الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الأمن الوزاري يوافق على تمديد بعثة الفريق الأممي للتحقيق بجرائم داعش

بواسطة azzaman

الأمن الوزاري يوافق على تمديد بعثة الفريق الأممي للتحقيق بجرائم داعش

 

المحافظات مراسلو (الزمان)

وافق المجلس الوزاري للأمن الوطني، على تمديد عمل بعثة الفريق الأممي للتحقيق في جرائم  داعش يونيتاد. وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ترأس ، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، جرت فيه مناقشة تطورات الأوضاع الأمنية في البلاد، وبحْث عدد من الملفات الأمنية المهمة)، واشاد الكاظمي ( بجهود القوات المسلحة وهي تواصل عملياتها في ملاحقة فلول عصابات داعش ، وتمكنها من قتل عدد من القيادات الإرهابية في عمليات نوعية، وتدمير العديد من أوكار الإرهاب)، مشددا على (ضرورة مضاعفة الجهد الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة، وملاحقة عصابات المخدرات)، ووجه الكاظمي (الأجهزة الأمنية بالتنسيق والتكامل في تنفيذ الخطط الأمنية، وبما يسهم في بسط الاستقرار، وتعزيز مقومات الأمن الاجتماعي بمختلف أشكاله)، وتابع البيان ان (الاجتماع شهد الموافقة على تمديد عمل بعثة الفريق الأممي للتحقيق في جرائم  داعش يونيتاد). واسفر خرق امني ،عن استشهاد واصابة عناصر بالجيش بعد شن داعش هجومين منفصلين على نقطتين عسكريتين في ناحية جلولاء بمحافظة ديالى. وقال مصدر امني ان (الهجومين المنفصلين لداعش على نقطتين عسكريتين ،اسفر عن استشهاد واصابة 5 عناصر في الجيش).

واطلقت قيادة العمليات المشتركة ،عملية جديدة ضد داعش في كركوك.

ارادة صلبة

وقالت القيادة في بيان تلقته (الزمان) امس (بعد أن حققت المرحلة الخامسة من عملية الإرادة الصلبة نتائجها المرسومة، انطلقت المرحلة السادسة في محافظة كركوك، حيث شرع طيران القوة الجوية بواسطة الطائرات بدك أهداف محددة ضمن قاطع المسؤولية)، مشيرا الى ان  (ابطال الفرقة الثامنة ضمن المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك والفرقة الثالثة بالشرطة الاتحادية وأفواج المغاوير شاركوا في هذه العملية التي تستهدف مناطق الزاب والحدود الفاصلة بين قاطع المقرالمتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك وقاطع قيادة عمليات نينوى).

ونفذ طيران القوة الجوية ضربات نوعية على اوكار داعش في كركوك والانبار. وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول، في تغريدة على تويتر أن (القوة الجوية ضربت أهدافاً محددة في محافظة كركوك، بواسطة طائرات L159). وفي الانبار ، نفذت القوة الجوية ،قصفا لوكر داعش ضمن الحدود الإدارية للمحافظة. واشار بيان امس ان (العملية جاءت بناء على معلومات نوعية لجهاز المخابرات الوطني،حيث تم توجيه ضربتين جويتين دمرتا الوكر المستهدف وقضت على من بداخله).

 في غضون ذلك ،افادة وزارة الموارد المائية ،بتعرض ملاكاتها في محافظة البصرة الى التهديد من قبل مجاميع خارجة عن القانون. وقالت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) امس ان (مجاميع خارجة عن القانون ،قامت بتهديد ملاكات الوزارة بحرق دورهم لقيامهم برفع التجاوزات والمتمثلة ببحيرات اسماك نفذت تجاوزا في منطقة النشوة والزريجي التي تمنع وصول المياه العذبة لأهالي البصرة)، داعيا القوات الامنية والحكومات المحلية الى (التعاون مع الوزارة للحد من تلك الأعتداءات التي تستهدف ملاكاتها وممتلكاته).

وأعلنت مديرية الدفاع المدني، اخماد حريقين نشبا في مخزن ببغداد ودار في بابل.وقالت المديرية إن (فرقها اخمدت حادث حريق نشب داخل دار في منطقة الشعبانية في محافظة بابل دون تسجيل إصابات بشرية)، وتابع ان (فرقها في بغداد اخمدت حريق اندلع داخل محال ومخزن للأدوات الاحتياطية الخاصة بالدرجات النارية في مدينة الصدر ببغداد). وفي كربلاء ،طالب الدفاع المدني ،بفتح تحقيق بحريق نشب داخل فندق النخيل في مركز المدينة القديمة.وأوضح مدير الدفاع المدني العميد طاهر الغريري لـ (الزمان) انه (وجه بفتح تحقيق بالحريق الذي اندلع في الفندق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لرفع العينات وتحديد أسباب الحريق بادئ الامر)، مشيرا الى انه (تم استخدام عجلة السلم المخصصة لإخماد الحريق)، مؤكدا انه (اعمال الاخلاء واخماد الحريق دون ان تسجل أي خسائر بشرية وتحجيم الاضرار المادية).

 

 


مشاهدات 488
أضيف 2022/08/28 - 7:12 PM
آخر تحديث 2024/06/30 - 1:43 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 43 الشهر 43 الكلي 9362115
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير