الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أهلي حلب والكرامة يرفضان وجود الأجانب في السلة السورية

بواسطة azzaman

كاظمة يعبر القادسية ويتأهّل إلى نصف نهائي البطولة العربية

أهلي حلب والكرامة يرفضان وجود الأجانب في السلة السورية

حلب - وكالات: أعلن ناديا أهلي حلب والكرامة المنافسان في الدوري السوري لكرة السلة، أمس، تقديمهما كتابا للجنة الاحتراف يطالبان فيه عدم وجود لاعبين محترفين في دوري السلة. وذكر الخطاب الرسمي الصادر عن أهلي حلب والكرامة أن هذا الطلب يأتي بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الأندية السورية. وأشار خطاب الفريقين إلى أن الإبقاء على اللاعبين المحليين ليس في الدوري المنتظم فقط وإنما في مراحل النهائي أيضا يتم الاعتماد على المحلي دون التوجه للتعاقد مع أجانب.

طلبات جماعية

ونشر شادي حلوة رئيس مجلس إدارة أهلي حلب عبر حسابه على فيسبوك أنه بعد التشاور مع رؤساء الأندية قرروا إرسال طلبات جماعية لإلغاء وجود المحترف الأجنبي بالدوري السوري. ووافق على هذا القرار أندية: الجيش، الكرامة، الحرية، أهلي حلب، بردى، فيما ستقرر أندية اليرموك والجلاء موقفها، بينما يدرس النواعير الطلب. يذكر أن ناديي الكرامة وأهلي حلب أعلنا العديد من التعاقدات وتجديد العقود للموسم السلوي المقبل، حيث جدد الكرامة أول أمس عقود جميع لاعبي الفريق الذين مثلوا النادي بالدوري الماضي وقدموا مستويات جيدة، مثل: مجد أبو عيطة، زكريا الحسين، أشرف الأبرش، عمر الشيخ علي، عبيدة طيار، مهند حتويك، وهي بصدد تجديد باقي العقود في اليومين المقبلين. كما نجحت الإدارة في ضم اللاعب المخضرم أنس شعبان لصفوف الفريق قادما من نادي النواعير، ويعتبر أحد أهم اللاعبين في مركز صانع الألعاب وسيعول عليه الفريق كثيرا بالدوري المقبل.

نصف نهائي

تأهل فريق كاظمة الكويتي إلى نصف نهائي البطولة العربية للأندية لكرة السلة التي تستضيفها حاليا مدينة الإسكندرية المصرية. وفاز كاظمة على القادسية الكويتي بنتيجة (88-77) في اللقاء الذي أقيم أمس بصالة برج العرب بالإسكندرية في افتتاح منافسات ربع النهائي.  وتعادل الفريقان مع نهاية الربع الأول من عمر اللقاء بنتيجة 19-19 ولكن كاظمة فرض تفوقه مع نهاية الربع الثاني وحسم الشوط الأول بنتيجة 40-35 مع تفوق لاعبه جوني. وواصل كاظمة التفوق في الربع الثالث بعدما وسع الفارق إلى 19 نقطة كاملة بواقع 70-51. وتأهل كاظمة بهذا الفوز إلى نصف النهائي لينتظر مواجهة الفائز من لقاء الغرافة والعربي القطريين. وتستكمل مواجهات ربع النهائي بلقاء سبورتنج وسموحة بجانب مواجهة الغرافة والعربي القطريين ثم الاتحاد السكندري المصري والوحدة الإماراتي.

كما حجز نادي سبورتنج المصري مقعده في نصف نهائي البطولة العربية للأندية لكرة السلة بعد فوزه على سموحة المصري بنتيجة 82-73 مساء أمس في صالة برج العرب بالإسكندرية. ويواجه سبورتنج بقيادة مدربه أشرف توفيق الفائز من مباراة الاتحاد السكندري والوحدة الإماراتي. وتفوق سبورتنج في الشوط الأول بنتيجة 42-27 كما تألق اللاعب لاسي بجانب أحمد سلعاوي. وصعد كاظمة الكويتي في وقت سابق إلى نصف النهائي بعد فوزه على مواطنه القادسية، ويلعب ضد الفائز من لقاء الغرافة والعربي القطريين.

أكد رفيق يوسف المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة بنادي سموحة المصري، أن هدفهم من المشاركة بالبطولة العربية للأندية، والتي أمس المقبل بالإسكندرية، هو الظهور المشرف واكتساب خبرات والاحتكاك القوى للاعبيه مع المحترفين من الدول العربية. وقال مدرب سموحة في تصريحات للمركز الإعلامي للبطولة، إنه اتفق مع إدارة النادي برئاسة فرج عامر على صعوبة الفوز بالبطولة العربية. وأضاف أنه يسعى لاكتساب لاعبيه خبرات مع المدارس العربية والمدربين الأجانب، الذين يقودون بعض الفرق المشاركة في البطولة . وأوضح أن أعمار لاعبيه معظمهم ما بين 18 إلى 20 عاما، ولا يوجد سوى محترف واحد بصفوف الفريق وهو الأمريكى باتريك رولاند. وشدد على أن فريقه يعانى حاليا من كثرة الغيابات والإصابات أمثال إبراهيم خالد ورؤوف الصفواني وأحمد خنكة والثنائي عبد الرحمن بودى ويوسف أحمد. وتقام بطولة الأندية العربية لكرة السلة بالإسكندرية خلال الفترة من أول تشرين الأول المقبل وحتى 12 من ذات الشهر، بمشاركة 16 فريقا.


مشاهدات 104
أضيف 2024/10/12 - 12:44 AM
آخر تحديث 2024/10/16 - 9:28 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 206 الشهر 6593 الكلي 10036316
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير