الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أمانة بغداد تكمل تصريف مياه الأمطار عن المناطق

بواسطة azzaman

أمانة بغداد تكمل تصريف مياه الأمطار عن المناطق

 

بغداد - الزمان

اعلن امين بغداد عمار موسى كاظم اكمال تصريف مياه الامطار عن مناطق العاصمة بغداد ، موجهاً بزج الآليات والجهد البلدي ضمن المناطق الزراعية التي تحولت لسكنية لاكمال تصريف المياه عنها خلال ســــاعات .

جاء ذلك خلال اشرافه الميداني على الجهد الآلي والبشري وخطة تصريف مياه الامطار التي انطلقت منذ اللحظات الاولى لسقوط الامطار في جميع المناطق ضمن حدود العاصمة بغداد .

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (امين بغداد تابع الجهد البلدي في جميع القواطع البلدية واطلع على محطات التصريف ووجه بالاسراع بتصريف مياه الامطار التي هطلت بشدة وصلت نسبتها الى  31ملم).  واشار الى ان (امين بغداد وجه بزج الجهد البلدي ضمن المناطق الزراعية التي تحولت لسكنية للاسراع بتصريفها من مياه الامطار خلال ساعات معدودة بعد اكمال تصريف المياه عن مناطق العاصمة ضمن حدود تصميمها الاساس).

محطات التصريف

واضاف ان (انقطاع التيار الكهربائي عن محطات التصريف اثر على سرعة التصريف للاعتماد على تشغيلها على طاقة المولدات التي تسمح بتشغيلها بنصف طاقتها التصميمية).

وبين ان (امين بغداد وجه باعفاء عدد من المسؤولين المقصرين بعملهم خلال متابعته لجهود التصريف ، مؤكداً بان الحاق الضرر بالمواطنين امر غير مسموح به وسيتم تشديد العقوبات بحق الموظفين في حال تقاعسهم عن اداء واجبهم ازاء خدمة المدينة).

وانطلقت في ميسان المرحلة الأولى من حملة تنظيف ضفاف نهر دجلة والتي حملت اسم "أنهار ميـــسان في أعناقنا" بمشاركة عدد من المحامين والفنانين والفرق التطوعية.

وقال المنظمين كرار البخاتي ورزاق المحمداوي   للزمان ان الحملة انطلقت بمرحلتها الأولى بمشاركة 50 متطوعا وتضمنت رفع النفايات من ضفة نهر دجلة أسفل الجسر الجمهوري وسط مدينة العمارة وسيكون العمل ضمن مراحل تنطلق تباعا. وقدم شكرهم لدائرة بلدية العمارة ومديرية الشباب لتقديمهم المساعدة.

 

 

 


مشاهدات 595
أضيف 2022/11/15 - 4:24 PM
آخر تحديث 2024/06/29 - 8:00 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 401 الشهر 11525 الكلي 9362062
الوقت الآن
الأحد 2024/6/30 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير