الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
كيف تنساني؟

بواسطة azzaman

كيف تنساني؟

مجيد السامرائي

 

يؤاخذني على اني نسيته  في جملة من ناس هو فيه بينهم فارزة ،يؤاخذني انني احفظ المزيد من المعلقات والمنزلات  والاسماء والاعلام والافلام  وحملة الاقلام  . كيف كان ردي على تحيته بارادا وفق ما يرى من سخونة مع غيره ممن التقيهم في جمعة المتنبي ..؟

في الاعدادية كنت احفظ كل درس الادب والمدرس يشيد بي وانا اردد : أصلي فما أدري إذا ما ذكرتها اثنتين صليت الضحى أم ثمانيا أراني إذا صليت يممت نحوها بوجهي وإن كان المصلى ورائيا

 الان تذكرت انها لقيس ابن الملوح  ..

كنت اكثر منك حفظا  مازلت احفظ ارقاما كثيرة عن ظهر قلب لعدد ينوف على المئة لارقام الهواتف الارضية ..ثم يطلعني على سيلفي بيني وبينه  وانا اصطنع  الدهشة :  مستحيل   اهذا انت ؟  هو بذكائه يعرف اني افتعل الامر !

اريد حلا

خبير في التنمية البشرية ومدرب حياة يرفض الكشف عن اسمه  يهمس بصوت عال :أهم خطوة في تقديم العذر هي الاعتراف بالنسيان بصدق. لا تحاول التهرب أو تبرير النسيان بعذر غير واقعي، بل كن صريحًا وأظهر أنك تدرك حجم الخطأ. قولك مثلاً: أعلم أنني قصرت ولم أكن على قدر المسؤولية في هذا الموقف يمكن أن يكون بداية جيدة!.

كانت زميلتي في الجامعة لها ملامح لاتنسى   صوتها مصنف على إنه من  الميزو سوبرانو:  رخيم يأتي في الوسط بين السوبرانو والكونترالتو.قالت  : هل تذكرني  ؟ .. شعرت بالحرج  !  

غنت : نسي ،آه نسي ، والله نسي يا خسارة نسي ، والله نسي وبعت لي سلامه مع مرسال،وياريت المرسال كان الاخر نسي ،عنواني ومكاني، ودق على باب تاني،يا ريته نسي      كان الاخر نسي.

قلت : تبريرا للنسيان : الم تكبر نجاة  - اخت سعاد حسني  ؟... هي لنجاة الصغيرة

احيانا علينا ان نحمد الله على نعمة النسيان  .. ها تذكرت عدم المؤاخذه من غنت هذه الاغنية ميادة الحناوي : واتمني انسي حبك .. القي النسيان اماني

يالي مكتوبلي احبك .. بعد عمري كمان

انت مكتوبلك يابختك .. نعمه النسيان

نعمة النسيان .. نعمه النسيان يا بختك!

صديقي الذي يتحدث بطريقة دمى الذكاء الاصطناعي   يسمعني مايلي:

النسيان يساعد في تخفيف الحزن والآلام الناتجة عن فقدان الأشخاص أو العلاقات، أو حتى التجارب الصادمة. لو كانت لدينا قدرة على تذكر كل شيء بتفاصيله الدقيقة، لكان من الصعب تجاوز تلك اللحظات القاسية...

صدقوني قبل ان ادفع النص للنشر كدت انسى اسمي!

 

 


مشاهدات 40
الكاتب مجيد السامرائي
أضيف 2024/10/25 - 2:50 PM
آخر تحديث 2024/10/27 - 9:37 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 249 الشهر 11872 الكلي 10041595
الوقت الآن
الإثنين 2024/10/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير