الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
العتبة العباسية تطلق القافلة الثالثة من إغاثة النازحين

بواسطة azzaman

تشكيل لجنة لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية إلى لبنان وفلسطين

العتبة العباسية تطلق القافلة الثالثة من إغاثة النازحين

 

بغداد - الزمان

وجه وزير الصحة صالح الحسناوي، بتشكيل لجنة خاصة بتقديم المساعدات الطبية والإنسانية لشعبي لبنان وفلسطين.

وذكر بيان أمس أن (الحسناوي، وجه بتأليف لجنة خاصة تتألف من أعضاء في وزارة الصحة ونقابة الصيادلة والرابطة العراقية لمنتجي الأدوية ورابطة المكاتب العلمية والمذاخر الدوائية والمصانع الوطنية وعدد من الجهات المختصة، التي ستقوم بمتابعة وتوفير الدعم الصحي والإنساني اللازم لشعبي لبنان  وفلسطين لما تعرضا له من عدوان صهيوني).

وأضاف، أن (وزارة الصحة أرسلت كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية وفرقاً طبية متخصصة إلى لبنان على متن طائرة عسكرية دعماً للشعب اللبناني الشقيق).

قافلة ثالثة

الى ذلك أطلقت العتبة العبّاسية المقدّسة، القافلة الثالثة من المساعدات، ضمن حملتها لدعم الشعب اللبنانيّ وإغاثته، وذكرت العتبة المقدسة في بيان أمس أن (القافلة انطلقت من مدينة كربلاء بحضور الأمين العام للعتبة العبّاسية مصطفى مرتضى آل ضياء الدين، ورئيس لجنة الإغاثة محمد الأشيقر، ومدير مكتب المتولّي الشرعي أفضل الشامي).

وقال آل ضياء الدين، إنّ (حملة الإغاثة هي استمرار للحملات الإنسانيّة السابقة للعتبة العباسيّة، وتأتي استجابةً لدعوة المرجعيّة الدينية العُليا في النجف ، وتوجيهات متولّيها الشرعي أحمد الصافي، للقيام بما يسهم في التخفيف عن معاناة الشعب اللبنانيّ وتأمين احتياجاتهم الإنسانية).

وأضاف أن (القافلة الإغاثية الثالثة تضم نحو 1200 طن من المواد الغذائية، والدوائية، والوقود، والمياه، موزعة على 55 شاحنة، وهي استمرار للجهود الإنسانية التي تقدمها العتبة العباسية المقدسة في مثل هذه الأزمات الإنسانية).

مستلزمات متنوعة

وأشار إلى أنّ (القافلة شملت جميع المستلزمات الطبية والغذائية المتنوعة التي يحتاجها النازحون اللبنانيون، سواء المتواجدون في سوريا أو داخل لبنان، كما تضمّنت المواد اللّازمة لتجهيز العيادات المتنقلة لإسعاف الجرحى، والعمل على نقلهم إلى مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء، إضافةً إلى دعم المستشفى الميداني الذي أنشأته العتبة في سوريا).

وأوضح أنّ )هذه القافلة ستتبعها قوافل أخرى بالتنسيق مع الحكومة ، والجهات المعنية في سوريا ولبنان).

مشيرًا إلى أنّ (جزءًا كبيرًا من المساعدات يأتي بدعم العتبة العبّاسية، إضافةً إلى التبرّعات التي يقدّمها المؤمنون والمواكب الحسينية استجابةً لنداء المرجع الديني الأعلى).

وأكّد أن (العتبة العبّاسية استقبلت النازحين اللبنانيين الذين وصلوا إلى كربلاء ، وجرى تسكينهم في الفنادق التابعة لها، إضافةً إلى الفنادق التي استؤجرت لتوفير سكن ملائم لهم).


مشاهدات 144
أضيف 2024/10/08 - 4:22 PM
آخر تحديث 2024/10/15 - 5:33 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 313 الشهر 6700 الكلي 10036423
الوقت الآن
الأربعاء 2024/10/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير