الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
عرض فني لفرقة بلجيكية على خشبة الرشيد

بواسطة azzaman

لوحات باليه تؤدّيها فراشات مدرسة بغداد ومعزوفات متنوّعة للطلبة

عرض فني لفرقة بلجيكية على خشبة الرشيد

 

بغداد -  ياسين ياس - عباس الركابي

ضمن فعاليات مهرجان بغداد الدولي للمسرح بدورته الثالثة قدمت الفرقة البلجيكية عرضاً فنياً، إرتقى إلى درجة سمو فعاليات المهرجان ورفع من إيقاع  التفاعل الجماهيري داخل قاعة  مسرح الرشيد، العرض من إخراج الفنانة ساره دببي ،التي استطاعت توظيف قدرات المؤدين ولاسيما الفتاتين  اللتين رسمتا لوحة فنية  للعالم الجديد  بعد العولمة وسط صراع ممنهج وحركات ادائية مذهلة و معبرة لتداخل الصور المجتمعية بإختلاف أعراقها وأجناسها في عالمٍ يعج بالمتغيرات الكونية شدت الجمهور بشكل لافت.. وبتصاعد حدثي جميل.. إنتهى إلى رسم لوحة بألوان متعددة بأجسادهن الملونة بالدهان، التي أوحت لجمهور الحاضرين بأفكار متفرعة ضمن الفكرة الأساسية.. كل وفق تفسيره  ورؤيته.. وقدرته في أستحضار الأحداث السالفة لأربعة عقود خلت من المتغيرات العالمية،مما دفع الجمهور في ختام العرض للوقوف والتصفيق طويلاً لهذا الإدهاش وهذا الإبداع.وعلى هامش المهرجان تتواصل فعاليات الملتقى الفكري تحت عنوان (التمسرح في الخطاب الراهن وممكنات الاستجابة والتلقي) وكان الاكاديمي صلاح القصب ضيف شريف الندوة الثانية للملتقى.

 نشاط موسيقي

الى ذلك وضمن منهاجها  التعليمي التنموي  أقامت مدرسة بغداد للفنون الموسيقية والتعبيرية نشاطاً موسيقياً وتعبيرياً للطلبة المتميزين بإشراف رئيس القسم الفني حسين فجر حيث قدم طلبة القسم الفني الموسيقي عزفا جماعيا و منفردا مبهرا بفرعيه الغربي برئاسة السيدة حفصة سعيد والشرقي برئاسة الفنانة هلا بسام  وابتدأ الحفل بالعزف على العود لمجموعة من القطع الموسيقية للفنان منير بشير قدمه كل من  الطالب حمزة عمار والطالب علي سلام  اما الطالب محمد امجد في الصف السادس الابتدائي فقدم دراسة في سلم النهاوند  اما القسم الغربي فكانت على آلة البيانو الطالبة في الصف السادس الابتدائي ماريا عمار و قدم ايضا على آلة البيانو الطالب سعد سيف  اما على آلة الكمان قدم الطالب في الصف الرابع العلمي مرتضى مصطفى وكانت للآلتين النفخيتين  (الفلوت والكلارنيت) نصيبا من الحفل تقديم الطالبين ازهر علي و عبد الله حسن.

ووفقا لصفحة دائرة الفنون الموسيقية في (فيسبوك) وبعد ان انهى القسم الموسيقي أدائه  ابتدأ قسم البالية برئاسة التدريسية زينة اكرم وتدريب  السيدة وسن جاسم  عرضه الفني التعبيري ،حيث قدمت الطالبات لوحات اكثر من رائعة اضفت سحرا وجمالا على الحفل  وتأتي هذه النشاطات ضمن مبادرة المدرسة لتأهيل الطلبة موسيقيا وتعبيريا  ولتعزيز ثقتهم واكسابهم خبرة ومعرفة فنية.


مشاهدات 763
أضيف 2022/10/25 - 4:05 PM
آخر تحديث 2024/07/18 - 12:13 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 275 الشهر 7843 الكلي 9369915
الوقت الآن
الخميس 2024/7/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير