الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
فرق الإنقاذ تنجح في إنتشال 4 جثث من حريق الوزيرية

بواسطة azzaman

الدفاع يطالب المفسوخة عقودهم بمراجعة مراكز الإستقبال لإجراء الفحص

فرق الإنقاذ تنجح في إنتشال 4 جثث من حريق الوزيرية

 

المحافظات - مراسلوا (الزمان)

 

طالبت وزارة الدفاع، الافراد المفسوخة عقودهم بمراجعة مراكز الاستقبال لإجراء الفحص الطبي. واوضح بيان تلقته (الزمان) امس أن (الوزارة تدعو المفسوخة عقودهم، الى مراجعة مراكز الاستقبال، لإجراء الفحص الطبي وكُلاً حسب المحافظة المذكورة أمام اسمه والموعد المحدد له)، واشار الى انه (في حال عدم المراجعة بالموعد المحدد يمنع المراجعة في اليوم التالي، إذ سيتم تحديد موعد جديد للمراجعة في نهاية فحص جميع المتقدمين).

وافصحت لجنة الامن والدفاع النيابية، عن تفاصيل جديدة بشأن اعادة المفسوخة عقودهم. وقال عضو اللجنة ياسر وتوت في تصريح امس  إن (الدفعة الاولى التي ستعلن اسمائها ستكون من منتسبي الدفاع، وبعدد 37 الفا و 500 منتسب من الوزارة)، مبينا ان (اعداد المقبولين بشكل اولي بلغ 79 ألف منتسب)، ولفت الى ان (المتقدمين الى الاستمارة الالكترونية بلغ 104 ألف منتسب، وتشمل جميع صنوف القوات الامنية من الداخلية والدفاع والامن الوطني والمنافذ الحدودية). فيما كشفت فرق الادلة الجنائية عن اسباب حدوث حريق مبنى العطور في منطقة الوزيرية عقب انتشال اربع جثث من تحت ركام المبنى المحترق. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الدفاع المدني تلقت إشعاراً أولياً من الادلة الجنائية يؤكد أن سبب حادث مبنى الوزيرية ،هو سقوط مصعد بسبب الأحمال الزائدة مما ولد شرارة أشعلت عبوات العطور التي تحمل داخلها غازاً سريع الاشتعال ليبدأ الحادث كبيراً وأضفى إلى كارثة)، واضاف ان (المبنى تلقى شحنة قبل يوم من الحادث تحمل مواد كحولية شديدة الاشتعال منها غاز البروبان وايثانول وأسيتون بكميات تقدر بنحو 140 طناً لاستخدامها في صناعة العطور)، وتابع ان (فرق البحث والانقاذ التخصصية للدفاع المدني ما زالت تتابع عملها للبحث عن جثث الضحايا من العمال لليوم السادس دون توقف، حيث استطاعت انتشال 4 جثث حتى الان).  بدوره ،اكد قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، الاستمرار برفع نقاط التفتيش للتخفيف من الزخم المروري. وقال في تصريح امس إن (الحديث عن تنفيذ الممارسات الأمنية في أوقات الذروة غير صحيح ،وان القيادة دائماً ما تتجنب تنفيذ الممارسات صباحاً إلى ما بعد الظهر)، واشار الى انه (في بعض الأحيان تكون هناك حاجة لتنفيذ الممارسة الامنية من أجل معلومات أو أسباب أخرى مع تجنب تنفيذها صباحاً قدر الامكان)، وتابع ان (معظم الممارسسات الأمنية تقوم إما ليلاً أو بعد غروب الشمس أي أن تكون معظمها مسائية)، ومضى الى القول ان (القيادة مستمرة برفع السيطرات ولكن بشكل تدريجي ،للتخفيف من الزخم المروري). من جهتها ،اعلنت مديرية المرور العامة، عن حملة لفرض القانون. وقال بيان تلقته (الزمان) امس انه (بحسب توجيهات وزير الداخلية وباشراف مباشر من قبل مدير المرور العام اللواء طارق الربيعي ، أستنفرت المرور ملاكاتها العاملة في الشارع والمقار ، لتنفيذ حملة أمنية مرورية لفرض القانون ورصد المخالفات المتنوعة).

الى ذلك، شرعت قوة من اللواء  31 التابع لعمليات صلاح الدين بالحشد الشعبي، بعملية أمنية مشتركة في ناحية الصينية التابعة لقضاء بيجي. واضاف البيان ان (العملية نفذت بمــــشاركة قوات سوات في شرطة صلاح الدين واستخبارات الجيش،حيث تهدف الى البحث عن المطلوبين وتفتيش المناطق وتأمينها وحماية المدنيين ضمن قاطع العمليات).

 

 


مشاهدات 660
أضيف 2022/11/12 - 1:36 AM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:40 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 70 الشهر 70 الكلي 9362142
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير