الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ذي قار: تشكيل لجنة مشتركة مع بغداد  لدفع التلكؤ عن المشاريع

بواسطة azzaman

الإعمار يباشر بتحويل القصر الرئاسي إلى متحف سياحي في بابل

ذي قار: تشكيل لجنة مشتركة مع بغداد  لدفع التلكؤ عن المشاريع

 

 

الناصرية -  باسم الركابي

بابل -  جاسم كريم الطائي

اتفق محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، مع بغداد، على تشكيل لجنة مشتركة لإعادة النظر بالمشاريع الوزارية المتلكئة في المحافظة، مبيناً ان اللجنة ستعمل على تذليل المعوقات وتوفير الحلول اللازمة لتنفيذ المشاريع. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (المحافظ اطلَّع ميدانياً على سير الأعمال في مجسَّر الإسكان الصناعي، واشرف على عملية صب الأجزاء الأخيرة من المجسَّر).

نسب انجاز

لافتاً الى ان (الجسر يعد من المشاريع الحيوية بالنسبة للمحافظة)، واضاف ان (الغزي بحث مع الفريق الهندسي للمشروع مراحل العمل المتبقية ونسب الإنجاز، موعزاً بتكثيف الجهود لفتح المشروع). واجتمع الغزي مع وجهاء قرى السادة الحصونة في قضاء سيد دخيل، لتحديد مطالب اهالي القرى.

وقال البيان ان (المحافظ وجه مديرية التخطيط في للمحافظة، بإدراج مشروع طريق السادة الحصونة، لتنفيذه ضمن مشاريع سيد دخيل)، مشيراً الى (تلبية مطالب الأهالي، وجعل الخدمات العامة من الأولويات لصالح المواطن).

وطرحت هيئة استثمار ذي قار،عشر فرص استثمارية جديدة. وذكر البيان ان (الهيئة خصصت عشر مشاريع بين مدن الناصرية و الاصلاح وسيد دخيل والطار)، موضحاً ان (المشاريع تتضمن انشاء معامل المياه المعدنية والالبان، ومعمل ورق والواح خشبية واعلاف ومقاطع حديدية وكونكريتية)، واضاف ان (الهيئة دعت المستثمرين الراغبين بالإستثمار، الى مراجعة مقر الهيئة للمباشرة بإجراءات التقديم، لافتاً الى انها (شكلت لجنة بإشراف المحافظ لتحضير خارطة استثمارية جديدة، داعمة للمستثمرين الحقيقيين واستقطابهم، وابعاد النفعيين، وكذلك منع المعقبين من تولي المراجعات الإدارية). في سياق متصل، باشرت دائرة الإعمار الهندسي، التابعة لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات، بأعداد المسوحات الموقعية للقصر الرئاسي، لتحويله الى متحف سياحي. واوضح بيان تلقته (الزمان) امس ان (الدائرة بدأت بأعداد المسوحات الموقعية للقصر الرئاسي، لتحويله الى متحف سياحي للأثار في مدينة بابل).

قصر رئاسي

وقال معاون مدير عام الدائرة، محمد حيدر الساكني، في تصريح لـ (الزمان) امس ان (الدائرة بحثت مع مفتشية محافظة بابل للأثار، امكانية تحويل القصر الرئاسي كمتحف خاص بآثار بابل، وجعله معلم حضاري لجذب السياح ونشر حضارة وادي الرافدين العريقة)، ونوه الى ان (الوفد الهندسي في الدائرة، اجرى الكشف الموقعي على اثار الإندثار والإهمال والتخريب الذي لحق بالقصر،  في الفترة الماضية)، مبيناً انه (بدأ بإعداد تقديم الدراسات والتصاميم الأولية الخاصة بالمشروع). وقدم مدير هيئة إستثمار بابل، محمد جاسم زكم، درع التميز الى معاون مدير عام دائرة الإعمار الهندسي، محمد حيدر الساكني، تقديراً لجهود الدائرة في مجال دعم المشاريع الإستثمارية في محافظة بابل. واعرب زكم بحسب مراسل (الزمان)، عن امتنانه للدائرة والملاكات التي تشرف على المشاريع التابعة للهيئة، لمساهمتهم في انجاز المشاريع، اهمها المجمع السكني ومدينة الألعاب ومركز العلاج الطبيعي).

 


مشاهدات 507
أضيف 2022/11/14 - 6:04 PM
آخر تحديث 2024/06/28 - 8:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 70 الشهر 70 الكلي 9362142
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير