الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الهجرة تدشّن برنامج العودة الطوعية وتزوّد النازحين بالوقود

بواسطة azzaman

الهجرة تدشّن برنامج العودة الطوعية وتزوّد النازحين بالوقود

 

بغداد - الزمان

دشنت وزارة الهجرة والمهجرين، برنامج الإحالة الوطني لدعم العودة الطوعية للعراقيين في الخارج.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) امس إن (الوزيرة إيفان فائق جابرو افتتحت في مقر الوزارة برنامج الإحالة الوطني، بحضور نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى العراق وممثل الاتحاد الأوربي في الشرق الأوسط وعدد من وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية وسفراء دول كل من أمريكا واستراليا وبعض الدول الأوربية.

وأضاف أن (هذا البرنامج جاء بدعم من المنظمة الدولية للهجرة وبتمويل من الحكومة الهولندية)، من جانبها ،اكدت جابرو أن (آلية الإحالة الوطنية لإعادة دمج العائدين تتماشى مع الستراتيجية الوطنية لإدارة الهجرة في العراق، التي من خلالها يمكن للعائدين الوصول الى جميع الخدمات). 

ملف النازخين

كما زودت الوزارة ،النازحين بدفعة وقود لمواجهة برد فصل الشتاء، وأوصت بإبعاد ملف النازحين عن السياسة.

وقال وكيل الوزارة كريم النوري في تصريح امس إن (الوزارة أوعزت بارسال الوقود إلى النازحين، لمواجهة فصل الشتاء)، مبيناً أن (الوزارة حذرت من زيادة الكميات خشية من اندلاع الحرائق).

وأضاف (إننا مستعدون لأي طارئ خاصة في فصل الشتاء)، مشيراً الى أن (الوزارة وضعت كل الأمور من أجل ترتيب الوضع)، وبشأن وجود مواد غذائية توزع بين المخيمات دون المستوى المطلوب،دعا  النوري الى (عدم "اخضاع هذا الملف الإنساني والغذائي الى السياسة)، وتابع أن (الوزيرة أجرت مؤخراً زيارة للمخيمات، واطلعت على المواد الغذائية المتوفرة هناك).

 


مشاهدات 819
أضيف 2022/12/07 - 5:16 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 7:14 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 404 الشهر 11528 الكلي 9362065
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير