية أشخاص وإصابة اخرون. ووصل رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن عبد الأمير رشيد يارالله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس خلف المحمداوي الى المحافظة للوقوف على تفاصيل الحادث بعد يوم من اعتداء ممماثل في ناحية الرياض بمحافظة كركوك. وقال  الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان تلقته (الزمان) امس ان (العمليات العسكرية المنفذة من قبل القطعات الأمنية في مختلف قواطع المسؤولية التي قصمت ظهر الإرهاب وقتلت قيادته بضربات موجعة، قابلتها أعمال جبانة من قبل عناصر داعش ،لن تمر من دون عقاب سريع من جانب الأجهزة الأمنية المعنية)،

واشار الى انه (بعد الحادث الإرهابي الذي نفذته عناصر داعش في قرية البوبالي بقضاء الخالص، الذي أدى الى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، وبحسب توجيهات القائد العام ، توجه وفد أمني رفيع المستوى لمتابعة مجريات هذا الاعتداء ، في ما باشرت الوكالات والدوائر الاستخباراتية بعمل مكثف للتوصل الى العناصر التي أقدمت على ارتكاب هذا الحادث الإرهابي)، وتابع ان (الأجهزة الأمنية المختصة تواصل تحقيقاتها في هذا الاعتداء، وإن الرد المناسب سيكون قريباً). من جانبه ، أكد قائممقام القضاء عدي الخدران لــ (الزمان) امس ان (الاعتداء الذي شهدته قرية البو بالي، نفذه مسلحون من داعش)، عازيا أسباب هذا الخرق إلى (وجود ثغرات أمنية وقلة القطعات الأمني هناك)، واضاف إنه  (لا وجود لأي دوافع جنائية أو عشائرية وراء الحادث).فيما قال  النائب عن المحافظة رعد الدهلكي في بيان تلقته (الزمان) امس إنه (في الوقت الذي ندين فيه استشهاد   8 مواطنين على ايدي العصابات الداعشية في البوبالي ،  فاننا نطالب رئيس مجلس النواب بعقد جلسة طارئة للوقوف على التداعيات الامنية الخطرة التي تتعرض لها ديالى ).

من جهته ، قال النائب مضر الكروي لـ (الزمان) إنه (في خضم الاحداث الامنية الدامية التي تضرب ديالى بين مدة واخرى، واخرها مجزرة البو بالي ،بدأنا بجمع تواقيع نيابية لعقد جلسة خاصة بحضور الوزراء الامنيين لمناقشة ملف امن المحافظة )، واضاف انه (لا يمكن القبول ببقاء نزيف الدماء في ديالى وهي تفقد عشرات الابرياء بهجمات إجرامية).

الى ذلك ، محافظ ديالى مثنى التميمي لــ (الزمان) امس أن (الهجوم الذي شهدته قرية البو بالي بالمحافظة نفذه إرهابيو داعش، ونتعهد بملاحقتهم لينالوا جزاءهم العادل )، واشار الى ان (قضاء الخالص ، نزف دماء زكية طاهرة، بهجوم إرهابي جبان اسفر عن استشهاد 8 مواطنين ،مقدماً التعازي لذوي الشهداء ). وفي تطور، طالب رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ،بتعزيز الجهد الاستخباري ويقظة القوات الأمنية وتآزر المواطنين ضد أي تحرك وتواجد لفلول الإرهاب .

 وقال في بيان تلقته (الزمان) امس ان (الرد الحاسم للقضاء على الإرهابيين ، يكون عبر تعزيز الجهد الاستخباري ويقظة القوات الأمنية وتآزر المواطنين ، من اجل ترسيخ الأمن والاستقرار الذي حققه الشعب والقوات بتضحياتهم الشجاعة وببطولاتهم العظيمة).

 


مشاهدات 893
أضيف 2022/12/20 - 6:53 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 3:05 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 401 الشهر 11525 الكلي 9362062
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير