الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الدفاع يضع خطة ثلاثية إستعداداً لزيارة عاشوراء

بواسطة azzaman

هيئة الإعلام تدعو إلى الإبتعاد عن خطابات الكراهية والإلتزام بالمصداقية

الدفاع يضع خطة ثلاثية إستعداداً لزيارة عاشوراء

 

بغداد - الزمان

اعدت مديرية الدفاع المدني العامة، خطة من ثلاثة محاور، لتأمين زيارة العاشر من شهر محرم.

وقال مدير اعلام المديرية جودت عبد الرحمن، في تصريح تابعته (الزمان) امس ان (المديرية وضعت خطة مرنة متكاملة، لتأمين المواطنين في زيارة العاشر من محرم)، واوضح ان (المحور الأول إرشادي توعوي، يختص بنشر وصايا وإرشادات الدفاع المدني المتعلقة بالزائرين، والثاني استباقي، يختص بنشر مفارز الأمن في الساحات والتقاطعات العامة، وطرق سير الزائرين، والأخير يتمثل بدعم مديريتي دفاع مدني كربلاء والنجف، بفرق اطفاء اضافية من المحافظات القريبة، حسب خطة الإسناد المتبادل بين المديريات).

استعداد تام

واضاف عبد الرحمن ان (هذه الخطة عملت وفقها المديرية منذ أعوام، واثبتت نجاحها)، مشيراً الى ان (جميع ضباط ومنتسبي المديرية على استعداد تام، مع قيادات الدفاع المدني في مديريتي كربلاء والنجف، في مدينة الكاظمية، في حال حدوث اي امر طارئ حفاظاً على ارواح الزائرين ). وفي وقت سابق، دعت هيئة الإعلام والإتصالات، المؤسسات الإعلامية الى الإلتزام بأربعة اجراءات تزامناً مع حلول شهر محرم.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس انه (الهيئة دعت المؤسسات المذكورة الى الإلتزام بلائحة قواعد البث الإعلامي، استناداً للصلاحيات المخولة الى الهيئة بموجب الأمر 65 لعام 2004)، مبيناً ان (الدعوة جاءت بناء في اطار تعزيز روح التعاون الديني والثقافي بين مكونات الشعب، خاصة في هذا هذه الشهر).

لافتاً الى انها (طالبت بمراعاة احترام قدسية هذا الشهر من خلال تجنب بث او نشر اي محتوى اعلامي يسهم في تغذية الكراهية والتطرف، ويهدد السلم المجتمعي)، وشددت على (الإلتزام بالدقة والمصداقية عبر التأكد من المعلومة قبل نشرها)، موضحة ان (تزييف الحقائق وتحريفها تعطي للمتلقي انطباعاً غير حقيقي، مما يخلق البلبلة واللغط)، كما ركزت في بيانها على تجنب نقل التصريحات العاطفية والدعائية المتشنجة التي تصدر عن اي جهة او فرد، التي بدورها تشجع على استهداف اشخاص او جماعات او مؤسسات معينة، وتخلق الفوضى في المجتمع).

وجهات نظر

لافتة الى اهمية الحرص في ابداء وجهات النظر المتعددة، عند طرح القضايا المختلفة)، وتابعت بالإشارة الى ضرورة فهم اهداف النهضة الفكرية للقضية الحسينية، بما تمثله من مشروع إصلاحي، يحمي الحرية ويحافظ على الكرامة ويصون الوحدة المجتمعية، داعية الى الإيمان بمبادئ الحوار وتقبل راي وعقيدة الآخر).

ودعا تجمع يطلق على نفسه اسم (إعلاميو المواطنة والتعايش السلمي) الإعلاميين والادارات التي تتحكم بنهج البرامج والضيوف والاخبار في جميع المؤسسات الاعلامية ان تكون حيادية ووطنية وتسعى لخطاب التهدئة وحب الوطن والابتعاد عن ضيوف الفتنه والاثارةويترقب التجمع المشهد الاعلامي عن كثب فيما سيثني على كل من يعمل في النهج الاعلامي المطلوب. كما دعا التجمع الى (اقامة دعاوى قضائية ضد اية جهة تحاول ايقاع الاذى بوطننا وشعبنا وضد من يسعى الى بث سموم الفتنة ودق اسفين الفرقة والاقتتال في الاداء الاعلامي الذي يواكب الاحداث الجارية في المشهد السياسي الحالي). وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (التجمع شخص بعض الفضائيات المحلية والعربية وعدد من مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لجهات سياسية واخرى دولية تدفع باتجاه اثارة الفتنة والاقتتال وايقاف عجلة الحياة وشل مؤسسات الدولة والحياة العامة).


مشاهدات 371
أضيف 2022/08/02 - 4:40 PM
آخر تحديث 2024/06/27 - 4:24 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 305 الشهر 305 الكلي 9362377
الوقت الآن
الإثنين 2024/7/1 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير