الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العراق يخطف جائزتين بمهرجان الأردن المسرحي

بواسطة azzaman

العراق يخطف جائزتين بمهرجان الأردن المسرحي

بغداد - ياسين ياس

خطف العراق جائزتين  في ختام فعاليات مهرجان الأردن المسرحي في دورته الـ29 بمشاركة سبع دول هي: الأردن، الجزائر، المغرب، السعودية، مصر، العراق والكويت في المركز الثقافي الملكي العاصمة الأردنية عمّان. حيث حصلت مسرحية (خلاف) العراقية على جائزتين في المهرجان عن فئة أفضل نص لمهند هادي، وفئة أفضل ممثلة لسهى سالم.

وشاركت في المهرجان الذي اختمم الاثنين 10 عروض مسرحية، فضلاً عن مسرحية طبلة، وهي: تخريف ثنائي الأردنية للمخرجة وفاء رمضان، وليلة القتلة المصرية للمخرج صبحي يوسف، وكافي السعودية للمخرج سامي صالح الزاهراني، والطوافة الأردنية للمخرجة شفاء الجراح، وخلاف العراقية للمخرج مهند هادي، وبيرندا المغربية للمخرج أحمد أمين ساهل، وأهنا ولهيه الجزائرية للمخرج فخر الدين لونيس، وفاصل زمني الأردنية للمخرج محمود الزغول، والطابور السادس الكويتية للمخرج علي البلوشي.

وبارك نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي جهود القائمين على هذا العرض وأثني على أهمية المشاركة والتنافس الحقيقي وقدم الشكر والتقدير لدائرة السينما والمسرح - الفرقة الوطنية للتمثيل احتضانها وتبنيها للعرض المسرحي خلاف خلال موسمها المسرحي.

وتعد سهى سالم من سيدات الشاشة العراقيّة في الدراما والمسرح والسينما ، إذ لقبت (سندريلا العراق) بما قدَّمته من أدوراً بارزه في الذاكرة المشاهد العراقيَّ والعربيَّ . ودخلت سالم عوالم السينما العراقية عبر 3 أفلام وهي  عمارة 13  المنفذون  صخب البحر  أكدت من خلالها القدرة العالية على الوقوف أمام الكاميرا . و كانت بدايتها الفنية عام 1980 من خلال مسلسل (النعمان الاخير) وقفت امام ممثلين كبار عرب وعراقيين .وشاركت في تمثيل العديد من الأعمال المهمة والمميزة سواء كانت عراقية أو أعمال مشتركة عربية عراقية في التلفزيون، المسرح، السينما والإذاعة .كما حصدت العديد من الجوائز والشهادات، وشاركت في الكثير من المهرجانات

.


مشاهدات 549
أضيف 2022/11/16 - 4:57 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:57 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 134 الشهر 134 الكلي 9362206
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير