الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأمن الوطني يحرّر مختطفاً بعد مساومة ذويه على 800 ألف دولار

بواسطة azzaman

المخابرات تضبط متهماً بحوزته 10 كيلوغرامات مواد مخدّرة بميسان

الأمن الوطني يحرّر مختطفاً بعد مساومة ذويه على 800 ألف دولار

 

المحافظات - مراسلو (الزمان)

حررت مفارز جهاز الأمن الوطني، مختطفا وإلقاء القبض على خاطفيه في بغداد. وقال بيان للجهاز تلقته (الزمان) امس أنه (استناداً للمعلومات الاستخبارية الدقيقة شرعت قوة خاصة من جهاز الأمن الوطني وبعد استحصال الموافقات القضائية بتنفيذ مداهمة منازل تعود لمتهم بعملية خطف مواطن في بغداد ومساومة ذويه على مبلغ مالي قدره 800 ألف دولار)، مشيرا الى أن (القوة الخاصة من مفارز الجهاز ،تمكنت من القاء القبض على خمسة من الخاطفين وتحرير الشخص المختطف)، وتابع أنه (جرى تسليم المتهمين إلى الجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم). في غضون ذلك ،أوضحت قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي، الهدف من العملية الأمنية الواسعة لتطهير مناطق شرق وادي الثرثار جنوبي الحضر. وقال مدير العمليات أحمد الأسدي في بيان إن (القيادة شرعت بعملية أمنية واسعة، بالاشتراك مع قطعات الجيش المتمثلة بالفرقة 20 والوكالات الأمنية والاستخبارية ومعاونية الاستخبارات والمعلومات ومديرية الطبابة والهندسة العسكرية ومكافحة المتفجرات ومقاومة الدروع والاستخبارات وألوية  21 و 25 و 30 و 44 وفوج المهمات الخاصة وأقسام الاستخبارات بعملية الواسعة جاءت بهدف البحث عن فلول المجاميع الإرهابية وتجفيف منابع الإرهاب في جزيرة نينوى، نظرا لأهمية موقعها الممتد بين محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار). الى ذلك ، انتشلت مديرية الدفاع المدني، جثث أشخاص وإنقاذ  آخرين جراء حادث مروري في واسط.وقالت المديرية في بيان تلقته (الزمان) امس إن (فرق إنقاذ الدفاع المدني ،انقذت ثلاثة مصابين من مركبة نوع مونيكا ،وهم أب وطفلين، في ما انتشلت جثامين أم وطفلة وسائق صهريج بعد حادث اصطدام مروع بين ثلاث مركبات على الطريق الرابط بين بغداد والكوت)، لافتا الى ان (الفرق اضطرت إلى استخدام معدات الإنقاذ الهيدروليكية لقص حطام المعدن لتنقذ من كان على قيد الحياة أولاً وتنتشل جثث المتوفين ثانيا مع تأمين نقلهم إلى المستشفى حسب الإجراءات القانونية المتبعة)، مؤكدا ان (سبب الحادث يحدد من قبل خبير المرور في القاطع المسؤول لموقع الحادث). واطاحت مديرية شرطة محافظة ميسان ،بأحد تجار المخدرات قادم من محافظة النجف الى إحدى مناطق قضاء المجر الكبير.

وذكر بيان انه (وبعد ورود معلومات من جهاز المخابرات الوطني في ميسان بشأن وجود تاجر مخدرات قادم من النجف الى ناحية العزير ،تم على الفور أخذ الموافقات الرسمية من القاضي المختص وتشكيل فريق عمل من قبل مديرية المخدرات ومفرزة من جهاز المخابرات بإشراف مدير شؤون المخدرات والموثرات العقلية في ميسان العميد رحيم علي خلف ونخبة من القوات الأمنية).

 وتابع انه (تم نصب كمين محكم له قرب مطعم الطواحين ضمن الحدود الادارية لقضاء المجر عند عودته من ناحية العزير تكلل بالقاء القبض عليه بالجرم المشهود كما ضبط بحوزته 10 اكياس كبيرة الحجم بداخلها مادة الكريستال المخدرة تقدر بنحو  10 كيلوغرامات).

 

 

 

 

 

 

 


مشاهدات 343
أضيف 2022/10/01 - 1:00 AM
آخر تحديث 2024/06/27 - 11:23 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 304 الشهر 304 الكلي 9362376
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير