الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العراق مدير لمعهد العالم العربي بباريس .. قريباً

بواسطة azzaman

العراق مدير لمعهد العالم العربي بباريس .. قريباً

 

بغداد- الزمان

للمرة الاولى منذ  40عاما يقترب العراق من الفوز بادارة معهد العالم العربي، بباريس أكبر مؤسسة ثقافية عربية عالمية تشكل جسر علاقات العرب المعرفية والثقافية والفنية والتعليمية مع الفضاء العالمي الناطق بالفرنسية.

هذا الانجاز الذي كاد ان يتحقق في الدورة الماضية لولا الاتفاق على التجديد لمرشح السعودية معجب الزهراني شرط أن يتولاها بعده مرشح العراق الشاعر الكبير شوقي عبد الأمير على ان يكون مرشح العراق مستشارا للرئيس الفرنسي  للمعهد هذه الدورة وقد تم ذلك فعلا.  

ومرشحنا شوقي عبد الأمير الذي شغل مناصب ثقافية عالمية عدة في العقود الأخيرة في اليونسكو  غيرها وإدارته لمشروع كتاب في جريدة بنسخته العربية.

وقد أعاد الرئيس محمد شياع السوداني حظوظ العراق في تولي هذه المؤسسة ذات الخمسمائة مثقف واديب وفنان واكاديمي في باريس بإعادة ترشيح المرشح المتفق عليه ولم يعد الأمر بحاجة الا  إلى اهتمام من السيد وزير الخارجية للتواصل مع بعض زملائه من وزراء الخارجية العرب للتذكير بالاتفاق السابق وتأكيده لأحقية العراق.

العراق بحاجة إلى هذا الحضور العالمي بعد سنوات من الجراحات وجرائم الدكتاتورية والإرهاب التي غطت سمعة العراقالعالمية. وادعو الزملاء الادباء والفنانين إلى التفاعل الايجابي لنولي العراق هذه المنارة العالمية التي يستحقها أكثر من أي بلد عربي آخر ومنذ   40عاما.

 


مشاهدات 686
أضيف 2022/12/03 - 3:55 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 10:47 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 43 الشهر 43 الكلي 9362115
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير