الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
التجارة تتابع تجهيز 44 ألف طن من الرز الأمريكي في أم قصر

بواسطة azzaman

التخطيط: إعداد ستراتيجية جديدة لمعالجة الفقر بالتعاون مع البنك الدولي

التجارة تتابع تجهيز 44 ألف طن من الرز الأمريكي في أم قصر

 

بغداد - فائز جواد

اجرت الشركة العامة للمواد الغذائية، التابعة لوزارة التجارة، جولة تفتيشية في ميناء ام قصر لمتابعة سير عمليات تفريغ واستلام مادة الرز الأمريكي. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (فرق الشركة، باشرت بجولة ميدانية لمتابعة تفريغ حمولة بكمية 44 الف طن من الرز الأمريكي)، واوضح ان (العملية جرت بإنسيابية عالية، لتحميل الباخرة من كميات الرز لصالح السلة الغذائية للعام الجاري، وفق الخطة التسويقية التي اعدتها الشركة). في سياق متصل، واصلت فرق دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة، تنفيذ جولات تفتيشية، لمتابعة استلام و تجهيز مفردات السلة الغذائية العاشرة من العام الجاري. وقال البيان ان (ان الفرق الرقابية، اجرت جولات ميدانية الى مخازن الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية)، مشيراً الى انها (اطلعت على اعمال تجهيز مواد السلة الغذائية وطرق الخزن، بالتزامن مع تساقط الامطار، لأتخاذ التدابير والإجراءات الإحترازية لأي طارئ للحفاظ على سلامة المواد).

كما وزعت التجارة، دفعة من المساعدات الإنسانية للعوائل المتعففة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني. وذكر البيان ان (ملاكات التجارة، وزعت اكثر من الفي سلة غذائية ومواد الى العوائل الساكنة في الأحياء الفقيرة بمناطق مدينة الصدر و بزيبز في الأنبار، والمجمعات السكنية بمناطق اطراف بغداد والمحافظات القريبة منها)، وبين ان (هذه المبادرة ضمن حملات سابقة لوزارة خلال الفترة الماضية، من اجل دعم العوائل الفقيرة ومساعدتهم).

ورشة فنية

في غضون ذلك، اوضحت وزارة التخطيط، مواصلة جهودها في الإستعداد لتحضير الستراتيجية الثالثة، للتخفيف من الفقر، من 2023 الى 2027.

وقال المدير العام التنفيذي للستراتيجية في الوزارة، صباح جندي منصور، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (اعمال الورشة الفنية الخاصة بالتهيئة الثالثة، بدأت وفق مادعت له الحكومة بتنفيذ بالمنهاج)، مبيناً ان (الورشة تأتي ضمن سلسة من الورش والإجتماعات التي تعقد بالتعاون مع البنك الدولي، لغرض متابعة الأنشطة والمُخرجات، وطرح الرؤى المستقبلية، لصياغة الستراتيجية الجديدة في ضوء المتغيرات والظروف التي يمر بها العراق، الى جانب الإستفادة من بعض التجارب الدولية واستخلاص الدروس والتحديات)، واشار الى (مشاركة مستشار منظمات الأمم المتحدة مهدي العلاق، ومدير الصندوق الإجتماعي للتنمية في وزارة التخطيط، نجلاء علي مراد، مع ممثلي الوزارات والجهات ذات العلاقة، في الورشة). 

 

 


مشاهدات 617
أضيف 2022/11/14 - 6:03 PM
آخر تحديث 2024/07/15 - 9:14 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 335 الشهر 7903 الكلي 9369975
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير