الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
(الشرقية) تواكب تعافي الأميرة عبر مبادرة البزّاز

بواسطة azzaman

مريم تجري العملية الجراحية التجميلية الأولى

(الشرقية) تواكب تعافي الأميرة عبر مبادرة البزّاز

 

بغداد - سعدون الجابري

 بعد الحادث الأليم للشابة مريم في بغداد قبل عدة أشهر .. و قيام رئيس مجموعة الإعلام المستقل الأستاذ سعد البزاز ، بالإعلان عن تكفلة بعلاج مريم داخل أو خارج العراق ، والتي أطلق عليها ( الأميرة مريم ) .. وتم تخصيص فريق إعلامي خاص بمرافقة مريم ترأسه الإعلامية  شيماء عماد من بغداد الى تركيا .

وقالت الإعلامية شيماء عماد لـ (الزمان ) (تخضع مريم لعمليات  تجميلية كي  يعود و جهها الى ما كان عليه ولو بنسبة 70 -  75-100 بالمئة  .. بحسب طبيبها الخاص جراح التجميل العالمي تحسين أوغور أجارتك ). وبينت عماد ( بعون من الله أجرى الفريق الطبي العملية الجراحية التجميلية الأولى للأميرة مريم .. والتي كانت مدة إجرائها سبع ساعات و نصف ، العملية تكللت بالنجاح الكبير 100 بالمئة).

و أضافت :سألت الطبيب الجراح تحسين عن ما بعد نجاح هذه العملية الأولى .. ماذا سيكون مصير مريم ..؟؟

بين الجراح أجارتك (المصابة مريم أجرينا لها العملية الجراحية التجميلية الأولى .. وكانت نسبة نجاحها عالية جداً  100 بالمئة، وبعد أسبوع سنرفع الضمادات عن وجهها  وثم نخطط للعملية الثانية بعد مدة من 4 - 6 أشهر ، والعملية المقبلة لها ستكون للعين و أطراف العين ، وفي هذه العملية أستخدمنا أنسجة قليلة من جسدها .. وأبقينا خزين كبير من الأنسجة للعمليات اللاحقة ، وأجرينا لها البالون .. و بعد خروجها من غرفة العناية المركزة صحتها في تحسن .

 أكد الطبيب  : بعد إجراء العمليات اللاحقة لها سيكون بإمكانها فتح وغلق عينيها و كذلك فمها .. وستتناول الطعام بشكل طبيعي إنشاء الله.

مضيفا ( المريضة مريم سنجري لها حوالي عشرين عملية جراحية تجميلية ، و سيكون وجهها قريب جداً على شكلها الطبيعي السابق و بنسبة 70- 75 بالمئة و هو رقم جيد جداً لإجراء العمليات لها على مدى سنتين) .

من جانبة قال والد الأميرة مريم : جئنا للمستشفى قبل إجراء العملية الأولى لابنتي مريم عند الساعة الثامنة صباحاً ، وتم تحضيرها لإجراء العملية .. وعند الساعة الثامنة و النصف دخل لها فريق التخدير و أعطيت الجرعة المخصصة لها من البنج العام ، و عند الساعة التاسعة صباحاً دخل الفريق الطبي الخاص بأمرة الطبيب الجراح تحسين ، وأستمرت عمليتها حتى الساعة الرابعة والنصف عصراً .. أي أستمرت سبعة ساعات ونصف . مضيفاً : وقت العملية سبع ساعات ونصف .. كانت عندي بحساباتي الذهنية سبع سنوات و نصف .

 موضحاً : ابنتي أجرت في بغداد قبل نقلها الى مدينة ( مرمريس ) التركية .. أجرت 5 عمليات لإزالة طبقة الجلد المحترقة ، وكانت كل عملية تستغرق من ساعة الى ساعة ونصف .

 مؤكداً : عملية ابنتي الحالية كانت صعبة للغاية .. لكن الفريق الطبي كان مبدعاً بعملة و متمكن ، و الطبيب المشرف عليها قال لنا أنه سيعمل البالون لمريم ، و تكون مراجعتنا له في كل أسبوع مرتين ..  وبعد مدة 4 - 6  أشهر سنجري لها العملية الأخرى.

وبينت أم مريم : العملية الأولى لابنتي تكللت بالنجاح و الحمد لله ، بفضل الله و مهارة أفضل جراح تجميل بالعالم الدكتور تحسين و هو بمرتبة البروفيسور ، كان ناجحاً بإجراء العملية مع فريقة الطبي الكبير ، كنا ننتظر بنتي مريم في باب صالة العمليات و معي و الدها والإعلامية الكبيرة أم علي التي ذرفت دموعها طيلة تواجد ابنتي في صالة العمليات لتواسيني ، وكذلك الأعزاء كادر البرنامج الذين كانوا واقفين يترقبون خروج بنتي من العملية .. بارك الله بهم ولا ننسى الدور الكبير لإسعاد أسرتنا و ابنتي .. هو الأستاذ سعد البزاز الذي تكفل بعلاج مريم داخل العراق أو خارجة . وأضافت : الأستاذ البزاز لحد الآن هو يتابع حالة ابنتي من خلال الفريق التلفزيوني الخاص من قناة الشرقية ، الذين رافقوا رحلة مريم من بغداد الى تركيا و ثم محطتنا الأخيرة كانت في مدينة ( مرمريس ) التي يقع فيها مشفى ابنتي .. شكراً ثانية للبزاز و للشرقية و كادرها الطيبين برئاسة أختنا الصحفية القديرة أم علي .

وبينت مقدمة البرنامج :   أن هذا النوع من البرامج صعب للغاية و أستنزافي جداً ، وهذا العمل التلفزيوني لم نراة في محطة تلفزيونية عراقية أو عربية .. لكنه قد يكون في بعض محطات التلفزيون العالمية ، و قناتنا الكبيرة ( الشرقية ) هي السباقة في مثل هذا العمل التلفزيوني الإنساني ، برنامج مؤثر بالمشاعر ويستنزف أموالاً كبيرة .. ومريم و أسرتها يستحقون منا هذا العمل التلفزيوني الكبير وحسب توجية إدارة قناتنا .. وسيبقى فريق عمل برنامج (الأميرة مريم ) مرافقاً لكافة عمليات مريم التي تمتد لسنتين حتى تعود أميرتنا لوطنها و هي بأحسن حال .. و تعود البسمة لشفتيها ، وكادر البرنامج سيصورها بين أهلها ومحبيها ومدرساتها و زميلاتها طالبات معهد الفنون الجميلة في بغداد .. والشرقية ستنقل حفل أستقبالها الشعبي والجماهيري في مطار بغداد الدولي .. وعند بيت أهلها.

فريق عمل البرنامج ضم كل من :-

الأعداد والتقديم : شيماء عماد

كتابة النص : مجيد السامرائي

تعليق : مارلين شكيب

مخرج ميداني ومدير تصوير : عمر الجابري

التصوير : أحمد عجاج  و  علي ثائر

تصوير المقدمة : عصام سهيل و علاء القيسي

المتابعة الصحفية : سعدون الجابري

مونتاج : محمد الشيخلي

أشراف : فراس السراي


مشاهدات 405
أضيف 2022/10/28 - 11:48 PM
آخر تحديث 2024/07/16 - 6:25 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 141 الشهر 8130 الكلي 9370202
الوقت الآن
الجمعة 2024/7/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير