الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
صحة ميسان تواصل برنامجها التوعوي ضد سرطان الثدي

بواسطة azzaman

كربلاء: إفتتاح ردهات وبناء مركز للطوارئ في مستشفى الهندية

صحة ميسان تواصل برنامجها التوعوي ضد سرطان الثدي

كربلاء - محمد فاضل ظاهر

ميسان - علي قاسم الكعبي 

اقام مركز ميسان لعلاج الاورام، ندوة للتوعية بسرطان الثدي، في قضاء الميمونة بالمحافظة. وقال مراسل (الزمان) امس ان (المركز نظم الندوة بالتعاون مع مركز التدريب والتنمية البشرية، للوقاية من سرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر، ضمن فعاليات برامج دائرة صحة ميسان، بإشراف مديرها العام، علي محمود العلاق)، واوضح ان (الندوة جاءت من اجل التوعية الصحية والتثقيفية بشأن خطر الإصابة بمرض السرطان).

تنفيذ فعاليات

مشيراً الى (حضور كل من ممثل بقائمقام قضاء الميمونة وقائد شرطة القضاء، ومدير المركز حيدر سعدون، وعدد من الشيوخ القضاء والمنتسبين في المركز)، واكد العلاق ان (الدائرة تواصل تنفيذ فعاليات شهر التحدي للوقاية من سرطان الثدي، بالتعاون مع الدوائر الحكومية والمنظمات والنقابات والرابطات الخاصة بالمرأة)، مبيناً ان (برنامج الدائرة التوعوي تضمن فعاليات شهر اكتوبر التحدي والتوعية بالمرض، لمدة شهر كامل)، لافتاً الى (اهمية إيصال الرسالة التوعوية لأكبر عدد من النساء في ميسان للوقاية من المرض، والكشف المبكر عنه)، وبحسب البيان فإن (الندوة اعطت محاضرات صحية من قِبل الأطباء حيدر سعدون و ايناس خضير، كما شهدت توزيع هدايا بين النساء لتشجيعهن). وافتتح العلاق، الجناح الخاص داخل مركز اورام المحافظة. وذكر لـ (الزمان) ان (هذا الجناح سيشمل خدمات خاصة)، مشدداً على (ضرورة تقديم افضل الخدمات الصحية والعلاجية لرعاية المرضى). من جانب اخر، اشارت بيئة ميسان، الى مخالفات بوحدة معالجة الصرف الصحي في مجمع البتيرة بالمحافظة. وقال إعلام المديرية لـ (الزمان) ان (الفريق الفني في المديرية، اجرى كشفاً بيئياً على وحدة مياه الصرف في منطقة البتيرة)، مبيناً ان (الكشف هدفه متابعة اعمال تصريف المياه، وطرح مياه المعالجة في نهر البتيرة، ماادى الى تلوث النهر، حسب قرار محكمة العمارة)، واشار الى ان (الكشف شمل حوض التجميع الإبتدائي، منظومة إزالة المخلفات الصلبة في مياه الصرف الصحي، احواض الترسيب والتهوية، منظومة ضخ الكلور، حوض التجميع النهائي للمياه المعالجة وانبوب دكاتيل للطوارئ)، مضيفاً ان (الفريق اكتشف تلوثاً بمياه النهر، بسبب المخالفة في الطاقة التصميمية لوحدة المعالجة في اليوم الواحد، مايعد إرتكاب مخالفة بيئية تؤثر على صحة الإنسان والبيئة)، واوضح انه (اخذ عينات من المياه قبل المعالجة من حوض التجميع، وبعد المعالجة، لفحصها مختبرياً، لتحديد مدى مطابقة المياه المعالجة للمحددات البيئية).

ردهات طبية

وفي كربلاء، افتتحت مستشفى الهندية في المحافظة، عدداً من الوحدات والردهات الطبية، لخدمة المرضى في القضاء. وذكر بيان تلقته (الزمان) ان (المحافظ نصيف الخطابي، افتتح عدداً من الردهات الطبية، والوحدة الليزرية في استشارية العيون بإجهزتها الطبية، وصالة للولادة وردهة خاصة للنساء).

مشدداً على (الملاكات الصحية ببذل جهودٍ اضافية لإنجاز بناية الطوارئ داخل المستشفى). واجرى الخطابي جولة ميدانية في الهندية، للإطـــــلاع على المشاريع المهمة في القضاء.

واوضح البيان انه (تفقد المشاريع المهمة للإشراف على مراحل العمل ونسب الإنجاز، بما يتناسب مع التوقيتات الزمنية المحددة).


مشاهدات 803
أضيف 2022/12/03 - 4:00 PM
آخر تحديث 2024/07/17 - 5:20 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 277 الشهر 7845 الكلي 9369917
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير