الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
رفع مخلفات من الحرب العراقية الإيرانية في الطيب

بواسطة azzaman

النجف: مقتل محام على يد مجهولين

رفع مخلفات من الحرب العراقية الإيرانية في الطيب

المحافظات - مراسلو (الزمان)

اقدم مجهولون في النجف، على مقتل المحامي حيدر الجنابي . وقال مصدر أمني ان (الجنابي قتل على يد مجهولين بالقرب من داره الكائنة بمنطقة المزارع مقابل قرية الغدير)، فيما قالت مصادر آخرى ان منزل الجنابي تعرض الى هجوم مسلح نجم عنه مصرعه على الفور.

وتمكنت مفارز معالجة القنابل غير المنفلقة في مديرية الدفاع المدني من رفع 12  مخلفا حربياً في منطقة الطيب المحاذية للشريط الحدودي شرق ميسان من تركات الحرب السابقة. وقال إعلام المديرية لـ(الزمان) امـــــــــس إن (فرق المعالجة قامت برفع ومعالجة هذه المخالفات متعددة الأحجام وانه تم نقلها وإيداعها في الغرفة الحصينــــــة لحين تسليمها لاحقاً إلى مديرية الهندســـــة العسكرية لغرض إتلافها).

إجراء مسوحات

وكان محافظ  ميسان  علي دواي كشف عن انتهاء المرحلة الأولى من رفع المخلفات الحربية في منطقة سيد قاسم في قرى الزبيدات في منطقة الطيب وهناك تنسيق مع منظمات دولية لإجراء مسوحات للبحث عن مخلفات حربية لم تعالج على الشريط الحدودي. واطاحت القوات الامنية ،بثلاثة تجار مخدرات بعد الاشتباك معهم خلال دهم اوكارهم في مناطق متفرقة بمحافظة البصرة. وقال قائد شرطة المحافظة اللواء علي عدنان في تصريح امس انه (بعد ورود معلومات استخبارية عن مكان وجود المتهمين ،تم دهم اوكارهم وبعد تبادل لاطلاق النار معهم تم اصابة احد المتهمين والقاء القبض على ثلاثة منهم في مناطق مختلفة)، مؤكدا (ضبط مواد مخدرة تقدر باكثر من 20369 حبة واسلحة متنوعة)، لافتا الى (اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم واحالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل). كما احبطت قيادة شرطة المحافظة ، محاولة انتحار امرأة مسنة في شط العرب.وذكر بيان امس انه (خلال تجوال احد زوارق الشرطة النهرية في مياه شط العرب بالقرب من نصب السياب، تم ملاحظة امرأة مسنة رمت بنفسها في المياه محاولة الانتحار)، واشار الى ان (الشرطة انقذتها ،وكان بحوزتها مصوغات ذهبية ومبالغ مالية جرى  تسليمها الى مركز شرطة العزيزية حفاظاً على سلامتها). ونعت قيادة شرطة محافظة المثنى والمنشآت، المقدم طارق طاهر دحداح الريشاوي ،الذي توفي اثر اطلاقات اصيب بها خلال اداء الواجب.وقالت القيادة في بيان امس أن (الريشاوي توفي متأثره بجراحه اثر إطلاقة نارية أصيب فيها اثناء تأديته لواجبه في ملاحقة تجار المخدرات). وألقت قوة أمنية، القبض على متهم بإنتحال صفة ضابط في الجيش بحوزته مواد مخدرة في بابل. واوضح بيان تلقته (الزمان) امس انه (بعملية نوعية أمنية ومن خلال الحصول على معلومات استخبارية ،القت مفارز المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في بابل القبض على متهم انتحل صفة ضابط في الجيش ، صادر بحقه امر قبض وتحرٍ، وضبط بحوزته مادة الكريستال المخدرة وأختام مزيفة وأدوات للتعاطي مختلفة الأنواع)، مؤكدا (إحالة المتهم إلى القضاء لينال جزاءه العادل).واستطلع قائد عمليات ميسان، المخافر والنقاط الحدودية العراقية الإيرانية ضمن ناحية المشرح. واشار بيان تلقته (الزمان) امس الى ان (اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي ،وصل الى الحدود العراقية الإيرانية لمتابعة الوضع الأمني والإجراءات المتخذة والمخافر والنقاط الحدودية ضمن ناحية المشرح)، مشددا على  (ضرورة تنفيذ الخطط الأمنية المعدة ومتابعة الحدود ومنع عمليات التهريب). ونعت وزارة الدفاع، أحد ضباطها أثر حادث وصفته بالمؤسف. وذكر بيان للوزارة تلقته (الزمان) امس (تلقينا ببالغ الحزن والأسى ، نبأ استشهاد آمر الفوج الأول للواء المشاة الثالث والسبعين ضمن فرقة المشاة الخامسة عشرة المقدم الركن عامر تركي خيون، أثر حادث مؤسف).

نعي عيقد

كما نعت قيادة شرطة بغداد، العقيد شكر محمود علي. وقالت في بيان مقتضب تلقته (الزمان) امس انها (تنعى العقيد شكر محمود علي  ،المنسوب الى مركز شرطة البياع الذي وافته المنية إثر نوبة قلبية تعرض لها اثناء الواجب). في غضون ذلك ،اكد رئيس أركان وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان الفريق الركن عيسى عزير، الانتهاء من جميع الإجراءات الإدارية لتشكيل لواء مشاة مشترك.وقال في تصريح امس ان (جميع الاجراءات الادارية الخاصة بتشكيل اللواء 20 مشاة قد تم الانتهاء منها)، واضاف انه (في لقاء مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال المدة الماضية ،فإنه كلف نائب قائد العمليات المشتركة ان ينسق بشكل تام لتسريع الاجراءات الادارية والمالية للواء)، مؤكدا انه (تم تنظيم إحصاء عدد عناصر البيشمركة وان الاجراءات الادارية في طور الانتهاء وبقيت فقط الاجراءات المالية التي من المقرر أن ترسل قريبا الى وزارة المالية).


مشاهدات 473
أضيف 2022/07/16 - 4:19 PM
آخر تحديث 2024/07/15 - 4:30 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 17 الشهر 8006 الكلي 9370078
الوقت الآن
الجمعة 2024/7/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير